Search Khaleej Dailies

Tuesday, December 22, 2015

باناسونيك تعلن عن الاستحواذ على شركة هاسمان المصنعة لصناديق العرض المبردة والمثلجة والتي تتخذ من الولايات المتحدة مقرّاً لها

سيسمح الاستحوذ لشركة "باناسونيك" بتوسيع أعمالها المرتبطة بتوزيع المواد الغذائية على نطاقٍ كامل في الولايات المتحدة والمناطق المحيطة.

أوساكا، اليابان - يوم الثُّلَاثاء 22 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "باناسونيك" اليوم عن استحواذها على شركة "هاسمان" (هاسمان)، مصنّعة أنظمة وصناديق العرض المبردة التي تتّخذ من ميزوري مقرّاً لها. ووقّعت "باناسونيك" اتّفاقيّةً مع كلّ من شركة "هاسمان بارنت"، الشركة الأمّ لـ"هاسمان" والتي تتّخذ من ديلاوير مقرّاً لها، وشركة "كلايتون دوبيلييه آند رايس" المحدودة في نيويورك، ممثلة المساهمين في "هاسمان بارنت"، من أجل استحواذ مجموعة "باناسونيك" على نسبة 100 في المائة من أسهم مجموعة "هاسمان"، بما في ذلك شركة "هاسمان"، في أبريل من عام 2016. وستسمح هذه الاتفاقية لـ"باناسونيك" بتوسيع أعمالها في مجال صناديق العرض وأعمالها في مجال حلول توزيع المواد الغذائية في الولايات الأمريكيّة المتحدة التي تُشكّل أكبر سوق لصناديق العرض المبردة والمثلجة، بالإضافة إلى بلدان ومناطق حول الولايات المتحدة، وصولاً إلى أستراليا ونيوزيلندا.

وكجزءٍ من استراتيجية النمو الخاصة بشركة "باناسونيك"، تتطلّع الشركة إلى توليد مبيعات تبلغ قيمتها 2,5 تريليون ين في مجال حلول الأعمال المباشرة بين الشركات "بي تو بي" في عام 2018، يُتوقّع أن تساهم أعمال حلول توزيع المواد الغذائية بمبلغ 300 مليار ين. ولقد كانت الشركة تسوّق صناديق العرض المبردة والمثلجة ذات الكفاءة في استهلاك الطاقة والصديقة للبيئة لمحلات السوبرماركت البقالة – وهي واحدة من منتجاتها الأساسيّة في أعمال حلول توزيع المواد الغذائية –في اليابان والصين وأجزاء أخرى من آسيا بشكل رئيسي، ولقد رسّخت موقعها في هذه الأسواق. وفي هذا الوقت، تمّ السعي إلى منهجيات جديدة لتلبية طلبات العملاء في الولايات المتحدة.

وتُعتبر "هاسمان" شركة رائدة في كافة أسواقها الكبرى الحالية. وخلال تاريخ "هاسمان" الذي يمتدّ على 109 عام، بنت الشركة علاقات متينة مع عملائها وأسّست علامة رائدة في القطاع وشهيرة على الصعيد العالمي. وتكمن قوة "هاسمان" أيضاً في شبكتها الأفضل للتركيب والصيانة ومواقع الخدمة في أسواق الولايات المتحدة والمكسيك ونيوزيلندا.

وسيسمح هذا الاستحواذ الاستراتيجي بدمج نقاط القوة لدى "هاسمان" في مجال علاقة العملاء والصيانة والخدمات، مع التكنولوجيا واسعة الامتداد وخطوط المنتجات من "باناسونيك". وستستخدم "باناسونيك" هذا التعاون لتحفيز النمو ودفع الابتكار على أساس عالمي. وستتمكّن الشركة المدمجة من الاستفادة من التكنولوجيا الرئيسيّة لمنتجات التبريد ومنصات الصناديق، بما في ذلك أنظمة ثاني أكسيد الكربون ومنتجات خدمات المواد الغذائية من "باناسونيك". وتضمّ فرص التعاون الأخرى الإنارة بتقنيّة الصمام الثنائي الباعث للضوء "إل إي دي" والمراقبة اللاسلكيّة، ومنصات تقنيّة مع تحسين خدمات تسويق عملاء التجزئة والتواصل مع المستهلكين.

