Search Khaleej Dailies

Wednesday, October 29, 2014

سيف بن زايد يكرّم عنصرَيْ شرطة أنقذا طفلاً سعودياً من الغرق


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 29 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]
أعرب الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية عن بالغ تقديره لشجاعة العريف خالد عبد الحميد آل علي، والعريف سيف عمر المنهالي، وتفانيهما في مساعدة وخدمة الآخرين.
وعبّر سمو الوزير عن شكره للعريفين، آل علي والمنهالي، خلال تكريمه لهما أمس  "الثلاثاء" في مكتبه بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي، مثمناً جهودهما في إنقاذ الطفل السعودي عبدالله سالم عبدالله الهمامي، وإجراء الإسعافات الأولية له وإحاطته بالعناية لحين وصول عناصر الإسعاف ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج.
وأعرب والد الطفل عن بالغ الشكر والعرفان لسموه لاطمئنانه إلى صحة " عبدالله "؛ موضحاً أنه تلقى اتصالاً من سموه أثناء علاج ابنه في المستشفى، ما ترك أثراً طيباً وبالغاً في أسرة الطفل، مشيرين إلى أن اتصال سموه جعلهم يشعرون بأنهم  بين أهلهم وعشيرتهم، كما عبرت الأسرة عن تقديرها وإعجابها ببطولة وشجاعة عنصري الشرطة في إنقاذ فلذة كبدهم.
حضر التكريم اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد عمير المهيري، نائب مدير عام العمليات الشرطية والعقيد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان؛ مدير مديرية شرطة المناطق الخارجية.
وكانت العناية الإلهية، ومن ثم شجاعة ويقظة عنصرين من مركز شرطة الرحبة بمديرية شرطة المناطق الخارجية؛ حالت دون غرق الطفل عبدالله سالم عبدالله الهمامي، البالغ من العمر سبع سنوات، في مياه البحر بمنطقة الشليلة بإمارة أبوظبي، إذ تمكنا من إنقاذه وإخراجه من عرض البحر؛ وهو مغمى عليه وصولاً به إلى الشاطئ؛ وأجريا له الإسعافات الأولية والإنعاش لتأمين الأوكسجين والدورة الدموية للطفل؛ وإخراج المياه من جوفه. 
وروى العريف خالد عبد الحميد آل علي حادثة تعرض الطفل للغرق؛  قائلاً إنه وزميله العريف سيف عمر المنهالي؛ وخلال تأديتهما الواجب، شاهدا وهما في سيارة الدورية الأمنية لمركز شرطة الرحبة،  طفلاً على مسافة بعيدة داخل البحر في الشليلة، بينما يوجد شخص آخر على طرف الشاطئ بحالة ارتباك شديد،  فتبين أنه والد الطفل  طالباً الاستغاثة، ويضيف: ترجلت  فوراً من سيارة الدورية  والنزول إلى البحر باتجاه الطفل والوصول إليه وهو في حالتي إغماء وانتفاخ للبطن بسبب تجمع المياه في جوفه، وتم انتشاله بطريقة صحيحة  وإخراجه إلى الشاطئ، وإجراء الإسعافات الأولية والتنفس الاصطناعي لـتأمين وصول الأوكسجين وتجنب توقف القلب وإفاقته من الغيبوبة.
وذكر أنه خلال الفترة الزمنية التي قضاها في نقل الطفل من البحر إلى الشاطئ تولى زميله المنهالي عملية الاتصال بغرفة العمليات للإبلاغ عن الحادث، وطلب الإسعاف والجهات الشرطية التي وصلت على وجه السرعة إلى المكان؛ والقيام بالإجراءات الطبية اللازمة لحين استقرار حالة الطفل، ونقله إلى مستشفى المفرق لاستكمال العلاج من صعوبة التنفس.
وحثت شرطة أبوظبي الأهل على الانتباه إلى أطفالهم عند ارتياد البحر أو أي أماكن أخرى، وتوفير الرعاية لهم لتجنب تعرضهم للحوادث.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12605/ar

No comments:

Post a Comment