Search Khaleej Dailies

Wednesday, December 23, 2015

اليونيسكو وباناسونيك تطلقان برامج الدعم التعليمي للجيل المقبل من المجتمعات غير المتصلة بالشبكة الكهربائية في ميانمار

Launch Ceremony for UNESCO & Panasonic Educational Support Program in Yangon, Myanmar (Photo: Business Wire)يانجون، ميانمار وأوساكا، اليابان - يوم الأَرْبعاء 23 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): وقّعت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو" وشركة "باناسونيك" في نوفمبر 2015 اتفاق مشروع خاص بميانمار بغية تعزيز الدعم التعليمي الهادف إلى تنمية مستدامة للجيل المقبل من الشباب القاطنين في مدينة باجان القديمة في ميانمار*1 المرشحة حالياً لكي تدرج في قائمة التراث العالمي الخاصة باليونيسكو. ويتزامن التوقيع مع اطلاق المشاريع المشتركة التالية اليوم.

 [فيديو] اليونيسكو و"باناسونيك" تتبرعان بـ500 وحدة من نظام "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسية" في باجان، ميانمار. http://channel.panasonic.com/contents/16822/ https://www.youtube.com/watch?v=lRqqIodt0Po

تبرع بـ500 وحدة من نظام "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسبة" للمدارس في محيط مدينة باجان القديمة

ستتبرع "باناسونيك" بما مجموعه 500 وحدة من نظام "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسية" إلى نحو 40 مدرسة تقع في مجتمعات غير متصلة بالشبكة الكهربائية بالقرب من مدينة باجان القديمة في ميانمار. ويعيش حالياً نحو 1.2 مليار شخص*2 أي نحو 17 في المائة من سكان العالم في مناطق من دون كهرباء. والجدير بالذكر أن 68 في المائة*2 من سكان ميانمار لا يحصلون على كهرباء. ويعاني الشبان القاطنين في مجتمعات محلية غير متصلة بشبكة الكهرباء في محيط مدينة باجان القديمة من نقص تعليمي خاصة في ظل عدم وجود خيار أخر لديهم غير الدراسة في قاعات دراسة ذات إضاءة ضعيفة مع ساعات محدودة من ضوء النهار.

ويعتبر "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسية" نظاماً مدمجاً لتخزين الطاقة مع مصابيح بتقنية الصمامات الثنائية الباعثة للضوء "إل إي دي" تخزّن الطاقة الموّلدة من الخلايا الشمسية خلال النهار وتوفّر الإنارة خلال الليل لقاعات الدراسة. وستدعم "باناسونيك" من خلال هذا التبرع تطوير بيئة مدرسية بإمكان اليافعين الدراسة فيها في أي وقت من اليوم تحت إنارة آمنة وقوية.

مشروع دعم تعليمي للتنمية المستدامة للمجتمعات المحلية في محيط مدينة باجان القديمة 

وستقوم "باناسونيك" في إطار شراكة مع وزارة التربية والحكومة والمجتمعات المحلية في ميانمار، بتوفير الدعم لهذه المبادرة التعليمية على مدى عامين. وسيتم وضع مقرّر تعليمي يغطي مجالات "النمو المستدام" و"العلوم" و"المجتمع" بالتعاون مع وزارة التعليم يهدف تحديداً إلى تطوير قادة مستقبليين للبلاد. وسيتم تقديم البرنامج إلى اليافعين والمدرّسين/المعلّمين الذين يعيشون في مجتمعات غير متصلة بالشبكة الكهربائية بالقرب من مدينة باجان القديمة والذين يعتبرون مسؤولين عن الجيل المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك، وبالتنسيق مع برنامج التثقيف البيئي المتواصل من "باناسونيك"، سيتم تنفيذ برنامج تعليمي بيئي بغية رفع مستوى الوعي البيئي للجيل المقبل من الأطفال وتحفيزهم على القيام بخطوات ملموسة.

