Search Khaleej Dailies

Sunday, December 27, 2015

اختتام فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد الرابع 2015

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 26 ديسمبر 2015 [ME NewsWire]

اُختتمت فعاليات أسبوع النزيل الخليجي الموحد في نسخته الرابعة، الذي أقيم تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والذي كان قد افتتح  فعالياته الرسمية  ، الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بعجمان .

وشهد "الأسبوع"،  والذي أقيم  تحت شعار "معاً لتحقيق الإصلاح"، العديد من الفعاليات والبرامج  التوعوية المتنوعة في إمارات الدولة  كافة، وبمشاركة وفود من المؤسسات العقابية والإصلاحية بدول مجلس التعاون الخليجي .

وأثنى العميد حمد خميس الظاهري، نائب مدير عام المؤسسات العقابية والإصلاحية في وزارة الداخلية، على الجهود التي بذلت لإنجاح أسبوع النزيل الخليجي الرابع، مشيراً إلى أن الفعاليات التي تم تنظيمها تنوعت، وتوزعت  مابين المراكز التجارية وأماكن التجمعات في إمارات الدولة ، وتم من خلالها عرض وتقديم صور مشرقة عن التعامل الذي يحظى به النزلاء في المؤسسات العقابية  والإصلاحية بالدولة، و الأنشطة والبرامج التي تُقدم لهم ، وعلى بعض ما أنتجه النزلاء خلال قضائهم فترة عقوبتهم داخل المؤسسات العقابية والإصلاحية.

 وتوجه العميد الظاهري  بالشكر للضباط الموفدين من قبل دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مثمناً مشاركتهم في فعاليات أسبوع النزيل الخليجي، وإسهاماتهم في تحقيق الأهداف النبيلة  للنشاط الخليجي الموحد .

 ووزع  العميد الظاهري الدروع والشهادات التقديرية على الضباط  الخليجيين المشاركين في الأسبوع ، وذلك في حفل أقيم بدبي؛   منوهاً بأن أعضاء الوفود المشاركة  قامت بالمشاركة الإيجابية والفاعلة في الحدث، وتم تبادل الخبرات والمشورة ، حيث زار الوفود عدداً من أقسام المؤسسات العقابية والإصلاحية بالدولة؛  كما شاركوا في الفعاليات التي شهدتها كافة إمارات الدولة .

 وأوضح أن الإدارات العامة للمؤسسة العقابية والإصلاحية  في الدولة  لها دور واضح في عملية الإصلاح وتأهيل للنزلاء؛ من خلال العمل على تعزيز السلوك الإيجابي والحد من السلوك السلبي، فضلاً عن دورها في عملية إيواء المحكوم عليهم طول مدة حكمهم، والعمل على تقويمهم وتأهيلهم من خلال البرامج التأهيلية والتثقيفية والنفسية ليصبحوا أعضاء صالحين في المجتمع.

 وأكد ضرورة أن يسهم  المجتمع بمؤسساته كافة في العملية الإصلاحية للنزيل؛ وإعادة دمجه في المجتمع من خلال الرعاية اللاحقة، وتغيير نظرة المجتمع تجاهه،  مشيراً  إلى أن اختيار  شعار "معاً لتحقيق الإصلاح" لـ"أسبوع عام 2015"،  يأتي تماشياً مع أهمية الاهتمام بالنزيل؛ وتقديم العون والرعاية الشاملة له، عبر الأنشطة التأهيلية وبرامج الرعاية اللاحقة.  

 وأضاف إن دولة الإمارات أولت أهمية قصوى لنزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وأسرهم؛ لافتاً إلى  أهمية جهود  الجهات الحكومية والخاصة في توفير كل الإمكانات التي تحتاجها أسر النزلاء، مؤكداً  أن الاهتمام بهم  مهمة يجب أن تتشارك فيها جميع مؤسسات المجتمع؛ بما يسهم في إنجاح دور المؤسسات العقابية والإصلاحية  ودعمها  لرعاية النزلاء وتأهيلهم .

  وقال العميد الظاهري إن الأسبوع، يأتي تأكيداً للرغبة المستمرة من جانب الدولة ومؤسساتها المعنية في تعزيز الاهتمام بواقع نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية وأسرهم؛ من خلال لفت انتباه المجتمع واستنفار جهوده وطاقاته لمعالجة أوضاع هذه الشريحة من ضحايا الجريمة الذين دفعت بهم مختلف الظروف والعوامل المختلفة إلى الوقوع في براثن الجريمة ومخالفة القوانين.

 وأضاف إنه بقدر ما تبديه الدولة من حرص على تحقيق العدالة ورفع المظالم ورد الحقوق لأصحابها؛ فهي تحرص على الاهتمام بالنزيل كإنسان؛ وضمان حقوقه ومعاملته وفق القانون، وتمكينه من إدراك خطأه والعودة إنساناً سوياً للإسهام في بناء مجتمعه.

 وأشار إلى حرص الدولة على الاهتمام بأسر النزلاء ومراعاة أوضاعهم ومساعدتهم على الاستمرار في حياتهم بصورة طبيعية، والتغلب على ظروفهم كي لا يدفعوا، دون ذنب، ثمن خطأ وقع فيه معيلهم أو ولي أمرهم، وذلك من خلال دفع المجتمع ومنظماته ومؤسساته المختلفة إلى مساعدة هذه الأسر؛ وتمكينها من التغلب على الصعوبات التي تواجهها، والمحافظة على تماسكها وحمايتها من التفكك والضياع.

 يذكر أنه تم،  تزامناً مع أسبوع النزيل الخليجي الموحد، عقد ندوة متخصصة شارك فيها خبراء من مكتب الأمم المتحدة في مكافحة المخدرات؛ كما عقد مختبر الابتكار بمشاركة نائب المدير العام ومديري المؤسسات العقابية والإصلاحية بوزارة الداخلية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام الأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16707/ar


No comments:

Post a Comment