Search Khaleej Dailies

Tuesday, September 28, 2021

مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة تحتفل بالذكرى السنوية الثانية من خلال الإعلان عن مبادرات مؤثرة لدفع التغيير لرائدات الأعمال

  نيويورك-السبت 25 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]




(بزنيس واير): تحتفل اليوم مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة ("دبليو إي إيه")، وهي مبادرة استراتيجية متعددة الشراكات أنشأتها خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة مع شركة "ماري كاي"، بالذكرى السنوية الثانية لتأسيسها من خلال الإعلان عن التقدم المحرز في العديد من البرامج المصممة للتأثير على 5 ملايين إمرأة حول العالم بحلول عام 2030. وفي الرّبع الأخير من هذا العام، سيتم إطلاق البرامج والمنتجات المعرفية، التي تُظهر التزام مبادرة مُسرّع ريادة المرأة بتعظيم الأثر الإنمائي لريادة الأعمال النسائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.


 


وقالت ديبوراه جيبينز، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات في شركة "ماري كاي" في هذا السياق: "قبل عامين، التزم برنامج المُسرّع بتمكين رائدات الأعمال من بدء أعمالهن وتنميتها كوسيلة لتسريع التقدم نحو تحقيق المساواة للمرأة. واليوم، يسعدنا الإبلاغ عن التقدم المحرز نحو تحقيق هذا الوعد وإظهار التأثير الفريد الذي يمكن أن تحدثه وكالات الأمم المتحدة الخمس والقطاع الخاص عند العمل معاً. تمثل هذه البرامج خطوات ملموسة نحو التحول المنهجي اللازم لتعزيز بيئة من النمو والاستدامة والمرونة لرائدات الأعمال".


 


وتشكّل البرامج الإستراتيجية، التي تم تشكيلها كلها مع التركيز الفريد على النوع الاجتماعي، نتيجة مشتركة للتعاون بين منظمة العمل الدولية ومركز التجارة الدولية والميثاق العالمي للأمم المتحدة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وهيئة الأمم المتحدة للمرأة بدعم استراتيجي وتمويل من شركة "ماري كاي".


 


أدوات بناء القدرات الرقمية والتدريب

 


بالتعاون مع "شي ترايدس" التابع لمركز التجارة الدولي، سيقدم برنامج المُسرّع منهجاً إرشادياً يكمله تدريب على أرض الواقع للنساء في البلدان النامية المهتمات بريادة الأعمال و/أو اللواتي تخطّطن للاندماج في سلاسل القيمة الإقليمية والعالمية. وستُعقد دورات التدريب داخل البلد لعام 2021 افتراضياً في البرازيل وكولومبيا والهند والمكسيك.


 


يهدف منهج ريادة الأعمال عبر الإنترنت إلى تعليم رائدات الأعمال المهارات اللازمة لتصميم وإنشاء الأعمال التجارية التي لديها القدرة على أن تكون مجدية اقتصادياً. ومن خلال 27 وحدة تفاعلية تغطي سبع مراحل رئيسية من تطوير الأعمال وإثرائها من خلال ما يزيد عن 200 مقطع فيديو، ستتعلم المُشاركات كيفية تبني ثقافة ريادة الأعمال، وتطوير الأفكار من خلال التفكير التصميمي ومنهجيات بدء التشغيل الهزيل، وإعداد مخطط نموذج الأعمال، وتصميم العرض التقديمي، وتحديد مصادر التمويل، والعثور على الشركاء المناسبين، والترتيب للإرشاد، وبناء فريق، وتأسيس أعمالهنّ.


 


يتوفّر المنهج بشكل مجاني لجميع المستخدمات اللواتي ليس لديهنّ عائق للدخول، وستحصل المشاركات على شهادة عند إنهاء المنهج.


 


وسيتم إصدار منهج "شي ترايدس" التابع لمركز التجارة الدولي مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة بشكل تدريجي في الفترة الممتدة ما بين أكتوبر وديسمبر 2021 باللغات الإنجليزية والإسبانية والفرنسية، وستتوفر اللغة العربية والروسية والماندرين في عام 2022. وسيكون متاحاً على موقع المُسرّع الإلكتروني ومباشرة على مجال التعلّم الافتراضي لـ "شي ترايدس" التابع لمركز التجارة الدولي وعبر التطبيق على الهاتف الجوال اعتباراً من أكتوبر 2021.


