Search Khaleej Dailies

Wednesday, June 27, 2012

"دوحة فستيفال سيتي" يوقّع قرضاً مشتركاً بقيمة 3.7 مليار ريال قطري


الدّوحة، قطر - يوم الأَرْبعاء 27 يونيو 2012 [ME NewsWire]
- تبلغ مدّة القرض 10 سنوات، وينقسم إلى شريحتين، واحدة تقليديّة والثّانية إسلاميّة.
- يقوم"كيو إنفست" بدور المستشار المالي ومدير الاكتتاب إلى جانب البنك التجاري وبنك بروه بوصفهما المصرفين المسؤولين عن القرض.
- اكبر قرض مشترك يمنح للقطاع الخاص القطري.
- تبلغ كلفة مشروع "دوحة فستيفال سيتي" 6 مليارات ريال قطري، وسيتضمّن أّوّل متجر "آيكيا" في دولة قطر بالإضافة إلى مجمّع تجاري تصل مساحته القابلة للتأجير إلى 260,000متر مربّع.
وقّعت شركة "بوّابة الشّمال العقاريّة ذ.م.م." قرضاً مشتركاً بقيمة 3.7 مليار ريالقطرييمتدّ لـ10 سنوات لتمويل تطوير مشروع "دوحة فستيفال سيتي".
قام "كيو إنفست" بدور المستشار المالي لشركة "بوّابة الشّمال العقارية ذ.م.م." ومدير الاكتتاب الحصري للمشروع ، بينما سيقوم كلّ من البنك التجاري  وبنك بروه بدور المصرفين المسؤولين عن القرض. وتجدر الإشارة إلى أنّ البنك التجاري  هو الدّائن الأصلي، وسيكون مسؤولاً عن التوثيق وعن الشريحة التقليديّة من القرض. أمّا بنك بروه، فسيكون مسؤولاً عن الشّريحة الإسلاميّة من القرض وعن التّوثيق الإسلامي.
سيلعب المصرفان دور المصرفين المسؤولين عن العقد، وينضمّ إليهما على نفس المستوى وعبر الشّريحتين كلّ من البنك الأهلي وبنك الدّوحة وبنك قطر الدّولي والبنك الخليجي التجاري (الخليجي) وبنك قطر الدّولي الإسلامي وبنك قطر الوطني.
وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة "بوّابة الشمال العقاريّة " ذ.م.م." هي الشّركة المالكة لمشروع "دوحة فستيفال سيتي" والمسؤولة عن تطويره، وهي تتألّف من مجموعة الفطيم للخدمات العقاريّة ومصرف قطر الإسلامي وشركة "عقار للتّطوير والاستثمار العقاري" ومستثمر قطري خاصّ. ويتمّ حاليّاً بناء المجمّع الّذي تبلغ كلفته 6 مليارات ريال قطريعلى أرض مساحتها 433,847  متر مربّع ستضمّ مساحة 260,000متر مربّع قابلة للتأجير فيها أكثر من 500  وحدة للبيع بالتجزئة ستجذب عدداً كبيراً من الماركات الجديدة إلى  قطر. كما يتميّز المشروع باحتوائه على متجر "آيكيا" الأوّل في قطر، بالإضافة إلى مجمّع ترفيهي وصالات عرض للسّيّارات وفنادق دوليّة ومركز مؤتمرات.
يقع المشروع  في القسم الشمالي من مدينة الدّوحة على طريق الشّمال، أحد أهمّ الطرقات الرئيسيّة المؤدّية إلى وسط المدينة، والّذي سيلعب في المستقبل القريب دور صلة الوصل بين دولة قطر و مملكة البحرين عبر "جسر الصداقة" عند اكتماله. يتميّز المشروع  بموقعه الاستراتيجي الممتاز، وسيتمّ تجهيزه لتلبية حاجات التّسوّق والضيافة والترفيه ليس فقط لسكّان دولة قطر بل أيضاً لسكّان الدّول المجاورة.
ومن المتوقّع أن تكتمل  المرحلة الأولى من أعمال البناء، ونعني بها متجر "آيكيا" الّذي يمتدّ على مساحة 32,000  متر مربّع، بحلول الرّبع الأول من العام 2013، بينما سيتمّ تسليم باقي المشروع خلال العام 2015.
وبمناسبة توقيع القرض، صرّح المدير العامّ لشركة "بوّابة الشمال العقاريّة ذ.م.م." السّيّد مروان شحادة: "إنّنا سعداء بالإعلان عن هذا الاتّفاق الّذي يشكّل خطوة أساسيّة على طريق تطوير هذا المشروع الضّخم. سيساعد التّمويل على دفع أعمال التّطوير في مشروع  "دوحة فستيفال سيتي" إلى الأمام بحسب مخطّطاتنا"، مضيفاً "يشرّفنا العمل مع شركاء مصرفيّين على هذا المستوى من القوّة والالتزام. وما توقيع هذه الإتفاقية إلّا دليل على ثقة شركائنا المصرفيّين بهذا المشروع المميّز."
وأشار الرّئيس التنفيذي بالإنابة في مصرف قطر الإسلامي السّيّد أحمد مشاري: "إنّنا سعداء بهذه الإتفاقية  الّتي تثبت أنّ ثقتنا بهذا المشروع والّتي تتجلّى بوضوح من خلال استثمارنا، تحظى بدعم الشركاء المصرفيّين لشركة "بوّابة الشمال العقاريّة ذ.م.م". وإننا على يقين أنّ المشروع سيكون له تأثير إيجابي جدّاً على الاقتصاد المحلّي، ممّا يعكس التزامنا الجدّيّ بالتّقدّم الاقتصادي في دولة قطر."
