Search Khaleej Dailies

Thursday, March 6, 2014

مجمع ديبوتك يفخر بانضمام مختبر "هيتس" إلى قائمة شركائه الجدد المختبر هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمخصص لإجراء فحوصات المنتجات الحلال وضمان سلامة المنتجات الاستهلاكية


دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 5 مارس
2014 [ME NewsWire]
أعلن مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك دبيوتيك) اليوم عن انضمام مختبر "هيتس" إلى قائمة شركائه الجدد، وذلك خلال احتفالية خاصة حصل خلالها المختبر على شهادة اعتماد من إدارة اعتماد تقييم المطابقة في بلدية دبي يتمكن بموجبها المختبر من إجراء فحوصات معايير ضبط الجودة على بعض المنتجات مثل الأغذية ومستحضرات التجميل لضمان تطبيق معايير النزاهة والسلامة في مواصفات المنتجات الحلال.
ويعتبر مختبر "هيتس" أول مختبر خاص في منطقة الشرق الأوسط والمخصص لضمان سلامة المنتجات الاستهلاكية، ويمثل تدشينه خطوة هامة نحو تحقيق طموحات رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان الارتقاء بمعايير سلامة المنتجات الاستهلاكية في كل من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي. وسيعمل المختبر على التعاون بشكل وثيق مع بعض الهيئات التنظيمية مثل هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس، الهيئة المسؤولة عن ضمان مواءمة المعايير المتبعة في دولة الإمارات مع التطورات العلمية العالمية، بما في ذلك معايير "الأيزو"؛ ومجلس أبوظبي للجودة والمطابقة، للتأكيد للتأكد من توفير أعلى معايير الجودة في المنتجات المقدمة لمواطني ومقيمي دولة الإمارات.
وخلال الشهر الماضي، أعلنت بلدية دبي عن خططها لإقامة المركز العالمي لاعتماد الأغذية الحلال والمنتجات بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وسيلعب مختبر "هيتس" دوراً هاماً في إرساء مقومات هذا التوجه من خلال إجراء فحوصات على الأغذية الحلال والمنتجات الأخرى لضمان خلوها من أي إضافات كيميائية أو اصطناعية مخالفة لأحكام الشريعة الإسلامية.
وبالإضافة، ستُسهم مهام المختبر المتحورة المتمحورة حول إجراء فحوصات الأغذية الحلال في تحقيق رؤية الشيخ محمد بن رأشد آل مكتوم لتعزيز مكانة دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي. ويصل حجم سوق الأغذية في دول مجلس التعاون الخليجي إلى 85 مليار درهم، كما تشير الإحصاءات إلى أن حجم انفاق المستهلكين المسلمين وحدهم على الأغذية يصل إلى أكثر من ترليون دولار أميركي، وأكثر من 26 مليار دولار أميركي على مستحضرات التجميل والعناية الشخصية. ومن المتوقع أن يشهد هذان القطاعان نمواً متزايداً في حجم الانفاق ليصل إلى 1.6 مليار دولار و39 مليار دولار على التوالي بحلول العام 2019.
وحضر الاحتفالية مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي لمجمع دبي للتقنيات الحيوية والبحوث، وقام كل من المهندسة أمينة أحمد محمد، مدير إدارة الاعتماد في بلدية دبي؛ خلوصي هلوسي سنتورك، رئيس هيئة الاعتماد التركي بتقديم شهادة الاعتماد إلى كل من الدكتور حامد جمال، مدير عام  مختبر "هيتس" والدكتور غيثا فاسان تاكومار، الرئيس التنفيذي للتقنيات في مختبر "هيتس".