 


أبحاث ريادة الأعمال

 


كجزء من أهداف مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة لعام 2020-2021، تركز منظمة العمل الدولية على تعزيز الدعوة لتطوير ريادة الأعمال للمرأة في المكسيك والبرازيل. إذ ستُصدر مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة ومنظمة العمل الدولية نتائج تقييم حول الظروف الإطارية التي تؤثر على تنمية ريادة الأعمال للمرأة في المكسيك.


 


والدراسة خاصّة بقطاع التجارة والصناعة في مكسيكو سيتي وتتطرق إلى تأثير جائحة "كوفيد-19". كما يتضمن التقييم سلسلة من التوصيات القابلة للتنفيذ من أجل بيئة أكثر ملاءمة، تم تطويرها بالتعاون الوثيق مع الشركاء الوطنيين، بما في ذلك جمعيات أصحاب العمل والغرف التجارية ورابطات رائدات الأعمال لضمان الملكية الوطنية والاستدامة.


 


وفي البرازيل، تتعاون منظمة العمل الدولية، عبر مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة، مع "سيناي"، وهي شركة وطنية رائدة في التدريب التقني والمهني، للدفاع عن تنمية ريادة المرأة وتعزيز الحوار بناءً على نتائج تقييم يوم البيئة العالمي الذي تم إجراؤه في إطار مشروع الفوز للجميع المُموّل من الاتحاد الأوروبي. كما تم وضع برنامج للمؤتمرات الوطنية والإقليمية، والندوات، والدورات التدريبية، وحملات الاتصال لتوليد وتعزيز الزخم لصالح تنمية ريادة المرأة.


 


المناصرة والتدريب على الشراء المُراعي للاعتبارات الجنسانية

 


يمكن أن يكون للشراء المُراعي للاعتبارات الجنسانية تأثير تحولي على الاقتصادات المحلية والدولية وأن يساهم في تمكين المرأة من الناحية الاقتصادية. فعلى الصعيد العالمي، تمتلك النساء واحدة من كل ثلاث شركات صغيرة ومتوسطة وكبيرة الحجم1، إلا أن النساء يفزن بواحدة في المائة فقط من إنفاق الإقتناء من الشركات الكبيرة والحكومات2.


 


وشاركت مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة في "منتدى المساواة بين الأجيال" في باريس (30 يونيو - 2 يوليو) من خلال برنامج "محركات التغيير"، واستضافة جلسة بعنوان "بناء إستراتيجية تحويلية من أجل الشراء المراعي للاعتبارات الجنسانية"، والتي تهدف إلى خلق الوعي حول الحواجز المعقدة والمترابطة لريادة الأعمال للمرأة وتعزيز الإقتناء المراعي للنوع الاجتماعي.


 


وتشمل المساهمات الرئيسية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في خط عمل مبادرة المسرع التابع للشراء المراعي للاعتبارات الجنسانية في عام 2021 إنشاء حالة أعمال للشراء المراعي للاعتبارات الجنسانية من خلال إطلاق مجتمع الممارسة في يوليو بالتعاون مع الاتفاق العالمي للأمم المتحدة لإشراك أصحاب المصلحة من القطاع الخاص.


 


وتقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بدعم من الميثاق العالمي للأمم المتحدة، بإجراء مسح عالمي عبر القطاعات حول الشراء المُراعي للاعتبارات الجنسانية. ثم تجري مقابلات مع أكثر من 50 شركة ومنظمة، تؤدي إلى جانب ردود الاستطلاع، إلى دراسات حالة وأداة دعوة قائمة على الأدلة لتسليط الضوء على حالة الأعمال الخاصة بالشراء المُراعي للاعتبارات الجنسانية. وسيتم نشر أداة المناصرة بحلول ديسمبر 2021، وستكون مساهمة لبرنامج مبادرة مُسرّع ريادة المرأة لدعم مبادرة البرنامج الرائد لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بعنوان "تحفيز تكافؤ الفرص لرائدات الأعمال".


