Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

إنمارسات تستعرض تقنيات من شأنها أن تغيّر وجه الاتصالات في أفريقيا


كيب تاون - يوم الثُّلَاثاء 13 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
مؤتمر ومعرض الاتصالات الأفريقية "أفريكا كوم" 2012
(بزنيس واير): ستقوم شركة "إنمارسات" (المدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: LSE:ISAT.L) والمزوّد الرائد عالمياً لخدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية، باستعراض بعض الخدمات الثورية عبر الأقمار الصناعية الجديدة التي سيتّم إطلاقها العام القادم، وذلك عبر المنصة "إي 17 إي" في مؤتمر ومعرض الاتصالات الأفريقية "أفريكا كوم". كما ستعرض "إنمارسات" حافظة عروضها الخاصة بالشركات والحكومات والأفراد في أفريقيا والتي شهدت توسعاً في الفترة الأخيرة.
ستعيد "إنمارسات" صياغة مفهوم خدمات الاتصالات الجوالة عبر الأقمار الصناعية بفضل سرعات بثّ أعلى وإطلاق قمرين صناعيين جديدين عام 2013. وسيؤدي إطلاق قمرها الصناعي الجديد "ألفاسات آي- إكس إل" إلى تعزيز إمكانات خدمة النطاق "إل" في كامل أنحاء أفريقيا موفراً بذلك أداءً أسرع. وسيعقب ذلك نشر شبكة "جلوبال إكسبريس" التي طال انتظارها والتي ستوفّر خدمة نطاق عريض بالغة السرعة.
وتقوم "إنمارسات"، مزوّد خدمات الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الصناعية الوحيد الذي يقوم بمثل هذا الاستثمار الضخم فى التكنولوجيات الجديدة، بتوفير مجموعة من الخدمات الجديدة والاتصالات السريعة تحوّل وجه الاتصالات. وتختار المنظمات في أنحاء أفريقيا الاعتماد على شبكات الأقمار الصناعية من أجل البث الصوتي والنطاق العريض في الوقت الفعلي وأنظمة اتصال (آلة-إلى-آلة) لدعم العاملين فى المناطق النائية بهدف ضمان عمل البنية التحتية الأساسية وتزويد الفروع النائية بالخدمات ذاتها المتاحة في المدن الكبيرة.
وقال أليستير بوفيم، العضو المنتدب لشؤون حلول "إنمارسات" في جنوب أفريقيا: "بات بوسع سكان المدن الأفريقية من القاهرة الى كيب تاون التمتع بترف البيانات عالية السرعة بفضل زيادة شبكات الألياف البصرية في المدن وشبكات الجيل الثالث ’3 جي‘. لكن وبالنسبة للكثير منا، يمكن أن تسبّب الحاجة إلى الاتصال بشبكة الإنترنت إحباطاً كبيراً في المناطق الريفية حيث الولوج إلى الشبكة محدود أو غير متوافر، إلا أن الأقمار الصناعية تملأ هذا الفجوة بسرعة".
وأضاف: "عندما تكون الشبكات الأخرى مكتظة أو تتعرض للانقطاع - ربما خلال الأمطار الغزيرة والعواصف الترابية أو حتى الزلازل – فإن خدمات القمر الصناعي على النطاق ’إل‘ ستستمر في تلبية اعتمادنا المتزايد على الاتصالات المستمرة".
وفي عام 2013، سيؤدي معدل البث السريع الجديد الذي تتيحه "إنمارسات" عبر تقنية شبكات "بي جي إيه إن" العالمية المتنقلة على النطاق العريض إلى توفير سرعات تفوق 600 كيلوبت في الثانية عبر محطة "بي جي إيه إن" الجديدة التي ستتوافر في النصف الثاني من عام 2013. وسيتمكّن المستخدمون من الاستفادة من إمكانية التنقل وسهولة الاستخدام التي تعدّ من السمات المميزة لخدمة "بي جي أيه إن".
وستكون شبكة "جلوبال إكسبريس" من "إنمارسات" أول شبكة عالمية للنطاق "كي ايه" حيث ستوفر سرعات نطاق عريض تصل إلى 50 ميجابت في الثانية إلى الحواسيب المحمولة، والأجهزة الجوالة والثابتة. والجدير بالذكر أن هذا القمر الصناعي الأول الذي سيغطي أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا من المقرر إطلاقه في الربع الثالث من عام 2013، بحيث يتم الوصول إلى تغطية عالمية كما هو مقرر في العام 2014.
