Search Khaleej Dailies

Thursday, September 30, 2021

اختيار حلّ البنية التحتية الذكية من فيلدوين ليدار لاستخدامه في إطار مبادرة المدن الذكية في إرفاين التابعة لجامعة كاليفورنيا

  سيُستخدم حلّ مراقبة حركة المرور القائم على تقنية "ليدار" من "فيلودين" في 25 تقاطعاً مروريّاً ضمن مشروع شبكة طرق بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي في إرفاين بولاية كاليفورنيا


سان خوسيه، كاليفورنيا -الأربعاء 29 سبتمبر 2021 [ ايتوس واير ]






(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "فيلودين ليدار" (المُدرجة في بورصة ناسداك تحت الرّمز: Nasdaq: VLDR, VLDRW) عن اختيار حل البنية التحتية الذكية من قبل معهد هوريبا للتنقّل والاتصال2 (إتش آي إم إيه سي2) التابع لكلية سامويلي للهندسة في جامعة كاليفورنيا في إرفاين. ويخطّط معهد "إتش آي إم إيه سي2" لتزويد 25 تقاطعاً في جامعة كاليفورنيا في إرفاين ومدينة إرفاين المجاورة بحل البنية التحتية الذكية المستند إلى تقنية "ليدار" من "فيلودين" ضمن دراسة رئيسية حول تحسين حركة المرور وكفاءة استهلاك الطاقة وسلامة الطرق وجودة الهواء.


ويُدعم اعتماد حلّ البنية التحتية الذكية عبر منحة تبلغ 6 ملايين دولار أمريكي قدّمها مكتب تكنولوجيا المركبات التابع لوزارة الطاقة الأمريكية مؤخراً لمعهد "إتش آي إم إيه سي 2". وسيتولّى معهد "إتش آي إم إيه سي 2" إنشاء منصة شبكة الطرق العامة لتطوير وتقييم ونشر التقنيات الناشئة والمستقبلية للمركبات المتصلة وذاتية القيادة (سي إيه في). ويجمع حل البنية التحتية الذكية بين مستشعرات "ليدار" من "فيلودين" الحائزة على جوائز عديدة وبرمجيات الذكاء الاصطناعي الفعّالة لمراقبة شبكات حركة المرور والأماكن العامة.


ويشارك في المشروع أيضاً كلّ من "بلوسيتي" ومختبر "أرجون" الوطني ومعهد دراسات النقل في جامعة كاليفورنيا في إرفاين و"تويوتا موتور" في أمريكا الشمالية و"بوني. إيه آي" و"هيونداي موبيس". وتُشير الأبحاث إلى أن تنسيق حركة المرور للتقاطعات وللمركبات المتصلة وذاتية القيادة استناداً إلى بيانات وتحليلات موثوقة يُمكن أن يقلل الازدحام بنسبة تتراوح بين 20-30 في المائة ومن الانبعاثات بنسبة تتراوح بين 5-15 في المائة، إضافة إلى تحسين السلامة أيضاً.


وقال سكوت سامويلسن، الباحث الرئيسي في برنامج "إتش آي إم إيه سي" وأستاذ الهندسة في جامعة كاليفورنيا في إرفاين: "يهدف البرنامج إلى تطوير النقل المستقل وذاتي القيادة وإظهار دور هذه المركبات في إنشاء بنية تحتية أكثر ذكاءً وأماناً لمجتمعاتنا. ويُمكن من خلال نشر حلول المراقبة والتحكم الآليّين ’فيلودين‘ في شبكة تقاطع، إنشاء البيانات الأساسية واستخدامها لإثبات مدى تحسين السلامة وكفاءة استهلاك الطاقة وتدفق حركة المرور التي تطمح لها المدن. وستكون هذه المبادرة، التي سيتم اعتمادها في 25 تقاطعاً، أكبر حل لمراقبة حركة المرور يعتمد على تقنية ليدار في العالم".


وسيدرس معهد "إتش آي إم إيه سي2" كيف يمكن تحسين تنسيق حركة المرور استناداً إلى بيانات وتحليلات موثوقة مُستمدّة من حلّ البنية التحتية الذكية. ومن خلال نشر حلّ مراقبة البنية التحتية المتقدمة كحل بين المركبة وكل شيء "في 2 إكس"، سيدرس برنامج معهد "إتش آي إم إيه سي 2" إنشاء البيانات الحساسة اللازمة لتحسين حركة المرور وتدفق الحشود وتخطيط المسار وحماية مستخدمي الطريق المعرضين للخطر في جميع ظروف الطقس والإضاءة. وتشمل المزايا المميزة لحلّ البنية التحتية الذكية قدرته على الاستفادة من وحدة واحدة فقط لكل تقاطع، ما يدعم قابلية التوسع. بالإضافة إلى ذلك، لا تحدد مستشعرات الليدار سمات وجوه الأفراد، وهو عامل خصوصية مهم للتطبيقات المدنية.


