Search Khaleej Dailies

Monday, October 27, 2014

شرطة الغربية تقبض على عصابة آسيوية من 7 أشخاص


سلبت مبلغاً ومصوغات ذهبية من امرأة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
قادت دقة تحري عناصر مديرية شرطة المنطقة الغربية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى القبض على عصابة آسيوية؛ سلبت مبلغاً مالياً من سيدة آسيوية، وهواتف متحركة ومصوغات ذهبية وأشياء أخرى، وولوا هاربين إلى مقر إقامتهم وبحوزتهم المسروقات، و إحالة القضية إلى الجهات المعنية.
وقال العقيد عجيل الجنيبي، مدير مديرية شرطة المنطقة الغربية، إن سرعة تحرك عناصر الشرطة ودقة جمع المعلومات أدت إلى وضع حد لنشاط العصابة الإجرامي؛ والايقاع بجميع أفرادها الذين اعترفوا بسرقة تلك السيدة، مؤكداً التصدي للجريمة بشتى الوسائل وتوعية المواطنين والمقيمين بمخاطرها لتعزيز مجهودات الشرطة في هذا الشأن.
وتفصيلاً أفاد الجنيبي بالقبض على أفراد العصابة المكونة من سبعة أشخاص في داخل سيارة نوع تويوتا اينوفا لون أبيض يرتدون أقنعة على وجوههم، وبحوزتهم سكاكين مختلفة الحجم ومضرب كبير الحجم وقطعتان من الحديد، وقيود بلاستيكية سوداء اللون، ومبالغ نقدية بعملات مختلفة و5 هواتف آي فون، و4 هواتف بلاك بيري، و3 جالكسي سامسونغ، وواحد آي باد ميني، وجهاز لاسلكي، وهاتف نوكيا، وساعات وخواتم وقلادات ذهبية وفضية.
وأوضح أن المتهمين من الجنسية الآسيوية؛ هم: "ل.ه. و" " س. ج. و" " ه.و.و" "ش. ك"، "و . ت. غ.و"، " و.غ.و"، "ج.و.ج" أدلوا باعترافاتهم   خلال استجواب الشرطة لهم، الأول اعترف بقيامه بنقل المتهمين، الثاني حتى السادس عند الساعة الثانية بعد منتصف الليل، بسيارة إلى مكان وقوع السرقة في منطقة غياثي، وإعادتهم إلى محل إقامتهم في منطقة براكة، فيما اعترف المتهمون الثاني والثالث والرابع بالدخول إلى منزل المجني عليها بسهولة وسرقة محتوياته وبحوزتهم سلاح أبيض "سكين"، و كان أحدهم يرتدي قناعاً على وجهه، وسلموا المسروقات إلى المتهم الأول في مقر سكنهم وفق اعترافاتهم.
أما المتهمان، الخامس والسادس، فقد أفادا بأنهما دخلا منزل الضحية بعد تقييدها من قبل رفيقيهما الآخرين، في حين تولى المتهم السابع إرشاد المتهمين الآخرين بمكان منزل المجني عليها حسب إفادته التي قال فيها إنه هو الذي استخرج تأشيرات السياحة لخمسة من المتهمين.
وكان سبعة أشخاص آسيويين متهمين بالسرقة بالإكراه شكلوا عصابة قام خمسة من أفرادها باقتحام مسكن سيدة آسيوية أبلغت الشرطة بقيام الجناة بكسر باب غرفتها وسلب مبلغ مالي منها، ومصوغات ذهبية وعدد من الهواتف وغيرها.
وأفادت المجنى عليها بأن العصابة اشترطت في حال رغبتها استرجاع المسروقات توفير مبلغ 20 ألف درهم مقابل ذلك خلال مهلة مدتها 15 يوماً؛ والتواصل عن طريق رقم هاتف خصصته العصابة لهذه الغاية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12577/ar

No comments:

Post a Comment