وفي هذا الصدد، علَق مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي للمجمع العلمي التابع لتيكوم للاستثمارات، قائلاً: "يسرني، وبكل فخر، الإعلان عن انضمام مختبر هيتس إلى قائمة شركائنا، مما يؤكد التزامنا في استقطاب التقنيات الحديثة إلى مجمع ديبوتك دبيوتيك لما فيه من خير للمجتمع ككل. ونفخر بأن يكون للمجمع دور حيوي في تجسيد دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي من خلال توفيرنا منصة مثالية لإجراء فحوصات الأغذية الحلال واعتمادها. إن استقطاب شركات رائدة مثل "هيتس" وتسهيل إبرام اتفاقيات الشراكة مع إدارة اعتماد تقييم المطابقة في بلدية دبي وهيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس يشكل مثالاً حياً على ما يبذله مجمع ديبوتك دبيوتيك من جهود لردم الفجوة بين القطاعين العام والخاص، وتوحيد الجهود لدعم حكومة دولة الإمارات في مساعيها للتغلب على القضايا الحاسمة التي يواجهها سكان الدولة والمنطقة.
وأضاف: "يتجلى هدفنا الاستراتيجي في خلق بيئة عمل مستدامة من شأنها تعزيز الاستثمار الأجنبي المباشر واحتضان الابتكاار وريادة الأعمال. ويلعب هذا الطموح دور هام في الحد من اعتماد دولة الإمارات على المنتجات والأدوية والتكنولوجيا والخدمات المستوردة. كما يرتبط هذا النهج مباشرة بتحقيق الأهداف التي تنص عليها رؤية دولة الإمارات والرامية إلى تطوير اقتصاد مستدام ومتنوع قائم على المعرفة."
ومن جهته، قال الدكتور حامد جمال، مدير عام مختبر "هيتس": "إن التأكيد التأكد من سلامة الأغذية ومواصفات الأغذية الحلال هي إجراءات معقدة غير أنها ضرورية للحفاظ على سلامة مستهلكي هذه المنتجات. وكونه أول مختبر متخصص في تقديم هذه الخدمات في المنطقة، يسرنا أن يكون لنا دور هام في ضمان سلامة المنتجات المتوفرة في أسوق أسواق دولة الإمارات العربية والمنطقة، والتأكد من الالتزام بأعلى معايير الجودة. ونتطلع لتعزيز أواصر التعاون مع كافة الهيئات التنظيمية في دولة الإمارات لتحسين معايير السلامة المتبعة في هذا المجال."
نبذة حول مجمع دبيوتك:
يعتبر مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث "دبيوتك"، منطقة حرة مخصصة لخدمة وتعزيز قطاع العلوم الحيوية في منطقة الشرق الأوسط. وتأسس مجمع دبيوتك لدعم رؤية حكومة دبي الرامية إلى تحويل اقتصاد دولة الإمارات إلى اقتصاد قائم على المعرفة، بالإضافة إلى العمل على تطوير الكفاءات العلمية في المنطقة.
ويوفر مجمع دبيوتك بنية تحتية عالمية المستوى وأحدث مرافق البحث والتطوير العلمي، والمصممة خصيصاً لقطاع التكنولوجيا الحيوية، والصناعات الدوائية، والأجهزة الطبية والعلمية، والصناعات الغذائية والزراعية. ويقدم مجمع دبيوتك الدعم للشركات المبتدئة والشركات العالمية التي تبحث عن قاعدة إقليمية لعملياتها في منطقة الشرق الأوسط أو على المستوى العالمي. ويلعب المجمع دوراً أساسياً في مجتمع ملتزم بنجاح قطاع الصناعة الحيوية من خلال عقد شراكات بين الشركات، والجهات التنظيمية والجهات الحكومية.
ومنذ إنطلاقه في العام 2005، حقق مجمع دبيوتك نمواً سريعاً ليضم 126 شركة من الشركات الناشطة في قطاع الصناعات الحيوية مثل فايزر، وجنزايم، وميرك سيرينو، وأمجين، وبريستول مايرز سكويب، وماكيه، ومختبر المرجعي الوطني وفيرمينيش وآي أف أف.
للمزيد من المعلومات حول مجمع دبيوتك، يرجى زيارة موقعنا على الانترنت: www.dubiotech.ae

Contacts


ريما علي
شركة بيل بوتينجر الشرق الأوسط
+971555597414





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/10231/ar

No comments:

Post a Comment