Search Khaleej Dailies

Thursday, January 30, 2014

"دفاع مدني أبوظبي" يناقش مقترحات تنظيم العلاقة مع المكاتب الاستشارية

ضمن ملتقى الشركاء الثاني



أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 29 يناير 2014 [ME NewsWire]

نظمت الإدارة العامة للدفاع المدني أبوظبي الملتقى الثاني للشركاء؛ والمتمثلين في المكاتب الاستشارية وشركات التطوير العقاري العاملة بإمارة أبوظبي.

وأشار العقيد  جمعة سالم الدهماني، مدير عام الدفاع المدني أبوظبي  بالإنابة، في كلمة ألقاها بافتتاح الملتقى؛ والذي أقيم في أبوظبي، إلى الحرص على تعزيز العلاقات مع الشركاء والسعي الى تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال تراخيص البناء وخدمة المتعاملين.

وشهد الملتقى العديد من المحاور وأوراق العمل، حيث قدم المهندس  وليد رمضان من إدارة البيئة والصحة والسلامة ببلدية أبوظبي ورقة عمل حول القرارات واللوائح لنظام إدارة البيئة والصحة والسلامة ببلدية أبوظبي، والإطار التشريعي للنظام وتطرق للقوانين المنظمة لأعمال البناء واللوائح التنظيمية لها.

وقدم الملازم أول محمد الكثيري، من إدارة الدفاع المدني في أبوظبي، استعراضاً للقرار الوزاري رقم 505 لسنة 2012 والمتعلق باللائحة التنظيمية لقرار مجلس الوزراء رقم 24 لسنة 2012 في شأن تنظيم خدمات الدفاع المدني بالدولة، مشيراً لأبرز أبواب اللائحة وإلى اشتراطات الوقاية والسلامة من الحريق، وإجراءات اعتماد التصاميم والمخططات الهندسية وأكثر الأخطاء الشائعة في تصاميم المخططات الهندسية.

وشهد الملتقى ورشة عمل مفتوحة، ناقش خلالها المشاركون مقترحات تنظيم العلاقة بين الدفاع المدني والمكاتب الاستشارية، بما يضمن تحقيق أعلى مستويات ومعايير الدقة والتميز .

 وشكر المقدم سامي خميس النقبي، مدير إدارة الحماية المدنية والسلامة بالإدارة  المشاركين على حضورهم الملتقى؛ مؤكداً أهمية الملتقيات في تعزيز التواصل مع الشركاء وتسهيل إجراءات تراخيص البناء في مقابل التشديد على الاشتراطات الوقائية التي تضمن حماية الأرواح والحفاظ  على الممتلكات.

ودعا المشاركين  لزيارة الموقع الالكتروني الخاص بالإدارة  WWW.ADCD.GOV.AE  لتقديم أي من المقترحات أو الشكاوى التي تخدم المصلحة العامة، من خلال تواصلهم الدائم بالإدارة مع التأكيد أخذ جميع الاستبيانات والمقترحات التي تم تداولها في الورشة بعين الاعتبار تمهيداً لدراستها وتطبيقها إن لزم الأمر.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9869/ar

No comments:

Post a Comment