Search Khaleej Dailies

Wednesday, October 29, 2014

"إس إي إس" و"سهيل سات" توقعان على اتفاقية للخدمات الاستشارية

اللوكسمبورغ والدوحة، قطر - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم كل من شركة "إس إي إس تيك كوم" وهي الفرع المملوك بالكامل من قبل شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris: SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG) وشركة "سهيل سات" وهي الشركة القطرية للأقمار الصناعية المسجلة في دولة قطر، عن توقيعهما على اتفاقية شاملة للخدمات الاستشارية.

وتوفر الاتفاقية لشركة "سهيل سات" بامكانية الوصول الكامل إلى الخبرة التقنية والمعرفة الهندسية التي توفرها شركة "إس إي إس"، التي تعد إحدى الشركات الرائدة في سوق اتصالات الأقمار الصناعية.

وفي إطار هذا العقد، ستتولى شركة "إس إي إس تيك كوم" تقديم الدعم لشركة "سهيل سات" من أجل تطوير مرافق النقل الفضائي الجديدة خاصتها. وسيتم بناء هذا المرفق في منطقة غير مطوّرة شمال الدوحة. كما سيتم تصميم هذا المرفق بطريقة حديثة ومتطورة لتوفير خدمة متابعة عمل  الأقمار الصناعية والتحكم بها ودعم الاتصالات لصالح قمر "سهيل 2" الصناعي، ولتقديم تسهيلات نقل واستقبال الاشارات مصممة لشركاء شركة "سهيل سات".

وسيتم تصميم مرفق النقل الفضائي من البداية بشكل يسمح له بتحقيق نمو ملحوظ في المستقبل، وسيتضمن كافة المتطلبات الرئيسية لتزويد العملاء بمحطة أرضية شاملة للأقمار الصناعية وخدمات المنصة. وخلال العقد، ستعمل شركة "إس إي إس تيك كوم" بشكل وثيق مع فريق إدارة المشروع في شركة "سهيل سات" وبعض المتعاقدين المختارين، بهدف إنشاء مرفق جديد ومثير للأقمار الصناعية من أجل مستقبل البنية التحتية للاتصالات في قطر.

وقال علي أحمد الكواري، الرئيس التنفيذي لشركة "سهيل سات" في هذا الصدد: "نحن سعداء للغاية بالعمل على هذا المشروع الهام مع شركة ‘إس إي إس تيك كوم’، وهي الشركة العالمية الرائدة التي تتمتع بخبرة مثبتة في مجال تصميم وتقديم مرافق المحطات الأرضية للأقمار الصناعية. ويشكل إنشاء المحطة الأرضية الخاصة بنا في قطر جزءاً لا يتجزأ من برنامج شركة ‘سهيل سات’، الأمر الذي يساهم بإعطائنا بنية تحتية آمنة ومستقلة للأقمار الصناعية. كما أنها تمثل معلماً رئيسياً آخر في خطتنا التي تقضي بأن نصبح المشغل الرائد للأقمار الصناعية ومركز الامتياز في منطقة الشرق الأوسط."

ومن جهته، أشار جيرهارد بيتشايدر، المدير العام لشركة "إس إي إس تيك كوم": "تفخر شركة ‘إس إي إس تيك كوم’ بالدعم الذي توفره لصالح شركة ‘سهيل سات’ في مجال تطوير البنية التحتية الجديدة والحديثة لمرفق النقل الفضائي خاصتها في قطر، وأنا واثق من أن ‘إس إي إس تيك كوم’ ستكون شريكاً ذكياً وجديراً بالثقة لتنفيذ المشروع الطموح الخاص بشركة ‘سهيل سات’. هذا وتشغل شركة ‘إس إي إس’ أكبر وأنجح مرافق النقل الفضائي في العالم بفضل خبرة غير مسبوقة في مجال تصميم وتشغيل مثل هذه المرافق. كما يساهم هذا العقد الأولي بتعزيز شراكة طويلة الأجل بين المنظمتين".

