Search Khaleej Dailies

Tuesday, January 28, 2014

تحديد السرعة عززت السلامة على الطرق في عام 2013

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 23 يناير
2014 [ME NewsWire]

  • 35.000 من الباصات الصغيرة قامت بتركيب محدد تثبيت السرعة
  • أكثر من 100 نوع من الحافلات من باصات الركاب الصغيرة مثل تويوتا هايس ونيسان أورفان وهيونداي اتش والعديد غيرهم أضافوا محدد السرعة.
 أصدرت وزارة الداخلية بدولة الإمارات العربية المتحدة إشعارا للتقيد بحدود السرعة لحافلات الركاب الخاصة التي تحمل 22 راكبا، تماشيا مع التوصية التي وردت في هذا الشأن من هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس. ثم اعطت أصحاب الحافلات الصغيرة مهلة لغاية مارس 2013 للالتزام بهذا الإشعار، في الوقت الحاضر حوالي 70٪ من أصل 50.000 باص صغير مشغل من قبل شركات مختلفة تقيد في تثبيت محددات السرعة، حيث أن الحد الأقصى للسرعة القصوى التي وضعتها   وزارة الداخلية للباصات الصغيرة هو 100 كيلو متر بالساعة، كما أصدر قرار بعدم منح شهادة المرور اللازمة لتجديد التسجيل السنوي للباصات التي لم تتقيد بتركيب جهاز تثبيت السرعة.  
تقدم السيد محمد أشرف المدير العام لشركة أوتوغريد المصنعة والمسوقة لأجهزة تثبيت السرعة والمرخصة من قبل حكومة الإمارات العربية المتحدة قائلا:" إن حوادث السرعة الزائدة قد انخفضت بشكل ملحوظ عقب تنفيذ هذا المشروع، حيث كانت السرعة الزائدة  سببا للعديد من الحوادث مما حفز وزارة الداخلية لدولة الإمارات العربية المتحدة إلزام الحافلات بأجهزة تحديد السرعة"         
ثم اشار السيد محمد أشرف الى الإحصائيات التي أعلنت عنها مؤخرا إدارة المرور بشرطة دبي، عن حوادث السرعة في دبي لعام 2013، حيث قدر عدد مخالفات السرعة 1.19 مليون أو 67 % من مجموع المخالفات التي سجلتها دولة الإمارات العربية المتحدة خلال هذه الفترة.
لدى أوتوغريد 110 مركزا متوزعين على نطاق دولة الإمارات العربية المتحدة، منهم أكثر من 45 مركز متواجد في إمارة دبي وحدها، تقدم الخدمات الخاصة بأوتغريد من تركيب وتصليح الأجهزة في الورش الخاصة التي تعمل على خدمة السيارات بشكل صحيح.
 وأكد السيد أشرف:" أنه بعد تركيب الجهاز والتأكد من جاهزيته سيتم إصدار شهادة تفيد بالتثبيت الصحيح "
وتابع:" سوف يتم تزويد محطات إينوك وتسجيل في المنطقة الحرة، جبل علي ومنطقة ورسان، بورش عمل وخبراء مؤهلين لتركيب الجهاز، بداء من الأول من أبريل.
إن هذه الأجهزة ليست لتثبيت السرعة فحسب فهي تعود بمزايا عديدة، منها الإقتصاد من استهلاك وقود الحافلة، والسيطرة على  المركبة بشكل أفضل مما يؤدي إلى التقليل من استخدام المكابح والحفاظ عليها، كما يساعد من تقليل الضغط  على محرك المركبة الذي يجعله يقوم بأداء أفضل حيث تقل كمية الدخان الذي تطلق من المركبة وبالتالي يخفف من تلوث الهواء، غير أن المخالفات المرورية الخاصة بالسرعة الزائدة إنخفضت بشكل ملحوظ منذ إصدار هذا القرار.  

Contacts


ناوشين شامشير
 00971558-178-152
البريد الإلكتروني: nausheen@ibuz.ae






Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/9803/ar

No comments:

Post a Comment