Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 27, 2012

كلية القانون في جامعة قطر تصدر "المجلة الدولية للقانون"


دار بلومزبري تولت معالجة المقالات وإطلاق المجلة الكترونيا 

دوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
أصدرت كلية القانون في جامعة قطرمجلة قانونية جديدة باللغتين العربية و الإنجليزية وهي: "المجلة الدوليّة للقانون" في 28 -5-2012، وتتناول مجلة القانون الدولية الخطابات القانونية المعاصرة، و تهدف إلى استحضار أوجه النظر المختلفة في الشرق الأوسط ومن كل أنحاء العالم و ذلك لتطوير القانون. و يمكن الوصول لكافة محتوى المجلة وصولا مفتوحا، و هو ما يعني قراءة مجانية على الشبكة الإلكترونية مع احتفاظ المؤلفين بحقوق الطبع على أعمالهم.
الأمر الذي يعد إنجازا آخر يضاف إلى سجل النجاحات البارزة التي حققتها جامعة قطر على الصعيد العالمي ، وسيتسنى لجميع المهتمين والطلبة والأكاديميين تصفح المجلة إلكترونيا حيث قامت دار بلومزبري في مؤسسة قطر للمجلات العلمية بمعالجة المقالات واطلاق المجلة على الموقع الإلكترونيQScience.com.
و أهم ما يميز هذه المجلة  ثنائية اللغة هو تناولها لموضوعات قانونية عديدة ترتبط بشكل وثيق بمنطقة الخليج والشرق الأوسط: كالقانون الدستوري والقانون التجاري وقانون البناء والإنشاءات وقانون الشركات. تتألف هيئة تحرير المجلة من نخبة من المتخصصين في مجال القانون منهم: رئيس المحكمة الجنائية الدولية القاضي سانغ هيون سونغ، و اللورد وولف من بارنيز، و النائب العام في دولة قطر د.علي بن فطيس المري وعدد من عمداء كليات القانون وكبار المحامين والأكاديميين، إضافة إلى مشاركة العديد من أساتذة كلية القانون وثلاثة محاضرات قطريات متميزات: منى المرزوقي وموزة النعيمي وريم الأنصاري .
وفي مؤتمر صحفي حضره الدكتور حسان عكور عميد كلية القانون في جامعة قطر والدكتور جون تروبي عضو هيئة تدريس في كلية القانون بجامعة قطر ورئيس التحرير في المجلة و السيد آرند كستر الرئيس المدير لـQScience، تحدثو فيه عن تفاصيل المجلة ومحتواها.
وفي تعليق له، قال الدكتور عكور: "نحن فخورون جدا بإطلاق هذه المجلة باللغتين ونسعى من خلالها إلى خلق حوار حضاري قانوني. لقد لعب أعضاء هيئة التدريس في كلية القانون بجامعة قطر دورا كبيرا في تشكيل وهيكلة المجلة .
وقال الدكتور  تروبي: "يعتبر انطلاق المراجعة الدولية للقانون بمثابة نجاح لكلية الحقوق بجامعة قطر وجدول أعمال بحوثها. لدينا خطط طموحة واستثنائية تهدف إلى تمييز المجلة عن باقي المنشورات، وذالك بجذبها المستمر للمشاركات ذات المستوى المتميز، وتقديمها لترجمة باللغة الانجليزية والعربية.
وصرح السيد أرند كاستر، المدير العام لدار بلومزبري في مؤسسة قطر للمجلات: " نحن سعداء بصدورهذه المجلة الجديدة، حيث إنها تبرز دور قطرو الشرق الأوسط الهام في عالم القانون الدولي. إن "المجلة الدولية للقانون" هي بمثابة منصة للفكر الراقي والمناقشة الثرية وكذلك لنشر المعرفة ،إننا في غاية الفخر للتعاون مع جامعة قطر لتقديم مصدر المعرفة هذا من خلال منصة موقعناQScience.com.
وقالت الأستاذة ريم الأنصاري، المدير الإعلامي في المجلة: "إن العمل في المجلة يعد فرصة ثمينة لاكتساب الخبرة. ،  إنه لمن المهم أن ينضم المحامون الشبان إلى فريق التحرير في مجلة القانون، فإن كتابة الأبحاث القانونية تعد أمر هاما للمحاميين و الأكادميين القانونيين .
وقالت الأستاذة منى المرزوقي: "تسلط المجلة الضوء على عدد من القضايا المثيرة للجدل التي تتحكم في العالم بأسره وأعدها مرشدا لكل قارئ يرغب بالإطلاع على آخر مستجدات القضايا القانونية .
-    حول جامعة قطر:
تأسست جامعة قطر سنة 1973 كأول جامعة وطنية في قطر. تحتضن الجامعة اليوم أكثر من ثمانية آلاف طالب وطالبة وتقدم ما يزيد على ستين تخصصا أكاديميا. تلتزم الجامعة بتقديم تعليم عالي الجودة لطلبتها من قطر ومختلف دول العالم في مجالات ذات أولوية وطنية. وتتميز برامجها الأكاديمية بامتثالها للمعايير والممارسات  العالمية وقد تجلى ذلك من خلال حصول كلياتها وبرامجها على اعتماد أكاديمي من مؤسسات عالمية مرموقة في هذا المجال منها على سبيل المثال هيئة اعتماد برامج الهندسة والتكنولوجيا في الولايات المتحدة(ABET (وكذلك جمعية اعتماد وتطوير كليات الإدارة والاقتصاد الأمريكية( AACSB).
لمزيد من المعلومات عن جامعة قطر: يرجى تصفح موقع الجامعة الالكتروني www.qu.edu.qa

Contacts


الأستاذ محمد ولد الشيخ
55408847 – 00974





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5671/ar

 

No comments:

Post a Comment