 


وستطلق هيئة الأمم المتحدة للمرأة في أوروبا وآسيا الوسطى في ديسمبر برنامجاً تجريبياً افتتاحياً لزيادة قدرات كل من رائدات الأعمال والقطاع الخاص بهدف تعزيز ريادة المرأة. وسيتم ذلك من خلال: (1) بناء قدرات الشراء لرائدات الأعمال من أجل التنافس على فرص تقديم العطاءات مع القطاعين العام والخاص، و(2) تعزيز قدرات كيانات القطاع الخاص من جميع القطاعات لوضع سياسات وممارسات وتصميم مبادرات بشأن المشتريات والاستثمار المستجيبة للنوع الاجتماعي.


 


ويشكّل إعلان مُبادرة المُسرّع عن النقاط الأساسية في هذه البرامج الخطوة الأحدث من بين خطوات أخرى اتخذتها الشراكة المتعددة لزيادة الوعي بريادة الأعمال كأداة مهمة لتعزيز مساواة المرأة في عام 2021 والسنوات اللاحقة.


 


وأعلنت مُبادرة المُسرّع، في منتدى المساواة بين الأجيال في باريس، عن التزامها بتمكين 5 ملايين امرأة بحلول نهاية عام 2030 وبناء منظومة للتمكين الاقتصادي للمرأة يعزز النمو والاستدامة والمرونة لرائدات الأعمال.


 


وفي 28 سبتمبر، ستعقد مُبادرة المُسرَع حدثاً افتراضياً بعنوان "توحيد القوى لدفع التغيير"، حيث سيلتقي أعضاء الإدارة العليا لمنظمة العمل الدولية، ومركز التجارة الدولية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمجلس العالمي للأمم المتحدة، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة مع ملاحظات افتتاحية مُقدّمة من شركة "ماري كاي". وسيوفر هذا الحدث رفيع المستوى، الذي تم تنظيمه خلال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة للاحتفال بالذكرى السنوية الثانية لتأسيس المُبادرة، فرصة لأصحاب المصلحة في منظومة ريادة المرأة للاستماع إلى الخبراء الرائدين في المواضيع التالية: المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، والمساهمات الاقتصادية والاجتماعية لريادة النساء، والسياسات والممارسات الناشئة التي يمكن تطبيقها وتكرارها عالمياً لدعم قيادة المرأة في الأعمال التجارية. للمزيد من المعلومات حول للتسجيل وللحصول على أي استفسارات الأخرى، يُرجى النقر هنا.


 


للمزيد من المعلومات حول مُبادرة مُسرّع ريادة المرأة، والعمل المنجز منذ إنشائها قبل عامين، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: we-accelerate.com.


 


لمحة عن مسرّع ريادة المرأة


 


يعدّ مسرّع ريادة المرأة ("دبليو إي إيه") مبادرة متعددة الشراكات بشأن ريادة الأعمال النسائية تم إنشاؤها خلال الدورة الـ74 للجمعية العامة للأمم المتحدة من قبل خمس وكالات تابعة للأمم المتحدة، وهي منظمة العمل الدولية ("آي إل أو")، ومركز التجارة الدولية ("آي تي سي")، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة ("يو إن جي سي")، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ("يو إن دي بيه")، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، إضافة إلى شركة "ماري كاي" لتمكين خمسة ملايين سيدة أعمال بحلول عام 2030.


 


ويتمثل الهدف النهائي للمبادرة بتعظيم الأثر الإنمائي لريادة الأعمال النسائية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إنشاء منظومة ممكّنة لرائدات الأعمال في جميع أنحاء العالم. ويجسد المسرّع القوة التحويلية لشراكة متعددة ذات حجم فريد لتسخير إمكانات رائدات الأعمال.


 


للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: we-accelerate، ومتابعتنا على "تويتر" (We_Accelerator)، و"إنستجرام" (we_accelerator@)، و"فيسبوك" (womensentrepreneurshipaccelerator@)، و"لينكد إن" (womensentrepreneurshipaccelerator@).