ومن جهته، قال جون باراد، نائب رئيس شؤون تطوير الأعمال بشركة "فيلودين ليدار": "يُعالج برنامج معهد ’إتش آي إم إيه سي 2‘ إحدى أكثر مشكلات البنية التحتية التي تواجهها المدن تحدّياً وانتشاراً، ألا وهي كيفية تحسين تدفق حركة المرور وحماية مستخدمي الطرق. وتؤمن ’فيلودين‘ أنّ البنية التحتية الذكية المدمجة مع المركبات ذاتية القيادة والمتصلة لديها القدرة على توفير تحسينات تُحدث تغييرات جذرية على صعيد الكفاءة والسلامة على الطرق. ونتطلع قُدماً للعمل مع فريق معهد ’إتش آي إم إيه سي 2‘ لاستعراض سُبل خلق مستقبل أكثر استدامة وأماناً للبنية التحتية للتنقل".


حلّ البنية التحتية الذكية من "فيلودين"


ينشئ حلّ البنية التحتيّة الذكيّة من "فيلودين" خرائط ثلاثيّة الأبعاد بالوقت الفعلي للطرقات والتقاطعات، ما يوفر مراقبة وتحليلات دقيقة لحركة المرور لا تعد ممكنة مع أنواع أخرى من المستشعرات مثل الكاميرات أو الرادار. ويجمع البيانات بشكلٍ موثوق بغضّ النظر عن ظروف الإنارة أو الطقس، ويدعم العمليّات على مدار أيّام السنة مع حماية خصوصية الأفراد أيضاً. ويسهم الحلّ في تعزيز السلامة من خلال تحليلات متعددة الأنماط تقوم بتحديد مختلف مستخدمي الطريق، بما في ذلك المركبات والمشاة وراكبي الدراجات. ويمكنه توقّع وتشخيص ومعالجة التحديات المرتبطة بسلامة الطرقات، ما يساعد البلديّات والعملاء الآخرين على اتخاذ قرارات مدروسة للقيام بإجراءات تصحيحيّة. للمزيد من المعلومات حول حلّ البنية التحتية الذكية، يُرجى التواصل مع قسم المبيعات في "فيلودين" على الرقم التالي: 6692752526 أو عبر البريد الإلكتروني: sales@velodyne.com.


لمحة عن معهد هوريبا للتنقّل والاتصال2 (إتش آي إم إيه سي2)


يقع معهد هوريبا للتنقّل والاتصال2 في في كلية سامويلي للهندسة في جامعة كاليفورنيا في إرفاين ضمن "البرنامج المتقدّم للقوة والطاقة" (إيه بيه إي بيه) التابع لها. ويركز المعهد على محطات توليد الطاقة الكهروكيميائية (البطاريات وخلايا الوقود) التي تشغل المركبات عديمة الانبعاثات، وعلى التكامل بين قطاعَي الطاقة والنقل من خلال الكهرباء والهيدروجين وفق نموذج الطاقة المتجددة، ويركّز أيضاً على مستقبل المركبات الناشئة ذاتية القيادة والمتصلة. وتشمل المرافق مختبر تطوير المركبات ومختبر تطوير الشبكة ومختبر التنقل المتصل والمستقل ومختبر التحليل.


لمحة عن "فيلودين ليدار"


شرعت "فيلودين ليدار" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: Nasdaq: VLDR, VLDRW) الأبواب أمام حقبة جديدة من تكنولوجيا القيادة الذاتية مع اختراع مستشعرات ليدار للرؤية المحيطة بالوقت الفعلي. وتعد "فيلودين" أول شركة متخصصة في حلول "ليدار" متداولة في البورصة وهي معروفة في جميع أنحاء العالم بحافظتها الواسعة من تقنيات "ليدار" المتطورة. وتوفر حلول البرامج والمستشعرات الثورية من "فيلودين" المرونة والجودة والأداء لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من القطاعات، بما في ذلك المركبات ذاتيّة القيادة وأنظمة مساعدة السائق المتقدّمة والروبوتات والمركبات الجوية بدون طيار والمدن الذكية والأمن. ومن خلال الابتكار المتواصل، تسعى "فيلودين" جاهدةً لتغيير الحياة والمجتمعات من خلال تعزيز التنقل الآمن للجميع. للاطلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.velodynelidar.com.


