Search Khaleej Dailies

Thursday, January 30, 2014

سمارت ستريم تتفاعل مع مطالب القطاع عبر حلول جديدة لإدارة النقد والسيولة


ME Newswire / Businesswire

لندن - يوم الأَرْبعاء 29 يناير 2014 

(بزنيس واير): أعلنت اليوم "سمارت ستريم تكنولوجيز"، الشركة المتخصصة في إدارة دورة حياة المعاملات، عن إطلاق حلها الجديد "تي إل إم كاش آند ليكويديتي مانجمنت 2.5" لإدارة النقد والسيولة. وكانت الشركة قد تفاعلت مع المطالب والتحولات النوعية الجارية ضمن عمليات إدارة النقد والسيولة، وذلك عقب مشاركتها في مشاورات واجتماعات ومؤتمرات وورش عمل خاصة بالقطاع.

ويعد هذا الحل الجديد، إلى جانب وحدة "إدارة السيولة في التداول اليومي" المدمجة، أداةً إستراتيجية تهدف إلى تمكين المصارف من الامتثال إلى معيار بازل التنظيمي لأدوات مراقبة إدارة السيولة اليومية، وذلك مع اقتراب آخر مهلة لتقديم التقارير والتي ستكون أولها في يناير 2015، حيث سيمكّن الحل الجديد المصارف من تقديم تقرير حول كامل السيولة والانكشافات.

هذا وينبغي على المصارف التفاعل مع تزايد الضغوط التنظيمية والتشغيلية بهدف إجراء مراقبة وإدارة فاعلتين لمواقع ومخاطر السيولة لصالح أسواق التسوية المصرفية المباشرة المراسلة والمشاركة على حد سواء، وهذا يضمن قدرتها على تلبية التزامات المدفوعات والتسويات في الوقت المناسب. ويعد هذا الأمر نقلة نوعية من عمليات إدارة النقد المرتكزة على نهاية اليوم وتتطلب تأمين مساهمة المصارف في حسن سير أنظمة المدفوعات والتسويات، في الظروف العادية والضاغطة، فضلاً عن إدارة ملفات مخاطر السيولة الخاصة بها بشكل يومي.

ويساعد الحل الجديد "تي إل إم كاش آند ليكويديتي مانجمنت 2.5" المصارف على التنبؤ وتسوية النقد وتقديم وجهة نظر مفردة موحدة لجميع العملات والحسابات في الوقت الحقيقي، في الوقت الذي يقوم فيه بتتبع ورصد وتقديم تقارير على أساس يومي. كما يوفر دقة في التنبؤ ورؤية شاملة للسيولة اليومية من خلال بيانات مؤتمتة وموازنة مرنة وتقديم نماذج عن التوقعات.

وفي هذا السياق، قال نِك نوبل، مدير المنتجات لشؤون إدارة النقد، في "سمارت ستريم": "غالباً ما تكون المصارف المراسلة غير قادرة على توفير التغطية الكاملة للتحركات عبر حسابات المؤسسات المالية لدينا. ويؤدي هذا النقص في التغطية إلى حجب الرؤية الشاملة، الأمر الذي يتسبب بأخطاء في التنبؤ قد تؤدي إلى خسارة مبالغ ضخمة من الأموال بسبب قرارات تمويل غير صحيحة، وتجعل أيضاً من المستحيل رصد مقاييس بازل للتقارير اليومية في الوقت الحقيقي. ونعتقد في ’سمارت ستريم‘ أنه ينبغي أن يكون من الواجب رعاية وإدارة السيولة اليومية، فهذا ليس مجرد عنصر هامشي، إذ أنه سيكون شرطاً أساسياً لعام 2015".

ومن خلال تطبيق قدرات إدارة دورة الحياة التي تمتلكها "سمارت ستريم" في إصدارها الجديد، فإنه يمكن استخدام معلومات الرسائل الإضافية لتقديم تغطية كاملة للمعاملات لتوفير رؤية شاملة للسيولة اليومية. بالإضافة إلى ذلك، فإن وحدة إدارة السيولة في التداول اليومي ستتبع وترصد وتقدم تقارير عن أوضاع السيولة اليومية على مدار اليوم وذلك من أجل تلبية الامتثال التنظيمي والتمكين من اختبار الضغوطات وووضع الأنماط التحليلية.

انتهى

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

"دينا كوميونيكيشنز"

شاميرا أليدينا

مدير العلاقات الإعلامية

الهاتف: 590718 7801 (0) 44 + 

البريد الإلكتروني: shamira@dinacomms.com



"سمارت ستريم تكنولوجيز"

ناثان جي

المدير الأول لشؤون التسويق

الهاتف:  0630 7898 20 (0) 44 +  

البريد الإلكتروني: nathan.gee@smartstream-stp.com







Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9865/ar

No comments:

Post a Comment