Search Khaleej Dailies

Tuesday, October 28, 2014

إطلاق "تي.آي.إل.تي" كمباردرة جديدة خاصة بالمسؤولية الاجتماعية للشركات التربوية


كاليبر تتولّى دفّة القيادة في تمثيل ودعم التحوّل الجذري المستقبلي للتعلّم الذكي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 27 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

 تٌطلق شركة كاليبر الكندية للتكنولوجيا الرائدة في تقديم الحلول التعليمية، "تي.آي.إل.تي" TILT، برنامجاً تربوياً يهدف إلى تغيير وتطوير التعليم الدولي من خلال التكنولوجيا، بالتعاون مع الشريك الداعم لها "إنتل للتعليم"، ضمن حدث تنعقد فعالياته في الثالث من نوفمبر 2014 وليوم واحد فقط، في فندق إنتركونتينانتال، قاعة البراحة III للأحداث والمؤتمرات في دبي فيستيفال سيتي، دبي - الإمارات العربية المتحدة.

يجمع الحدث الذي يعدّ الأول من نوعه في المنطقة، عدداً من مدراء المدارس القيادية وأصحاب المناهج وفروع تقنية المعلومات في المدارس التوجيهية للبحث وتقديم منهاجٍ تربوي موحّدٍ، حيث يمكنها عرض الدراسات الفردية الناجحة وتبادل التدريبات الأفضل والمبادرة في اعتماد منهاج تعليمي واحد في المنطقة. وبهدف توفير بيئة أكاديمية سليمة وآمنة، تهدف هذه المبادرة إلى إدراج رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في تقديم مرحلة تعليمية جديدة ذات مستويات عالية من التعليم.
وفي هذا السياق، صرّح أديتيا تانغري، مدير عام شركة كاليبر للتكنولوجيا: " تعمد شركات التكنولوجيا والشركات المصنّعة إلى أخذ مكانةٍ في التعليم من خلال طرحها لآراء تجارية وحيازية، غالبا ما تركّز فيها على الجهاز فقط أو تكتفي ببرنامج إدارة مدرسية شامل. وهذا ما تسعى إليه شركة  كاليبر من خلال برنامج TILT بأن تقوم بزيادة الوعي والتركيز على الحالات والحلول الناجحة في نشر التحولّ للتعلّم الذكي في كافة المدارس الموجودة بالمنطقة".

ويتخلّل المؤتمر كلمة افتتاحية ووقفات خطابية لعدد من المتحدثين الرئيسيين، منهم: جون إ. دايفيز، نائب رئيس شركة إنتل للتعليم، ومدير عام إنتل كوربورايشن، ومقدّمي البرامج في المدارس المحلية منها مدرسة الراحة الدولية "تعاليم"، مدرسة الجميرا للتخاطب بالانكليزية، مدرسة الإمارات الدولية، مدرسة دبي جيم الخاصة، مدرسة الاتّحاد الخاصة والمدرسة الهندية الثانوية.
من جهته، صرّح السيد روبرت ستوكو، مدير مدرسة الجميرا للتخاطب بالانكليزية في دبي، مؤخراً: "من المهمّ جداً شرح وتقديم برامج تعليمية جديدة للجميع في هذا المجال. كما أنه لمن الضروري أن تكون المدارس على معرفة تامة وفهم كافٍ عن كيف ولماذا يتمّ تطبيق أيّة برنامج جديدة وما النتائج التي تحصدها وكيف يتمّ قياسها وفقاً لكل منها".

وأضاف: "لقد أدخلنا بالفعل نظام التعليم الرقمي في الصفوف الدراسية خاصتنا، بعدما أدركنا تماماً أنّ إمكانيات التكنولوجيا المكتبية لدعم التعلّم والتعليم، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وظاهرة الهاتف المتحرك باتت تنقل هذا التكيّف التكنولوجي نحو الزوال".
يهدف برنامج TILT إلى فتح قناة اتصال لمختلف المناقشات والمباحثات حول تحسين التعليم في جهة، وتشجيع الطلاب والمعلّمين إلى اتّخاذ الخطوة الأولى نحو التحوّل الجذري. ويحتاج تحقيق ذلك من خلال المشاركة الناشطة من قبل المعلّمين والمتعلّمين على حدّ سواء في تطوير البرنامج في محاولة لزيادة مشاركاتهم.

إضافةً إلى ذلك، سيركّز البرنامج على تحويل مفاهيم التعليم من خلال استخدام التكنولوجيا كجزء من مبادرة ناشطة يتمّ طرحها على المدارس، المتعهّدين والقادة من أجل تطوير تعليم آمن ومنفتح وتقديمه للطلاب والحرص على دوام الالتزام لتحسين الوصول إلى التعليم الجيد في دبي والمنطقة من خلال عملية تأهيل لبرنامج تنمية يحفز على التعلّم.
ومن جهته، علّق تانغري قائلاً: "ما نريد ونسعى لتحقيقه هو بدء محادثات بين النظائر تخوّل المدارس اتّخاذ قرارها فيما يتعلّق بتطوير رؤية شاملة لتحوّل التعلّم الذكي الخاص بمؤسساتها".
- انتهى -
للمدارس والمعاهد المهتمّة بالبرنامج، يُرجى زيارة موقعنا للحصول على المزيد من المعلومات: www.tiltedu.org
نبذة حول شركة كاليبر للتكنولوجيا:
تعدّ كاليبر الكندية للتكنولوجيا شركة رائدة في تقديم حلول التعليم بالتعاون مع شريك داعم لها "إنتل" التي تركّز على تزويد مدارس 12K- بتحويل التعلّم مع التكنولوجيا. فهي تقوم على مساعدة المدارس في رسم رؤيتها وسياساتها التعليمية ووضع الأطر التنفيذية المناسبة للتعليم الموحّد وضمن اختيارها للحلول والأجهزة التعليمية الصحيحة.
نبذة حول برنامج "تي. آي. إل. تي":
يُعتبر "تي. آي. إل. تي"، وهو برنامج تحويل التعليم الدولي مع التكنولوجيا، مبادرة تسعى إلى توفير وتقديم بيئة تعليمية منظمّة، مبتكرة وناجحة.

Contacts


أبسولوت كوميونيكشنز للعلاقات العامة  
ماري يبوا / ماريسا بينتو
+971-56-4841760 / +971-50-7541420





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12576/ar

 

No comments:

Post a Comment