في تصريح للسيد أندرو ستيفنز الرئيس التنفيذي للبنك التجاري في قطر قال: "هذا المشروع هو بمثابة خطوة هامة لدولة قطر كما نفخر في البنك التجاري أن نكون على رأس المجموعة المصرفية التي تتعاون مع دوحة فستيفال سيتي لإنجاز الخطط الجبارة التي يرمي إليها المشروع".
من جهة أخرى أشار السيد ستيف تروب الرئيس التنفيذي لبنك بروة قائلاً: "نحن نثمن علاقتنا الوثيقة بمشروع "دوحة فستيفال سيتي" ونرى أن إدارة المشروع تتمتع بتاريخ عريق يتماشى مع استراتيجيتنا ويعزز من مكانتنا. ونحن سعداء أن نشرف على شق الصيرفة الاسلامية في عملية التمويل."
أما السيد شهزاد شهباز الرئيس التنفيذي ل كيوإنفست فقال: "مما لا شك فيه أن نجاح هذه الاتفاقية يعكس الجهود الحثيثة التي يبذلها الفريق العامل في المشروع. لقد قام كيوإنفست بتقديم المشورة لشركة" بوابة الشمال العقارية ذ.م.م."  والمساهمين فيها ضمن عدد من المبادرات ويسرنا أن نؤسس لشراكة تعزز من تطوير دوحة فستيفال سيتي."
معلومات للمحررين
دوحة فستيفال سيتي
دوحة فستيفال سيتي هو مشروع  تسوق وضيافة وترفيه إقليمي مصمم حسب أعلى المستويات بقيمة 6 مليارات ريال قطري على مساحة433,847  متراً مربعاً وتملكه وتطوره شركة "بوابة الشمال العقارية د.م.م""  التي تضم أربعة مساهمين رئيسيين هم الفطيم للخدمات العقارية، مصرف قطر الاسلامي، شركة عقار للتطوير والاستثمار العقاري إلى جانب مستثمر قطري خاص.
دوحة فستيفال سيتي هو مشروع  متعدد الاستخدامات، يقع على الطريق السريع الشمالي الذي يربط مطار الدوحة الدولي بمملكة البحرين من خلال "جسر الصداقة" المقرر بناؤه. وتم تصميم المشروع ليتناسب مع متطلبات الزوار المتنوعة، حيث تم الفصل بين كل منطقة في المجمع في مساحة خاصة محددة لها بشكل فريد، الأمر الذي يتيح انتقال الزوار من عالم الترفيه إلى مناطق  التسوق  الزاخرة بماركات عالمية متنوعة.
تقع هذه الوجهة الهامة في الجزء الشمالي من العاصمة الدوحة على طريق الشمال وتضم 260000 متراً مربعاً هي عبارة عن مساحات معدة للتأجير. ويتميز المشروع بموقع استراتيجي يَعدُ بنمو واسع النطاق في المستقبل، كما يضم مركزاً متكاملاً للتسوق  ومنتزه ترفيهي وصالات عرض للسيارات وفنادق وقاعة مؤتمراتوأكثر من 500 محل تجاري ومطعم مما يجعله من أبرز الوجهات السياحية في المنطقة.
يتميز هذا المشروع الفريد من نوعه بنظام بنية تحتية عالي التقنية يربطه طريق سريع مؤلف من ستة خطوط مما يسهل دخول وخروج الزوار حيث يتوفر موقف سيارات يسع 8500 سيارة. نظراً لموقع المشروع الاستراتيجي يسعى إلى تلبية احتياجات التسوق  والضيافة والترفيه ليس لدولة قطر فحسب بل للدول المجاورة.
بدأت أعمال البناء في المشروع الأول من نوعه في البلاد في أكتوبر 2011 سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى إيكيا في الربع الأول من 2013 على أن يكتمل المشروع بأكمله في 2015.
عن كيو إنفست
حصل مصرف كيوإنفست على ترخيصه من  هيئة مركز قطر للمال في أبريل 2007، و يخضع لرقابة هيئة تنظيم مركز قطر للمال برأسمال مصرح يبلغ مليار دولار أميركي ورأسمال مدفوع بقيمة 750 مليون دولار أمريكي.
ويتضمن هيكل المساهمين في كيوإنفست مصرف قطر الإسلامي وغيره من المستثمرين من المؤسسات بالإضافة إلى مستثمرين أفراد من أصحاب الملاءة المالية في كافة أنحاء المنطقة. وتُوفِّر هذه القاعدة خبرة واسعةً تمكِن كيوإنفست من تقديم خدمات ذات قيمة عالية للعملاء وتلبي بسهولة احتياجاتهم الاستشارية والتمويلية والاستثمارية.
يتمتع مصرف كيوإنفست بفريق من المتخصصين والمصرفيين المحترفين الذين يجمعون بين الخبرة الدولية والمعرفة الإقليمية، مما يخول المصرف السعي وراء الفرص في أسواقه المختارة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا وجنوب آسيا وجنوب شرق آسيا.
انتهى