 


لمحة عن منظمة العمل الدولية


 


تأسست منظمة العمل الدولية ("آي إل أو")، وهي وكالة متخصصة تابعة للأمم المتحدة، في عام 1919 في أعقاب حرب مدمّرة، سعياً وراء رؤية مفادها أنه لا يمكن إقامة سلام شامل ودائم إلا إذا كان قائماً على العدالة الاجتماعية. وتتمثل الأهداف الرئيسية لمنظمة العمل الدولية في دعم الحقوق في العمل، وتشجيع فرص العمل اللائق، وتعزيز الحماية الاجتماعية ودعم الحوار بشأن القضايا المتعلقة بالعمل. ويمنح الهيكل الثلاثي الفريد لمنظمة العمل الدولية صوتاً متساوياً للعمال وأرباب العمل والحكومات للتأكد من أن آراء الشركاء الاجتماعيين تُترجَمُ بشكل وثيق في معايير العمل وفي صياغة السياسات والبرامج.


 


ويشكل برنامج تنمية ريادة المرأة التابع لمنظمة العمل الدولية ("آي إل أو- دبليو إي دي") جزءاً من وحدة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، ويعمل منذ أكثر من 10 أعوام على تعزيز الفرص الاقتصادية أمام النساء من خلال اتخاذ إجراءات إيجابية دعماً للنساء خلال قيامهن بإنشاء مؤسساتهن وإضفاء الطابع الرسمي عليها وتطويرها، ومن خلال دمج قضايا المساواة بين الجنسين ضمن عمل منظمة العمل الدولية في تطوير المؤسسات. الموقع الإلكتروني: www.ilo.org | "تويتر" - ILOWED@| "فيسبوك" - ILO WED (منظمة العمل الدولية)


 


لمحة عن مركز التجارة الدولية


 


إن مركز التجارة الدولية ("آي تي سي") هو الوكالة المشتركة التي تجمع منظمة التجارة العالمية والأمم المتحدة. ويساعد مركز التجارة الدولية الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في الاقتصادات النامية والانتقالية لتصبح أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق العالمية للمساهمة في التنمية الاقتصادية المستدامة ضمن أطر عمل برنامج "المعونة مقابل التجارة" وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.


 


تهدف مبادرة "شي تريدز" التي أطلقها مركز التجارة الدولية إلى ربط ثلاثة ملايين رائدة أعمال وشركات مملوكة من قبل النساء بالأسواق العالمية بحلول عام 2021. وتعمل مبادرة "شي تريدز" مع الحكومات والمؤسسات والمنظمات الداعمة للأعمال للقيام بالأبحاث وصياغة سياسات وأنظمة ممكّنة للتجارة وتسهيل التمويل وتوسيع الوصول إلى المناقصات العامة وسلاسل التوريد المؤسسية. وتوفر المبادرة لرائدات الأعمال مناخاً متنوعاً للتعلّم من خلال منهج دراسي مرن متوفر عبر منصتها: www.shetrades.com. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.intracen.org. كما يمكنكم متابعة "آي تي سي" عبر "تويتر" | "فيسبوك" | "لينكد إن" | "إنستغرام" | "فليكر".


 


لمحة عن الاتفاق العالمي للأمم المتحدة


 


يعد الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، وهو مبادرة خاصة أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، بمثابة دعوة للشركات في كل مكان في العالم من أجل مواءمة عملياتها واستراتيجياتها مع 10 مبادئ عالمية في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد. وتتمثل مهمة الاتفاق العالمي للأمم المتحدة الذي أطلق في عام 2000 في توجيه مجتمع الأعمال العالمي ودعمه لدفع أهداف الأمم المتحدة وقيمها من خلال الممارسات المؤسسية المسؤولة. ويعد الاتفاق أكبر مبادرة في العالم على صعيد الاستدامة المؤسسية، وقد وقعت عليه أكثر من 10 آلاف شركة وثلاثة آلاف مؤسسة أخرى خارج قطاع الأعمال في أكثر من 160 دولة وأكثر من 60 شبكة محلية.


 


للمزيد من المعلومات، يمكنكم متابعة الحساب globalcompact@ على مواقع التواصل الاجتماعي وزيارة موقعنا الإلكتروني: unglobalcompact.org.


 


لمحة عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة


 


تشكل هيئة الأمم المتحدة للمرأة منظمة الأمم المتحدة المعنية بالمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة. وتعدّ الهيئة النصير العالمي لقضايا النساء والفتيات، حيث نشأت بغرض التعجيل بإحراز التقدم فيما يتصل بتلبية احتياجاتهن على الصعيد العالمي.