وستلجأ "باناسونيك" إلى أموالها الخاصّة من أجل الاستحواذ على "هاسمان" مقابل مبلغ 1.545 مليار دولار أمريكي (حوالي 185.4 مليار ين). وبعد الصفقة التي يُتوقّع استكمالها في الأوّل من أبريل 2016، ستمتلك مجموعة "باناسونيك" نسبة 100 في المائة من أسهم "هاسمان". ويخضع استكمال هذا الاستحواذ لموافقة السلطات المختصّة في الولايات المتحدة وبلدان أخرى بحسب ما يقتضيه القانون.

وسوف تكون شركة "هاسمان" بمثابة قاعدة أعمال توزيع المواد الغذائية لشركة "باناسونيك" في أمريكا الشمالية وأسواقها الرئيسية. وسيبقى فريق إدارة "هاسمان" الحالي على ما هو عليه لإدارة الشركة المُستحوذة بإشراف "باناسونيك". وسيستمر استخدام اسم وعلامة "هاسمان" التجارية.

لمحة عن شركة "هاسمان" (لغاية 30 نوفمبر 2015)

(1). سنة التأسيس:
   

1906

(2). الرئيس التنفيذي:
   

دينيس جيبسون

(3). المكتب الرئيسي:
   

بريدجستون، ميزوري، الولايات المتحدة الأمريكية

(4). النشاط التجاري:
   

صناديق العرض 39 في المائة، التركيب والخدمات 30 في المائة، أنشطة أخرى 31 في المائة

(5). عدد الموظفين:
   

5,830

(6).  الأسهم:
   

غير مدرجة

(7). مواقع الإنتاج:
   

10 مواقع في العالم: (6) في الولايات المتحدة الأمريكية، (1) في المكسيك، (1) في أستراليا، (1) في نيوزيلندا، (1) في الصين

*يَشمَل مساهموا شركة "هاسمان بارنت" شركة "سي دي آند آر هاسمان هولدينجز" (61.9 في المائة)، وشركة "إنجيرسول-راند هولدينجز" (36.7 في المائة) وآخرين (1.4 في المائة).

لمحةٌ عن شركة "باناسونيك"

تعد شركة "باناسونيك" رائداً عالمياً في مجال تطوير تقنياتٍ وحلولٍ إلكترونيةٍ متنوعةٍ للعملاء في مجال إلكترونيات المستهلك، والحلول المنزلية، وحلول المركبات والشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ أن تأسست عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل 468 فرع، و94 شركةٍ تابعة في أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعاتٍ موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للعام المنتهي في 31 مارس 2015. وتستخدم الشركة، الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط إنتاج تجزيئية، تقنياتها من أجل خلق حياةٍ أفضل وعالمٍ أفضل لعملائها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.panasonic.com/global

إخلاء مسؤولية بخصوص البيانات التطلعية

يحتوي هذا الإصدار الصحفي على "بياناتٍ تطلعية" (بالمعنى المقصود به في الفقرة "27 إيه" من قانون الأوراق المالية لعام 1933، بصيغته المُعدّلة، والفقرة "21 إي" من قانون بورصة الأوراق المالية لعام 1934)، بصيغته المعدلة حول شركة "باناسونيك" وشركات مجموعتها (مجموعة ’باناسونيك‘). تشكل البيانات الواردة في هذا البيان الصحفي التي لا تتعلق بالحقائق التاريخية أو الحالية بياناتٍ تطلعية. كما أن هذه البيانات التطلعية قائمةٌ على الافتراضات والمعتقدات الحالية لمجموعة "باناسونيك" في ضوء المعلومات المتاحة في الوقت الراهن، وتنطوي على مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك وعوامل أخرى. وقد تتسبب مخاطر وشكوك وعوامل أخرى كهذه باختلاف نتائج مجموعة "باناسونيك" الفعلية، وأدائها، وإنجازاتها أو وضعها المالي بشكلٍ مادياً عن أي نتائجٍ مستقبلية، وأداءٍ، وإنجازاتٍ أو وضع مالي مذكور بشكل صريحٍ أو ضمنيّ في هذه البيانات التطلعية. كما أن "باناسونيك" غير ملزَمةٍ بالتحديث العلني لأي بيانٍ تطلعي بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

Media Contacts:

Public Relations Department

Panasonic Corporation

Tel: +81-(0)3-3574-5664 Fax: +81-(0)3-3574-5699

Panasonic News Bureau

Tel: +81-(0)3-3542-6205 Fax: +81-(0)3-3542-9018









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16678/ar

No comments:

Post a Comment