Contacts


دوحة فستيفال سيتي
ديالة بلوط
مديرة العلاقات العامة
00971 44254935


كيوانفست
باسل حنبلي – مدير التسويق والاتصالات
97466542099




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5667/ar

5 comments:


  1. هل تحتاج إلى تمويل؟
    هل تبحث عن المالية؟
    هل تبحث عن المال لتكبير عملك؟
    نحن نساعد الأفراد والشركات للحصول على قرض للأعمال التجارية
    وتوسيع وإعداد الأعمال الجديدة التي تتراوح أي مبلغ. الحصول على قرض بأسعار فائدة معقولة من 3٪، هل تحتاج هذا النقد / قرض للأعمال التجارية ومسح الفواتير الخاصة بك؟ ثم مراسلتنا على البريد الإلكتروني الآن لمزيد من المعلومات الاتصال بنا الآن عبر البريد الإلكتروني: powerfinance7@gmail.com

    ReplyDelete
  2. السلام دائما معك! اسمي بو زليخة يوجيش ، وهو مواطن ماليزي ويعيش في إندونيسيا. أريد أن أشهد على قرض جيد للمقرض يظهر لي بعد أن خدعني من قبل أربعة دائنين مختلفين للإنترنت بشكل مختلف ، كلهم ​​يعدون بإعطائي قرضاً بعد أن يدفعوني كثيراً لدرجة أنه لا يحصل على أي شيء والمبلغ ليس إيجابياً. لقد فقدت أموالي التي كسبتها بشق الأنفس وحصلت على 18000.000 روبية في اليوم الذي كنت أتصفح فيه الإنترنت الغامض عندما عثرت على رجل شهادة تم خداعه وأخيرًا مرتبطًا بشركة قروض قانونية باسم شركة الأم ريكا أندرسون ليون. (rikaandersonloancompany@gmail.com) حيث حصل في النهاية على قرض ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرت قصتي عن كيف تم خداعني من قبل 4 مقترضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إصابتي بالمرض. شرحت للشركة عن طريق البريد وكل ما قالوه لي لم يكن علي البكاء لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم وأيضاً قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. ملأت نموذج طلب القرض وأرسلت جميع طلباتي وقدمت مبلغ 6000000 روبية من قبل هذه الشركة الكبرى (شركة ريكا أندرسون للقروض) التي تديرها السيدة ريكا أندرسون ، وأنا هنا سعيد اليوم بأسرتي لأن السيدة ريكا لديها قرض معي. أقسم لنفسي أنني سوف أستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية الحصول على القرض. يمكنك الاتصال به الآن للحصول على قرض عن طريق البريد الإلكتروني: rikaandersonloancompany@gmail.com وأعتقد أن الآخرين يشهدون أيضا عن نفس البنك. لا يزال بإمكانك الاتصال بي إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عبر البريد الإلكتروني: zulaikhayugesh@gmail.com

    ReplyDelete
  3. مكنتني شبكة Freedom Financial Network من الاستفادة من فرصة رائعة لنقل وتوسيع عملي في وقت محوري. ساعدني دعم القرض الذي تلقيته من شبكة Freedom Financial Network في توسيع نطاق عملي. شكرا جزيلا لجميع الخدمات. أوصي بهم هنا ؛ إرسال رسالة إليهم في جهة الاتصال أدناه.

