Search Khaleej Dailies

Monday, March 30, 2020

استخدام فلتر تنقية الدم من إكسثيرا لعلاج المرضى المصابين بفيروس كوفيد - 19

طباعة
مارتينيز، كاليفورنيا -الأحد 29 مارس 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - بدأ علاج المرضى المصابين بفيروس "كوفيد – 19" باستخدام فلتر تنقية الدم "سيراف 100 مايكروبايند أفينيتي" (سيراف 100) في المستشفيات في ألمانيا وإيطاليا. من المتوقع أيضاً أن يبدأ توفير العلاج باستخدام "سيراف 100" ضد فيروس "كوفيد – 19" قريباً في فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.

يعدّ "سيراف 100" "جهازاً لترشيح وتنقية الدم خارج الجسم" الوحيد المعتمد لتقليص نسبة مسببات الأمراض في الدم. وفي الحالات السريرية الأخيرة التي تمّ علاجها في الاتحاد الأوروبي، أدى العلاج باستخدام "سيراف 100" إلى تحسين وظائف الرئة والخفض السريع لنسبة مسببات الأمراض البكتيرية المقاومة للأدوية. كما لوحظ استقرار ضغط الدم، بما في ذلك أثناء علاج  مرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد – 19). ومن المزايا الأخرى المحتملة لقدرة "سيراف 100" على علاج "كوفيد – 19" هي تقليل  نسبة الفيروسات التي تنتقل بالدم / أو الحمض النووي الريبي ("آر إن إيه")، والعلاج المتزامن لـ "الالتهابات الثانوية" البكتيرية والفطرية.

كما أشارت النتائج السريرية والدراسات المرتبطة بالفيروسات أن علاج "سيراف 100" يجب أن يساعد في علاج مرض "كوفيد – 19"، وفي الأوبئة المستقبلية قبل أن تصبح اللقاحات متوافرة. إلا أن هناك حاجة إلى المزيد من النتائج السريرية للتأكد من استفادة المرضى في حالات "كوفيد – 19"، لكن الدراسات المخبرية التي أُجريت باستخدام بروتينات "السيتوكين" ومسببات الأمراض الأخرى تنبأت بدقة بالنتائج السريرية لـجهاز "سيراف 100" في معالجة التهابات مجرى الدم الأخرى.

أحد الاعتبارات هو ما إذا كان فيروس "سارس – كوف 2" الجديد هذا (المسمى "كوفيد – 19") موجوداً بنسبة تركيز قابلة للقياس في مجرى الدم للمرضى المصابين، وفي هذه الحالة، في أي مرحلة من العدوى. تؤكد المنشورات الحديثة للغاية وتعليقات الأطباء وجود الفيروس ("آر إن إيه") في دم المرضى المصابين بفيروس "كوفيد – 19" والذين هم في حالة حرجة للغاية. إن قدرة الربط التي تمّ قياسها لفلتر "سيراف 100" منفرد (بحجم علبة صودا سعة 12 أونصة) ضخمة جداً مقارنة بكمية الفيروس الموجودة في مجرى دم المرضى من ذوي الحالات الحرجة.

وأضاف لاكمير س. تشاولا، رئيس المجلس الاستشاري العلمي في "إكسثيرا": "في أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها الفيروسات، يعدّ ظهور الفيروسات في مجرى الدم عادة نذيراً بأمراض شديدة. بالتالي، قد يؤدي خفض مستوى الحِمل الفيروسي لـمرض "كوفيد -19"  بالسماح للجهاز المناعي للجسم بمكافحة العامل المسبب للمرض المميت".

من جانبه، قال روبرت وارد، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "إكسثيرا ميديكال": "يسعدنا جداً أن نؤكد جدوى "سيراف –100‘ كعلاج لمرض ’كوفيد -19‘. وبما أن العلاج باستخدام ’سيراف -  100‘ قد أثبت عن تحسين التشبّع بالأكسجين / ووظيفة الرئتين، فإننا نعتقد أن هذه الميزة، بالتزامن مع ميزة تقليل الفيروس، قد تشكّل مزيجاً مفيداً لعلاج مرض ’كوفيد – 19‘ ومعالجة الالتهابات الثانوية الخطيرة التي يمكن أن تصيب المرضى المصابين بفيروس ’طوفيد – 19‘."

تجدر الإشارة إلى أن جهاز "سيراف 100" حاصل على علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية ولكنه لم يحصل بعد على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية للاستخدام في الولايات المتحدة. وقد تبلغت "إكسثيرا" بإهتمام الأطباء بالاستخدام الطارئ الفردي لـجهاز "سيراف- 100" في الولايات المتحدة الأمريكية ونتوقع أن ببدأ استخدامه لعلاج "كوفيد – 19" هنا قريباً. ستقوم "إكسثيرا" بالإبلاغ عن حالات علاج مرض "كوفيد – 19" الجارية في الاتحاد الأوروبي ودراسات الحالة ذات الصلة بمجرد توفرها، مع الالتزام بمتطلبات قانون التأمين الصحي والمساءلة (HIPAA (، واللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) لسرية المريض. يجري حالياً إعداد المنشورات ذات الصلة المتابعة من قبل الأقران أو أصبحت بمتناول الصحافة.