تابعونا على:

"تويتر": https://twitter.com/SES_Satellites

"فيسبوك": https://www.facebook.com/SES.YourSatelliteCompany

"يوتيوب": http://www.youtube.com/SESVideoChannel

المدونة الإلكترونية: http://en.ses.com/4243715/blog

الصور والفيديو متوفرة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.ses.com/4245221/library

لمحة عن شركة "سهيل سات"

تأسست الشركة القطرية للأقمار الصناعية "سهيل سات" عام 2010، وهي تتخذ من الدوحة في قطر مقراً رئيسياً لها. وتقوم الشركة بتشغيل مجموعة الأقمار الصناعية التي تملكها لخدمة جهات البث والشركات والحكومات. وتم إطلاق قمر "سهيل 1" بنجاح في 29 أغسطس 2013. هذا ويوفر القمر الصناعي خدمات لصالح محطات التلفزة والأصوات والإنترنت، والشركات والحكومات في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. أما قمر "سهيل 2" الذي سيستقر على الموقع المداري المشترك 26 درجة شرقاً، فهو حالياً قيد الإنشاء، ومن المتوقع إطلاقه خلال الربع الرابع من العام 2016.

تجدر الإشارة الى أنه سيتمّ التحكم  بالقمر "سهيل 2" انطلاقاً من الدوحة، وبالتالي سيحتاج إلى منشأة حديثة للقياس عن بعد والتعقب والتحكم ("TT&C") في قطر.

وتخطط شركة "سهيل سات" لتطوير خدمة متطورة لأصحاب المصلحة القطريين من أجل تلبية:

    متطلبات عملية القياس والتعقب والتحكم بالأقمار الصناعية لصالح قمر "سهيل 2 " والأقمار الصناعية اللاحقة،
    الطلب القطريعلى  خدمات البث المباشرة للمنازل ("دي تي إتش") (الشركات القائمة والوافدين المحتملين مع مدينة لوسيل الإعلامية)،
    الطلب القطري على  خدمات “سات كوم” أثناء التحضير لمباريات كأس العالم لكرة القدم 2022،
    مطالب أخرى يقودها النمو الهائل في البلاد.

لمحة عن شركة "إس إي إس"

تعتبر شركة "إس إي إس" مشغلاً عالمياً للأقمار الصناعية إذ تمتلك أسطولاً مكوناً من 50 قمراً صناعياً ثابتاً وشبكة محطات أرضية متصلة بشكل جيد. وتقدم خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية لكل من جهات البث، ومزودي خدمات الإنترنت والمحتوى، ومشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة والثابتة، والمنظمات التجارية والحكومية حول العالم.

وتملك "إس إي إس" شراكات تجارية عريقة وتعتبر رمزاً للخدمات عالية الجودة والتميز  في قطاع البث. وتتوزع الفرق الإقليمية ذات الثقافات المتنوعة والتابعة للشركة، في جميع أنحاء العالم حيث تعمل بشكل وثيق مع العملاء لتلبية متطلباتهم المحددة فيما يختصّ بعرض النطاق الترددي الخاص بهم على القمر الصناعي ومتطلبات الخدمة.

كما تملك شركة "إس إي إس" (المدرجة في بورصة باريس تحت الرمز Paris: SESG، وفي بورصة لوكسمبورج تحت الرمز LuxX: SESG ) حصصاً في كل من "سيل" بكندا، و"كويتس سات" بالمكسيك، إضافة إلى مساهمتها الإستراتيجية في "أو ثري بي نيتووركس" المختصة في البنى التحتية للأقمار الصناعية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ses.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"إس إي إس"

العلاقات الإعلامية

إيف فيلتس

+353 710 725 311

البريد الإلكتروني: Yves.Feltes@ses.com



أو

نورا بوهند

+974 44 99 35 09

البريد الإلكتروني:  nbohindi@eshailsat.qa






No comments:

Post a Comment