Search Khaleej Dailies

Thursday, October 30, 2014

قمة آي دبليو بي بي العالمية – التزام بالاستدامة

أصحاب المصلحة في قطاع الطاقة والمياه يجمّعون جهودهم لإطلاق مبادرات مستدامة تحتاجها المنطقة

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 30 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
مع انطلاقة النسخة الثالثة من قمة آي دبليو بي بي" العالمية السنوية في دبي، يستعد أصحاب المصلحة في القطاع لتقديم رؤاهم عن الوضع الراهن للمسائل المتعلقة بالقطاع والمتطلبات المتوقعة والاستراتيجيات المطلوبة لتمهيد الطريق أمام تحقيق الاستدامة في مجال الطاقة والمياه في الشرق الأوسط. وتتمتع محطات إنتاج المياه والطاقة المستقلة "آي دبليو بي بي" بسجل حافل في تحقيق النتائج، حيث تم تنفيذ عدد من المشاريع في منطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، إضافة إلى رؤية الإمارات الرامية إلى تنويع مزيج موارد الطاقة لديها لإنتاج الطاقة الكهربائية بحلول عام 2030. ومع انتشار التقارير حول الإنفاق الكبير على قطاع المرافق في منطقة دول مجلس التعاون، يبقى السؤال المطروح: هل ستتمكن محطات "آي دبليو بي بي" من اجتذاب حصة كبيرة من الاستثمارات لتلبية الطلب المتزايد بسرعة على الطاقة والمياه في منطقة الشرق الأوسط؟.
وتجدر الإشارة إلى أنه سيجري تنظيم النسخة الثالثة للقمة من قبل "فليمينج جلف" بدعم من وزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبمصادقة هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" وذلك خلال الفترة ما بين 4-5 نوفمبر 2014 في فندق الحبتور في دبي. وتهدف القمة من خلال جدول أعمالها الشامل، لأن تكون منصة لأصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص لمناقشة خارطة الطريق المستقبلية والمبادرات الأساسية المطلوبة لدفع تطوير مشاريع الطاقة والمياه المستقلة في المنطقة.
ومع حقيقة مواصلة الأسهم العادية الخاصة تعزيز نمو محطات "آي دبليو بي بي"، فقد أظهرت الخطوات التي اتخذتها "يوتيكو" وهي شركة المرافق المتعددة متكاملة الخدمات التي تتخذ من رأس الخيمة مقراً لها، مدى التزامها بالقطاع حيث أنفقت أكثر من مليار درهم على مشاريع مستدامة في المنطقة على مر الأعوام. وسيقدم ريتشارد مينيزيس نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "يوتيكو" توقعاته حول القطاع خلال افتتاح القمة وذلك نظراً لكون الشركة الراعي الرئيسي للقمة.
هذا وتستضيف قمة العام الجاري عدداً من كبار المتحدثين من بينهم: مطر النيادي من وزارة الطاقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وسعادة سعيد محمد الطاير من هيئة كهرباء ومياه دبي، وسعادة محمد بن جرش من شركة أبوظبي للماء والكهرباء "إيه دي دبليو إي سي"، وسعادة الدكتور راشد الليم من هيئة كهرباء ومياه الشارقة "سيوا"، ومبارك الناصر من شركة رأس لفان للكهرباء، وعبدالرزاق الهيجان من شركة المياه والكهرباء، والعديد غيرهم من الشخصيات المرموقة في القطاع. وسيقدم داميثا كوماراسينغا المدير العام للجنة المرافق العامة في سيريلانكا، كجزء من جدول الأعمال العالمي للقمة دراسة حالة بعنوان: "مشاركة القطاع الخاص في مشروعات المرافق العامة في قطاع الطاقة الكهربائية في سريلانكا".
وستنضم شركة التشغيل والصيانة السعودية الرائدة "نوماك" بصفة الشريك التيتانيومي، إلى جانب شركة "لاكوس" خبيرة الحلول، وشركة "فيصل الجاسم" التجارية، وشركة "أبينغوا" والتي ستقدم جميعها عروضاً عن خدماتها التي حققت نتائج سريعة للمشاريع في المنطقة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
سوبيا جميل
"فليمينج جلف"
صندوق بريد: 54772، دبي، الإمارات العربية المتحدة
هاتف: 1555-609-9714+
البريد الإلكتروني: sobia.jameel@fleminggulf.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12609/ar

No comments:

Post a Comment