بيانات تطلعية


يحتوي هذا البيان الصحفي على "بيانات تطلعيّة" بالمعنى المقصود في أحكام "الملاذ الآمن" لقانون إصلاح التقاضي الأمريكي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، جميع البيانات بخلاف الحقائق التاريخية وتشمل، على سبيل المثال لا الحصر، البيانات المتعلقة بـالأسواق المستهدفة من "فيلودين" والمنتجات الجديدة وجهود التنمية والمنافسة. وعند استخدامها في هذا البيان الصحفي، تتوخى الكلمات "نقدّر" و"المتوقع" و"نتوقع" و"نستبق" و"نتنبأ" و"نخطط" و"نعتزم" و"نعتقد" و"نسعى" و"قد" و"سوف" و"يجب" و"مستقبل" و"تقترح" والأشكال المختلفة لهذه الكلمات أو أية تعابير مماثلة أخرى (أو الصيغ السلبية من هذه الكلمات أو العبارات) الإشارة إلى بيانات تطلعية. ولا تعد هذه البيانات التطلعية ضمانات للأداء أو الظروف أو النتائج المستقبلية وتتضمن عدداً من المخاطر المعروفة وغير المعروفة والشكوك والافتراضات وعوامل هامة أخرى، الكثير منها خارج عن سيطرة "فيلودين"، والتي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج أو النواتج الفعلية مادياً عن تلك الواردة في البيانات التطلعية. وتشمل العوامل الهامة، من بين أمور أخرى، التي قد تؤثر على النواتج أو النتائج الفعلية، الشكوك المتعلقة بالأنظمة الحكوميّة وتبني تقنيّة "ليدار"؛ والتأثير غير المؤكد لجائحة كورونا المستجد "كوفيد-19" على أعمال "فيلودين" وأعمال عملائها؛ وقدرة "فيلودين" على إدارة النمو، وقدرة "فيلودين" على تنفيذ خطة أعمالها، والشكوك المتعلقة بقدرة عملاء "فيلودين" على تسويق منتجاتهم، وقبول السوق النهائي لهذه المنتجات، ومعدل ودرجة قبول السوق لمنتجات "فيلودين"، ونجاح منتجات وخدمات "ليدار" الأخرى المتعلقة بأجهزة الاستشعار المنافسة المتوفرة حالياً أو التي قد تصبح متاحة؛ والشكوك المتعلقة بأي تقاضٍ حالي أو محتمل يشمل "فيلودين" أو صحة أو قابلية إنفاذ الملكية الفكرية العائدة لـ"فيلودين"؛ والظروف الاقتصادية وظروف السوق العامة التي تؤثر على الطلب على منتجات "فيلودين" وخدماتها. للاطلاع على معلومات إضافية حول المخاطر والشكوك المرتبطة بأعمال "فيلودين"، يرجى الرجوع إلى قسم "مناقشة الإدارة وتحليل الحالة المالية ونتائج العمليات" و"عوامل الخطر" في الملفات التي أودعتها "فيلودين" لدى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، بما في ذلك، وعلى سبيل المثال لا الحصر، التقرير السنوي وفق النموذج "10-كي" والتقارير الفصلية وفق النموذج "10-كيو". وتستند جميع البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي إلى المعلومات المتاحة لشركة "فيلودين" بتاريخ إعداد هذا البيان الصحفي، ولا تتحمل "فيلودين" أيّة مسؤوليّة لتحديث أو مراجعة أيّة بيانات تطلعيّة، سواء نتيجةً لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة أو غير ذلك، باستثناء ما يقتضيه القانون.


يتوافر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:


https://www.businesswire.com/news/home/52499328/en


 


إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

علاقات المستثمرين في "فيلودين"


البريد الإلكتروني: InvestorRelations@velodyne.com


 


لاتصالات وسائل الإعلام بـ"فيلودين"


"كودوورد"


ليلي آلين


البريد الإلكتروني: velodyne@codewordagency.com


 


قسم الإعلام في معهد هوريبا للتنقّل والاتصال2


ويليام غاري


هاتف: 9498247302 الرقم الداخلي: 11131


البريد الإلكتروني: wmg@apep.uci.edu


الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/اختيار-حل-البنية-التحتية-الذكية-من-فيلدوين-ليدار-لاستخدامه-في-إطار-مبادرة-المدن-الذكية-في-إرفاين-التابعة-لجامعة-كاليفورنيا/ar


No comments:

Post a Comment