Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 25, 2020

يوكوجاوا تفوز بعقد لتزويد نظام تحكّم وأدوات ميدانيّة لمحطة توليد للطاقة تعمل بالغاز في تركمانستان


 - لضمان الإمداد المتواصل للطاقة إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم - 

طوكيو-الأربعاء 25 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "يوكوجاوا إلكتريك" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6841) أنّ شركتها التابعة "يوكوجاوا تركيا لحلول الأتمتة الصناعية إيه إس" (المشار اليها في ما يلي بـ""يوكوجاوا تركيا") قد فازت بعقد لتوفير نظام تحكّم وأدوات ميدانيّة لصالح محطة "زيرجر" لتوليد الطاقة التي تعمل بالغاز في تركمانستان. وقد تلقت "يوكوجاوا" الطلبيّة من شركة "رونيسانس هيفي إندستريز"، وهي شركة بناء كبيرة في تركيا تعمل على بناء هذه المحطّة لصالح "توركمينينيرجو"، وهي منشأة طاقة مملوكة من الدولة في تركمانستان. وتعدّ هذه أوّل طلبيّة تشمل أنظمة التحكّم من "يوكوجاوا" لمحطة توليد للطاقة في هذه الدولة.

تعدّ تركمانستان دولة غنيّة بالموارد الطبيعية وتملك رابع أكبر احتياطي للغاز الطبيعي في العالم*1. وتشهد الدولة نموّاً اقتصادياً متواصلاً بفضل صادرات الغاز الطبيعي وإنتاج القطن ومنتجات الزراعيّة أخرى. ومن أجل المساعدة في إعادة بناء دولة أفغانستان المجاورة، عقدت دولة تركمانستان اتّفاقيّة ستقوم من خلالها بتوفير الكهرباء إلى هذه الدولة لمدة عشرة أعوام، بدءاً من عام 2018. وسيكون المصدر الرئيسي للكهرباء من محطة "زيرجر" لتوليد الطاقة، التي تولّد الطاقة باستخدام الغاز الطبيعي الذي يأتي من مصادر محليّة. تقع المحطة في إقليم شاردزيف بمقاطعة "لوباب"، على بعد نحو 600 كلم شماليّ شرقيّ عشق آباد، عاصمة الدولة، وهي محطة توربينيّة بسيطة لتوليد الطاقة تعمل بالغاز وستزود بثلاثة توربينات غاز تبلغ قدرتها المشتركة حوالي 400 ميجاواط. وتُعدّ شركة "سوميتومو" المتعاقدة الأساسيّة للهندسة والإمداد والبناء لهذا المشروع، كما ستقوم "ميتسوبيشي هيتاشي باور سيستمز" ("إم إتش بيه إس") بتوفير توربينات المحطة ومولداتها.

ومن أجل مراقبة توربينات الغاز الثلاثة والمنشآت الملحقة في المحطّة والتحكم بها، ستقدّم "يوكوجاوا" نظام "سينتوم في بيه" للتحكّم المدمج بالإنتاج، وأجهزة إرسال الضغط والضغط التفاضلي "دي بيه إتش إيه آر بيه" من سلسلة "إي جي إيه"، وأجهزة إرسال الحرارة "واي تي إيه 610"*2. وستكون "يوكوجاوا تركيا" مسؤولة عن توفير الخدمات الهندسة والدعم لتركيب وتشغيل هذا النظام، وستستكمل العمل على هذا المشروع بحلول أيلول من العام الحالي. وبهدف تقديم خدمات الدعم، افتتحت "يوكوجاوا" مكتباً للبيع وخدمات ما بعد البيع في تركمانستان في أغسطس من عام 2015.

من أبرز أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 التي تمّ اعتمادها في قمّة التنمية المستدامة من الأمم المتحدة هو ضمان حصول الجميع بتكلفة ميسورة على خدمات الطاقة النظيفة. ويشكّل الغاز الطبيعي مصدراً للطاقة يتميز بإطلاق نسبة ثاني أكسيد الكربون أقلّ من الزيت أو الفحم عند احتراقه، ويعتبر بالتالي وسيلة مهمّة للحصول على مجتمع ذات بصمة كربونيّة منخفضة. وتعمل "يوكوجاوا"، بفضل خبرتها القوية وسجلها الممتاز في مشاريع بناء محطات الطاقة المرتبطة بالغاز الطبيعي، على ضمان الإمداد الثابت والمتواصل للطاقة إلى الأسواق حول العالم، بما في ذلك وسط آسيا.

*1 المصدر: الاستعراض الإحصائي للطاقة العالمية لعام 2019 الذي تعدّه شركة "بريتش بتروليوم" ("بي بيه").

*2 إنّ "سينتوم في بيه" هي نظام ضمن عائلة حلول التشغيل "أوبريكس" للتحكم والسلامة من "يوكوجاوا". وإنّ أجهزة الإرسال للضغط التفاضلي والضغط من عائلة "دي فارب إي جاي إيه" وأجهزة إرسال الحرارة "واي تي إيه 610" منتجات في عائلة الأدوات الميدانيّة "أوبريكس".

للاطّلاع على المزيد من المعلومات                                         

قطاعات - الطاقة -

/https://www.yokogawa.com/industries/power

نظام التحكّم الموزّع ("دي سي إس"):

/https://www.yokogawa.com/solutions/products-platforms/control-system/distributed-control-systems-dcs 

الأدوات الميدانيّة:

/https://www.yokogawa.com/solutions/products-platforms/field-instruments

لمحة عن شركة "يوكوجاوا" 

تشارك شركة "يوكوجاوا"، التي تأسست عام 1915، في العديد من الأنشطة واسعة النطاق في مجالات القياس، والتحكم، والمعلومات. تعمل هذه الشركة المختصة في الأتمتة الصناعية على تقديم منتجات وخدمات وحلولاً هامة لمجموعة متنوعة من القطاعات التحويلية مثل النفط، والمواد الكيماوية، والغاز الطبيعي، والطاقة، والحديد والصلب، ولب الخشب والورق. وتهدف الشركة من خلال أعمالها الابتكارية الحياتية إلى تحقيق تحسن جذري في الإنتاجية عبر سلاسل القيمة في قطاعات الصناعات الدوائية وصناعة الأغذية. وتواصل شركات الاختبار والقياس، والطيران، وغيرها بتوفير أدوات ومعدات أساسية تتمتع بمستوى رائد في القطاع من الدقة والموثوقية. تحرص "يوكوجاوا" على الابتكار بشكل مشترك مع عملائها من خلال شبكتها المكونة من 113 شركة والممتدة عبر 60 بلداً، حيث قامت بتوليد مبيعات وصلت إلى 3.6 مليار دولار أمريكي في السنة المالية 2018.  للحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.yokogawa.com.

إنّ جميع أسماء الشركات، والمؤسسات، والمنتجات، والخدمات، والشعارات الواردة في هذا البيان الصحفي هي إمّا علامات تجارية مسجلة أو علامات تجارية تابعة لشركة "يوكوجاوا إلكتريك" أو لأصحابها المعنيين.

Contacts

شركة "يوكوجاوا إلكتريك"

العلاقات العامة، مركز الاتّصالات المتكاملة

البريد الإلكتروني: Yokogawa-pr@cs.jp.yokogawa.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/يوكوجاوا-تفوز-بعقد-لتزويد-نظام-تحكم-وأدوات-ميدانية-لمحطة-توليد-للطاقة-تعمل-بالغاز-في-تركمانستان/ar 

No comments:

Post a Comment