وستستمر "جلوبال إكسبريس" بتقديم أعلى مستويات للأداء من خلال المزيد من المحطات الطرفية المضغوطة بتكلفة أقل من تكلفة خدمات المحطات ذات الحجم الصغير "في إس إيه تي"، مع الحفاظ على الموثوقية وجودة الخدمة اللتين تشتهر بهما "إنمارسات".
كما ستسمح "جلوبال إكسبريس" بتطبيقات متقدمة أكثر، كالبث المباشر عالي الدقة أو خدمات المراقبة عبر الفيديو بالوقت الفعلي لمواقع المناجم النائية، إلى جانب خدمة البريد الإلكتروني الاعتيادي وتصفح الويب بسرعات أكبر، مما يعزز خدمات "بي جي إيه إن" الحالية. والأهم من ذلك هو أنها ستزود الشركات في أنحاء القارة بخدمات تنافسية قادرة على دعم شبكات الشركات ومنح شركات تشغيل الاتصالات الخلوية خياراً آخر لأنظمة الربط والتجميع.
وخلال مؤتمر ومعرض الاتصالات الأفريقية، ستستعرض "إنمارسات" محفظة خدماتها الواسعة والتي تشمل: خدمة "بي جي إيه إن"الحائزة على الجوائز، والتي توفر اتصالات صوتية واتصالات بيانات على النطاق العريض متزامنة عالمياً؛ وخدمة "بي جي أيه إن لينك"، وهي خدمة بيانات على النطاق العريض متاحة للمؤسسات التي تتطلب حجوماً كبيرة من البيانات؛ وخدمة "بي جي أيه إن إم تو إم"، وهي خدمة بيانات عالمية ثنائية الاتجاه عبر بروتوكول الإنترنت خاصة باتصالات الربط بين الأجهزة (آلة-إلى-آلة)؛ و"إيزاتفون برو"، وهي خدمة اتصالات هاتفية منخفضة التكلفة عبر الأقمار الصناعية توفّر جودة صوتية عالية، و"إيزاتفون لينك"، وهي خدمة اتصالات هاتفية عالمية منخفضة التكلفة عبر الأقمار الصناعية للأشخاص في المناطق الريفية أو المناطق النائية خارج نطاق التغطية الخلوية.
لترتيب لقاء مباشر مع أليستير بوفيم ، ولقاء المسؤولين التنفيذيين الآخرين في فريق "إنمارسات"، يرجى الاتصال بأحد أفراد فريق العلاقات الإعلامية باستخدام مراجع الاتصال أدناه:
لمحة عن "إنمارسات"
تعتبر "إنمارسات" شركة رائدة عالمياً في مجال الاتصالات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية. وتعمل الشركة منذ عام 1979 على توفير حلول اتصالات معلوماتية وصوتية مرنة عالية السرعة للعديد من المؤسسات الحكومية، والشركات، والهيئات الأخرى، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الخدمات التي يمكن الاستفادة منها براً وبحراً وجواً. تستخدم "إنمارسات" نحو 1500 موظف في أكثر من 40 موقعاً في أنحاء العالم، ولها وجود في في أبرز الموانىء والمراكز التجارية في كل قارة. ووصل إجمالي إيرادات شركة "إنمارسات" خلال الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2011 إلى نحو 1409 مليار دولار أمريكي كما بلغت قيمة الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 854 مليون دولار أمريكي. أما بالنسبة إلى الأشهر الستة المنتهية في 30 يونيو 2012، فقد حققت شركة "إنمارسات" عائدات إجمالية بقيمة 684 مليون دولار أمريكي فيما بلغت قيمة الأرباح قبل استقطاع الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 381 مليون دولار أمريكي. إن شركة "إنمارسات" مدرجة في بورصة لندن تحت الرمز: LSE:ISAT.L. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.inmarsat.com.
يمكنكم العثور على إشعارات البيانات الصحفيةلشركة "إنمارسات" عبر موقع "تويتر" على @Inmarsatnews، وآخر التحديثات عن الشركة على: @Inmarsat_plc.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إنمارسات"
جوناثان سينات
مدير العلاقات العامة
1935 7728 20 44+
البريد الإلكتروني: jonathan.sinnatt@inmarsat.com


"بريكاواي كوميونيكيشنز يوروب" لصالح "إنمارسات"
ريتشل بوستلثوايت
883636 7949 44+
البريد الإلكتروني: rp@breakawaycom.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6418/ar

No comments:

Post a Comment