Search Khaleej Dailies

Sunday, May 27, 2012

البورصة الدولية للملكية الفكرية تجتذب أهم الشركات العالمية والجامعات والمختبرات الوطنية ليصبحوا أعضاءً فيها


شيكاجو - يوم السَّبْت 26 مايو 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير) – أعلنت البورصة الدولية للملكية الفكرية("آي بي أكس آي")، وهي سوق التداول المالي الأولى عالمياً  الّتي تسهّل الترخيص غير الحصري وتداول حقوق الملكية الفكرية بأسعار تضعها السوق وشروط معيارية، اليوم أنّ عضويتها قد زادت لتشمل 27 منظّمة. ومن بين ال21 عضواً جديداً الّذين انضموا إليها منذ شهر ديسمبر 2011، هنالك شركات رائدة مبتكرة ذات أصول ممتلكات فكرية مهمة تمثّل مجموعة من أسواق التكنولوجيا ومعاهد أبحاث جامعية من بين أفضل 20 معهداً في العالم، وأهم المختبرات الأمريكية الوطنية. وينضمّ ثمانية من الأعضاء الجدد إلى "آي بي أكس آي" كأعضاء مؤسسين.
ومن بين الأعضاء المؤسسين الجدد من شركات: شركة "فورد جلوبال تكنولوجير" ذ م م، وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل من شركة "فورد موتور"، وشركة "سوني" في أمريكا، وهي الشركة التابعة الأمريكية لشركة "سوني". وينضمان إلى "فيليبس إلكترونيكس" و"كوم-باك إنترناشونال" و"ميتا باور انك".
أمّا الأعضاء من جامعات جديدة مؤسسة، فمنهم جامعة "نوتر دام" وأعضاء مجلس جامعة كاليفورنيا وجامعة شيكاجو. وتنضم إلى جامعة "روتجرز" وجامعة "نورثويسترن" وجامعة يوتاه.
وانضمّت ثلاثة مختبرات وطنية تابعة إلى وزارة الطاقة وهي – مختبر "لورانس ليفيرمور" الوطني، ومختبر "بروكهايفن" الوطني والمختبر الوطني "باسيفيك نورثويست" – وذلك كمختبرات أعضاء مؤسسة.
وفضلاً عن ذلك، انضمت 12 شركة، منها شركات محامات رائدة في مجال الملكية الفكرية، إلى "آي بي أكس آي" كأعضاء مشاركين.فقال جيرارد ج. بانيكويك، رئيس "آي بي أكس آي" ومديرها التنفيذي: "سوف يؤدي مجتمع الشركات الأعضاء المنتسبة دوراً أساسياً في عملية التدقيق في عملية شركتنا لإضفاء الجودة، وتشمل الاهتمام الداخلي والخارجي للحرص على تقديم براءات اختراع فائقة الجودة إلى السوق".
وباتت "آي بي أكس آي" تحقّق هدفها، مع انضمام أعداد متزايدة من الشركات والجامعات والمختبرات حاملات الملكية الفكرية، وعملها بتعاون لإنشاء منصة مركزية وقواعد لضمان الترخيص الفعال والشفاف ونقل التقنيات.
وتابع بانيكويك قائلا: "إنّه لأمر مهمّ أنّ ’آي بي أكس آي‘ مبنية بالإجماع. ففقدان الفعالية في الرخص التقليدية الثنائية الجوانب لا تنحصر بقطاع واحد أو نوع واحد من مالكي الملكية الفكرية. هذه الشركات تجتمع للمرة الأولى لتطوير نموذح جديد وقواعد نؤمن أنّه سيكون لها وقعاً إبجابياً هائلاً على عالمنا.فعوضاً عن اللجوء إلى الدعاوى المكلفة، بإمكان الشركات والمختبرات والجامعات أن تستخدم البورصة لحماية قوة الفكرة وتحويلها إلى أفكار مربحة وتشجيع الابتكار. ويسرّنا أن نعمل مع هذا الفريق الحيوي من المبتكرين الذين يدعمون هذه المبادرة الثورية".
وأكمل: "تنشىء البورصة مقاربة جديدة لمنح الرخص التقنية التي تتفوق على عدم فعالية مفاوضات الرخص التقنية التقليدية الثنائية الجوانب. وللمرة الأولى، ستتمكن الشركات وغيرها من الهيئات من شراء وبيع وحدات من الاستخدامات التقنية وتوفير اقتصادات افضل وتحسين النفاذ إلى التكنولوجيا وتقديم مرونة أكبر في حال تبدّلت الحاجات التقنية".
لطلب نسخة من قواعد سوق بورصة "آي بي أكس آي" أو معلومات إضافية عن شروط العضوية التأسيسية أو العادية أو المشاركة، الرجاء زيارة: ipxi.com
نبذة عن "آي بي أكس آي"
تُعتبر "آي بي أكس آي" البورصة المالية الأولى في العالم التي تركّز على الملكية الفكرية. وتتمثّل مهمتها بتلبية حاجات اكتشاف الأسعار والصفقات وتوزيع البيانات لدى مالكي حقوق الملكية الفكرية والمستثمرين والمتداولين، إلى جانب مشاركين آخرين في السوق من خلال  إنشاء سوق مركزية لأصول الملكية الفكرية وتداول المنتجات المتعلقة بها.
ويموّل البورصة مجموعة من المستثمرين الأمريكيين والأوروبيين، منها شركة "سي بي أو إي" القابضة (المدرجة في مؤشر ناسداك تحت الرمز CBOE)، وهي الشركة المؤسسة لبورصة خيارات مجلس شيكاجو، وهي بورصة الخيارات الأمريكية الأكبرالتي تصدر عقود خيارات مدرجة، وشركة "رويال فيليبس" للإلكترونيات ("فيلبس") و"أوشين تومو"، شركة تابعة إلى "إنتلكتشوال كابيتل ميرشانت بانك". الرجاء زيارة ipxi.com.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"آي بي أكس آي"
كريستي ل. ستاثيس
 +1 312 377 4862
بريد إلكتروني: kstathis@ipxi.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5491/ar

No comments:

Post a Comment