 


تدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في وضع معايير عالمية لتحقيق المساواة بين الجنسين، وتعمل مع الحكومات والمجتمع المدني على تصميم القوانين والسياسات والبرامج والخدمات اللازمة لضمان تنفيذ تلك المعايير بشكل فعال لتعود بالنفع فعلاً على النساء والفتيات في مختلف أنحاء العالم. وتعمل المنظمة على الصعيد العالمي لجعل رؤية أهداف التنمية المستدامة حقيقة واقعة بالنسبة للنساء والفتيات، وتقف وراء مشاركة المرأة على قدم المساواة في جميع جوانب الحياة، مع التركيز على أربع أولويات استراتيجية: قيام النساء بقيادة أنظمة الحوكمة، والمشاركة فيها، والاستفادة منها بشكلٍ متساوٍ مع الرجل؛ تمتّع النساء بالدخل المضمون، والعمل اللائق، والاستقلال الاقتصادي؛ تمتُّع كل النساء والفتيات بحياة خالية من جميع أشكال العنف؛ إسهام النساء والفتيات، وتأثيرهن بشكل أكبر، في بناء السلام والصمود المستدامين، والاستفادة بشكلٍ متساوٍ مع الرجل من الحماية من الكوارث الطبيعية والصراعات ومن العمل الإنساني. كما تقوم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بتنسيق عمل منظومة الأمم المتحدة وتشجيعه في مجال دفع المساواة بين الجنسين.


 


لمحة عن "ماري كاي"


 


أسست ماري كاي آش، التي تعدّ من بين الشخصيات الرائدة التي حطمت الحواجز غير المرئية، شركتها المتخصصة في مستحضرات التجميل منذ أكثر من 58 عاماً وحددت لها ثلاثة أهداف: تطوير فرص مجزية للنساء، وإتاحة منتجات لا تُقاوَم، وجعل العالم مكاناً أفضل. وأزهر الحلم شركةً تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، مع ملايين الأفراد المستقلين ضمن عداد القوة العاملة المنتشرة في حوالى 40 بلداً. وتلتزم "ماري كاي" بالاستثمار في العلم الكامن وراء الجمال وبتصنيع أحدث مستحضرات العناية بالبشرة والتجميل والألوان، والمكملات الغذائية والعطور. تلتزم "ماري كاي" بتمكين النساء وعائلاتهن من خلال الشراكة مع منظمات من جميع أنحاء العالم، والتركيز على دعم أبحاث السرطان، وحماية الناجيات من سوء المعاملة المنزلية، وتجميل مجتمعاتنا، وتشجيع الأطفال على تحقيق أحلامهم. وتواصل رؤية ماري كاي آش الأصلية تألقها- مع كل أحمر شفاه. يُمكنكم الاطلاع على المزيد عبر الرابط الإلكتروني: marykayglobal.com.


 


1البنك الدولي (2020). دراسات استقصائية بشأن المؤسسات، منصة البيانات الجندرية الخاصة بالبنك الدولي، مذكورة في مدونات البنك الدولي (2020) نحتاج إلى رائدات أعمال – إحصائيات!


2فازكيز وشيرمان (2014). "قوّة الشراء: كيفيّة تأمين المصادر من شركات تمتلكها نساء" المشار إليه من هيئة الأمم المتحدة للمرأة (2017).


 


يحتوي هذا البيان الصحفي على وسائط متعددة. يمكنكم الاطلاع على البيان كاملاً عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20210923005313/en/


 


إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


 


Contacts

الاتصالات المؤسسية في شركة "ماري كاي"


موقع شركة "ماري كاي" الالكتروني/ غرفة الأخبار: marykay.com/newsroom


هاتف: 19726875332+


البريد الإلكتروني: media@mkcorp.com


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مبادرة-مسرع-ريادة-المرأة-تحتفل-بالذكرى-السنوية-الثانية-من-خلال-الإعلان-عن-مبادرات-مؤثرة-لدفع-التغيير-لرائدات-الأعمال/ar


No comments:

Post a Comment