    WhatsApp: +393509056428
    البريد الإلكتروني: FreedomFinancialNetwork@outlook.com

    ReplyDelete
  4. أشعر وكأنني أبكي وأنا أشارك في هذه الفترة الزمنية ، اتصل بي حسين ... لقد تم تسريحني مؤخرًا من وظيفة رائعة كانت توفر لي الطعام والمأوى بسبب سوء اقتصادنا. لقد سجلت في عدة مواقع للبحث عن عمل وانشغلت في البحث عن وظيفة أخرى. لقد صادفت العديد من الوظائف ولكنهم لم يفعلوا ذلك ... ثم عقدت العزم على الحصول على قرض عبر الإنترنت لمتابعة أحلامي التجارية الطويلة منذ أن كان لدي ما يقرب من 10000 دولار متبقي من مدخراتي وتم احتساب التكلفة الكاملة لعملي للبدء في 50000 دولار مما يعني أنني كنت بحاجة إلى 40 ألف دولار إضافية لبدء هذا ، واعتقدت أن الدخول على الإنترنت سيكون أفضل لأن معظمهم يقترحون منح القروض بسعر أرخص بنسبة 1 في المائة أو أقل ، لكنني لم أدرك مطلقًا أنني كنت أحفر قبري المالي فقط ، منخفض ، وها قد تعرضت لغسيل دماغ ، وخداع ، وحتى أنني ملزمة بإرسال كل ما عندي من 10 آلاف دولار المتبقي لهم مقابل رسوم عدة ، يا إلهي ، كان ذلك ثقيلًا جدًا بالنسبة لي في ذلك الوقت لأن عائلتي بالكاد كانت قادرة على إطعام فترة تأخير بعد هذه الحادثة حيث أصبحنا جميعًا نحيفين و مريض. لكنني لم أستسلم لأنني علمت أن أسوأ شيء يمكن أن يحدث لشخص ما هو السماح بتحطيم أحلامهم بسبب فشل سابق ، لقد أخبرت المحامي الخاص بي ونصحه على وجه التحديد بوجود وكالة قروض عبر الإنترنت في إيطاليا في اسم المؤسسة الائتمانية للقرض لأنها تقدم حاليًا قروضًا الآن دون أي خوف أو مشاكل لمجرد أن حوالي 2 من العملاء الذين يعرفهم حصلوا على قرض من تلك الشركة لأنها مملوكة لقس ، وبعد سماع كل هذا دعوت الله على قيادته و اتبعت أيضًا نصيحة المحامي الخاص بي التي تقدمت فيها بطلب 70.000 دولار ولكن الله أظهر وجهه بالفعل لأن هذا أرسل الله وكالة القروض عبر الإنترنت منحتني هذا القرض بمبلغ 70.000 دولار في غضون 72 ساعة دون أي شكل من أشكال المشاكل أو القصص بعد أن قصدت بشروطها و في الواقع بسعر فائدة ، يمكن للجميع التحدث إليهم باستخدام هذا البريد الإلكتروني: Unicreditbranchitaly@accountant.com نص Whatsapp: +393509811524 بارك الله فيكم لقضاء بعض الوقت في قراءة رسالتي إلى العالم.

    ReplyDelete
  5. مرحباً بالجميع ، أنا علي المطيري. انا من الكويت. رأيت تعليقات من أشخاص حصلوا بالفعل على قرض من فرع يونيكريديت بإيطاليا. بصراحة ، اعتقدت أنها عملية احتيال ، ثم قررت تقديم طلب بناءً على توصياتهم. قبل أيام قليلة ، أكدت في حسابي المصرفي الشخصي مبلغ 25،000.00 دينار كويتي الذي تقدمت بطلب للحصول عليه. هذه أخبار جيدة حقًا وأنا سعيد جدًا لأنني أنصح جميع أولئك الذين يحتاجون إلى قرض حقيقي والذين هم على يقين من سدادهم للتقدم من خلال بريدهم الإلكتروني Whatsapp: +393509811524. هناك مقرضون مخلصون للقرض! إنهم قادرون على إقراضك قرضًا. البريد الإلكتروني للاتصال: Unicreditbranchitaly@accountant.com
    واتس اب: +393509811524

    ReplyDelete