واستناداً إلى اتفاق المشروع هذا للدعم التعليمي، ستساهم "باناسونيك" واليونيسكو في التنمية المستدامة للشباب في ميانمار بغية مساعدتهم على اكتساب معارف أكاديمية وأداء مسؤوليتهم الاجتماعية.
     
     

ملاحظات:
         

*1
         

تعتبر مدينة باجان القديمة واحدة من أهم ثلاث آثار لمعابد بوذية قديمة في العام مع أنجكور وات في كمبوديا وبوروبودور في إندونيسيا. وتسعى ميانمار إلى إدراجها على قائمة مواقع التراث العالمي في عام 2017.

*2
         

المصدر: "تقرير توقعات الطاقة العالمية 2015" الصادر عن وكالة الطاقة الدولية

*3
         

برنامج التثقيف البيئي: هو برنامج من "باناسونيك" يساعد على تحسين وعي الأطفال وفهمهم للتغييرات البيئة وأهمية التنوع الحيوي. كما يهدف البرنامج إلى تشجيع مشاركة الأطفال في الأنشطة الرامية إلى تحسين الجودة البيئية أو الحفاظ عليها.



الروابط ذات الصلة:

فيديو: اليونيسكو و"باناسونيك" تتبرعان بـ500 وحدة من نظام "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسية" في باجان، ميانمار.

http://channel.panasonic.com/contents/16822/

    فيديو: تقرير أنشطة الشراكة بين اليونيسكو و"باناسونيك" والمشروع الجديد في ميانمار.

http://channel.panasonic.com/contents/16849/

https://www.youtube.com/watch?v=_vxwQB3wQ1Q

بيان صحفي: "باناسونيك" تطلق نظام "إنيلوب لتخزين الطاقة الشمسية" مع إنارة بالمصابيح ذات الصمامات الثنائية الباعثة للضوء

http://news.panasonic.com/press/news/data/2015/10/en151027-3/en151027-3.html

الموقع الإلكتروني لـ"باناسونيك × التراث العالمي":

http://www.panasonic.com/global/corporate/profile/ad/worldheritage.html

صفحة "فيس بوك":

http://www.facebook.com/worldheritage.with.panasonic


لمحة عن اتفاقية التراث العالمي لمنظمة اليونسكو

تسعى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) إلى تشجيع تحديد وحماية وصون التراث الثقافي والطبيعي في جميع أنحاء العالم، لما يحمل من قيمة كبيرة للبشرية. ويتجسد هذا في معاهدة دولية تسمى اتفاقية حماية التراث العالمي الثقافي والطبيعي، التي أقرّتها اليونسكو في عام 1972. للمزيد من المعلومات حول الاتفاقية ومواقع التراث العالمي وجهود اليونسكو للحفاظ عليها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمركز التراث العالمي التابع لليونسكو: http://whc.unesco.org

لمحة عن "باناسونيك"

تعدّ "باناسونيك" شركةً عالميةً رائدة في مجال تطوير التقنيات الإلكترونية والحلول للعملاء  في مجال الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، والتطبيقات السكنية والمركبات وحلول الشركات وصناعات الأجهزة. ومنذ تأسيسها في عام 1918، توسّعت الشركة على الصعيد العالمي، وتقوم الآن بتشغيل أكثر من 468 شركة تابعة لها و94 شركة مرتبطة بها في جميع أنحاء العالم، وقد سجّلت صافي مبيعات موحدة بقيمة 7.715 تريليون ين للسنة المنتهية في 31 مارس 2015. وتسعى الشركة الملتزمة بتحقيق قيمة جديدة عبر الابتكار في خطوط الإنتاج الفرعية، إلى خلق حياة أفضل وعالم أفضل لعملائها من خلال تقنياتها. للمزيد من المعلومات حول "باناسونيك"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  http://www.panasonic.com/global

يمكنكم الاطلاع على معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51248409&lang=en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

Media Contacts:

UNESCO Myanmar

TEL: +95 1 542910 ext. 109

E-mail: yangon@unesco.org

or

Panasonic Corporation

Public Relations Department

TEL: +81 3 3574 5664





 

No comments:

Post a Comment