Search Khaleej Dailies

Sunday, May 27, 2012

"ملتقى تيكوم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة" يركز على نماذج الأعمال الجديدة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 27 مايو 2012 [ME NewsWire]
قال إياد مرتضى، المدير التنفيذي لمعهد OpenThinking، معهد التدريب والاستشارات الذي يتخذ من قرية دبي للمعرفة مقراً له، أن الشركات الصغيرة والمتوسطة ينبغي أن تدرك أن الاستراتيجيات والتقنيات القديمة أثبتت عدم فعاليتها في الاقتصاد الجديد. ويجب على الرؤساء التنفيذيين وكبار المديرين تحديد سبل جديدة لتحويل أعمالهم وعملياتهم وإعادة ابتكار نماذج الأعمال.  
جاءت تصريحات مرتضى خلال الكلمة التي ألقاها حول إعداد نموذج الأعمال، وذلك ضمن فعاليات الدورة 17 من "ملتقى تيكوم لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة" الذي تنظمه "قرية دبي للمعرفة"، الوجهة الإقليمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البشرية والعضو في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات.
عقدت هذه الفعالية المجانية يوم 24 مايو في مركز مؤتمرات قرية دبي للمعرفة، وقدمت حلولاً متطورة للقضايا الملحة التي تواجهها الشركات الصغيرة والمتوسطة أثناء عملها على تحسين الربحية على المدى البعيد. واستقطب الحدث أكثر من 150 مشاركاً، من بينهم أصحاب أعمال محتملين اكتسبوا خبرة كبيرة من خلال التفاعل مع نظرائهم من مختلف القطاعات.
وأضاف مرتضى: "يعد إعداد نموذج العمل الخطوة الأولى لوضع العمليات والاستراتيجيات في إطار بسيط وفعال. وبعد ذلك، لا بد من تنفيذ الاستراتيجيات في الزمن الحقيقي لاختبار فعاليتها وإجراء التعديلات اللازمة. وبعبارة أخرى، يجب على الشركات بناء نموذج عمل فريد من نوعه، ومواصلة صقل وتعديل هذا النموذج استجابة لديناميكيات السوق."
وتضمنت الفعالية التي استمرت لمدة نصف يوم جلسات نقاش سريعة لمدة 30 دقيقة، أدارها خبراء من الشركات العاملة في مجمعات تيكوم للأعمال، وتركزت على القضايا الخاصة بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة مثل إدارة التغيير، والتسويق الرقمي والاتصالات، والقانون، والاستراتيجية، والتواصل والتوصيات، والمبيعات والتسويق، والخدمات المصرفية والاستثمارية.
وأكد فيل بيدفورد، المدير العام لمعهدريفيرال، على أهمية التوصية بالنسبة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وقال في هذ الصدد: "تحصل أكثر من 91 بالمائة من الشركات على ما بين 40 إلى 100 بالمائة من أعمالها الجديدة من خلال التوصية. غير أن هذه التوصيات تأتي عادة عن طريق الصدفة، ولا يمكننا أن نترك الأعمال للصدفة." كما قدم بيدفورد نهجاً يمتاز بالسهولة والمنهجية يقوم على أساس بناء العلاقات بغرض تحقيق مبيعات أكثر في وقت أقل.
كما قدمت ديبي نيكول، مستشار أول في شركة "business en motion" عرضاً توضيحياً حول "التغيير والشركات الصغيرة والمتوسطة".
ويحظى الملتقى بدعم من "بيت دوت كوم"، و"إس إم إي أدفايزر"، و"زاوية"، ويقام برعاية "فلاغشيب كونسالتنسي".
وقال سهيل المصري، نائب الرئيس للمبيعات في بيت دوت دكوم: "يقدم ملتقى تيكوم لدعم الأعمال الصغيرة والمتوسطة، ومنذ أربع سنوات، آفاقاً واسعة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لتنمية أعمالهم، وتعزيز مهاراتهم الإدارية، والتواصل مع الخبراء. ونحن سعداء بتعاوننا مع هذه المبادرة الاستراتيجية لمساعدة الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة على التطور والمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني."
يذكر أن تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، تستضيف باستمرار فعاليات وأنشطة لدعم وتعزيز نمو الأعمال في المنطقة. وتوفر مجمعات تيكوم للأعمال (مدينة دبي للإنترنت، ومنطقة دبي للتعهيد، ومدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستوديوهات، والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي، ومدينة دبي الأكاديمية العالمية، وقرية دبي للمعرفة، ودبيوتك، ومدينة دبي الصناعية، ومجمع الطاقة والبيئة) نظاماً متكاملاً وداعماً للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير بيئة أعمال تعزز نمو هذا القطاع على المدى البعيد.
-انتهى-
حول قرية دبي للمعرفة:
جاء تأسيس قرية دبي للمعرفة، العضو في تيكوم للاستثمارات، عام 2003 ليضع منطقة الشرق الأوسط على الخريطة العالمية كوجهة لتنمية الموارد البشرية والتعليم المتميز. ويمتد الحرم التعليمي لقرية دبي للمعرفة على مساحة كيلومتر مربع في تصميم يعكس صورة رائعة عن بيئة تضم مؤسسات تقوم على أساس معرفي وتضم مراكز تدريب مهني ومراكز دعم تعليمي للتخصصات العلمية المختلفة.
وقد تأسس هذا المجتمع المعرفي المزدهر كجزء من خطة  استراتيجية بعيدة المدى تهدف إلى خلق وتطوير مركز استقطاب للمواهب في المنطقة، للمساهمة في تسريع خطوات المنطقة إلى تحقيق اقتصاد قائم على المعرفة. وتتمتع المؤسسات الشريكة لقرية دبي للمعرفة بامتيازات خاصة كالملكية الأجنبية 100% وإعفاء من الضرائب 100% وعوائد أصول وأرباح 100% وإجراءات الحصول على التأشيرات. وتستضيف قرية دبي للمعرفة مؤسسات تدريب وتطوير مهني وشركات للموارد البشرية. كما تمتاز قرية المعرفة بكونها المنطقة الحرة الوحيدة في العالم التي تركز بشكل كامل على التدريب الاحترافي وخدمات دعم التعليم.

Contacts


زيبا أحمد
أبكو العالمية – مكتب دبي
 +9714 361 3590
البريد الإلكتروني: zahmad@apcoworldwide.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5495/ar

No comments:

Post a Comment