وأشار الدكتور كيث ماكريا، حائز على دكتوراه والرئيس التنفيذي لشؤون العلوم في "إكسثيرا ميديكال": "نحن متحمسون لإضافة فيروس ’سارس – كوف 2‘ الجديد إلى القائمة الطويلة من مسببات الأمراض التي تنتقل بالدم التي يمكن أن يستهدفها جهاز ’سيراف 100‘. يمكن أن يفتح هذا المجال أمام طرق علاجية جديدة لهذا المرض والأمراض الناشئة التي قد تظهر في المستقبل والتي لا يوجد لها سوى عدد قليل من العلاجات." تعتمد قدرة "سيراف 100" واسعة النطاق على غلافه الكبير الذي يحاكي وظائف الدم الحيوية والذي يحاكي المواقع التي تستهدفها مسببات الأمراض عندما تجد طريقها إلى مجرى الدم.

يوفر فلتر الدم "سيراف 100" خياراً ضرورياً لعلاج التهابات مجرى الدم التي تهدد الحياة باستخدام تقنية جديدة. في حين أن أجهزة تنقية الدم من الجيل الأول تعمل على إزالة الجزيئات فقط، فإن "سيراف – 100" يساهم أيضاً بتقليل تركيز البكتيريا والفيروسات والفطريات في مجرى الدم بالكامل وبسرعة. يتمتع جهاز "سيراف – 100" بالقدرة على تقليل تركيز مسببات الأمراض الحساسة للأدوية والمقاومة للأدوية بشكل كبير في مجرى الدم، مما يوفر علاجاً مساعداً طال انتظاره يعالج المشكلة الحادة المتمثلة في مقاومة الأدوية، والتهديدات البكتيرية والفطرية والفيروسية الجديدة والمستقبلية مثل "كوفيد – 19".

وقال البروفيسور جان كيلستين، مدير العيادة الخامسة، مستشفى برونزويك الأكاديميفي ألمانيا، الذي أجرى العديد من العلاجات باستخدام "سيراف 100" في الفترة الأخيرة: "عندما يظهر مرض مثل "سارس – كوف 2"، يتعين علينا التفكير بطريقة مبتكرة وغير تقليدية من أجل إيجاد إجراء مضاد. "سيراف - 100" هو عبارة عن تقنية ثورية أثبتت قدرتها على إزالة العوامل المعدية من الدم من دون أي آثار جانبية. ويمكن أن يوفر العلاج خارج الجسم مع سيراف -  100 فائدة إضافية للمرضى المصابين بأمراض خطيرة مع كوفيد – 19".

حصل "سيراف  100" على علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية والاستخدام واسع النطاق في الحد من مسببات الأمراض أثناء التهابات مجرى الدم بالتزامن مع العلاج بالمضادات الحيوية. وتضمّ قائمة الموزعيين لجهاز "سيراف 100" في الاتحاد الأوروبي كلاً من شركة "هاينز ميس محدودة المسؤولية"  في ألمانيا ، وشركة "بورك آند بورك" في إيطاليا، وشركة "توب ميديكال" في دول البنلوكس. وقد تمّت أخيراً تسمية موزّعين آخرين في عدة مناطق أخرى. من خلال العمل مع "جورتا"، أقدم منظمة غير حكومية في أيرلندا، دخلت "إكسثيرا" أيضاً في شراكة بين القطاعين العام والخاص تهدف إلى تعزيز أنظمة الصحة العامة في الدول النامية من خلال إتاحة الأجهزة الطبية ذات المستوى العالمي بأسعار ميسورة التكلفة.

لمحة عن "سيراف 100"، فلتر تنقية الدم "سيراف 100 مايكروبايند أفينيتي"

عندما يتدفق دم المريض من خلال مرشح "سيراف"، يمر فوق ما يشبه الحبيبات الصغيرة المزودة بمستقبلات، وهي بروتينات وظيفية تحاكي المستقبلات على الخلايا البشرية التي تستهدفها مسببات الأمراض عندما تغزو الجسم. يتم التقاط المواد الضارة بسرعة وامتصاصها على سطح الحبيبات وبالتالي تتم إزالتها من مجرى الدم. ولا يضيف سيراف" أي شيء إلى الدم، الذي يُعاد إلى جسم المريض فيما لا تزال خلايا الدم والبروتينات سليمة. يستهدف جهاز "سيراف" مسببات الأمراض التي تسبب العدوى، كما يلتقط أيضاً ويزيل المواد الضارة الناتجة عن مسببات المرض وعن استجابة الجسم للعدوى. تشكل وسائط الامتصاص التي يتضمنها جهاز "سيراف" (الحبيبات) منصة مرنة تستخدم مادة الهيبارين المضادة لتخثّر الدم والمثبتة (المرتبط كيميائياً) لما يتمتع به من ميزات راسخة من حيث التوافق مع الدم وقدرته الفريدة على ربط البكتيريا والفيروسات والفطريات والوسائط المهمة المسببة للإنتان التي تبين أنها تساهم في فشل الأعضاء أثناء الإنتان. يمكن الجمع بين وسائط الهيبارين "المضادة للتجلطات" مع وسائط "إكسثيرا" الخاصة الأخرى لتصميم قدرة منتجات "سيراف" المستقبلية لعلاج أمراض معينة، أو لتوسيع قدرة "سيراف" بشكل أكبر.

لمحة عن "إكسثيرا ميديكال"

تعدّ شركة "إكسثيرا ميديكال" التي تعمل انطلاقاً من مقريها في مارتينيز، في كاليفورنيا بالقرب من سان فرانسيسكو، وفي فالس، هولندا،  شركة لتصنيع الأجهزة الطبية مملوكة من القطاع الخاص تقوم بتطوير مرشحات الدم المبتكرة القادرة على إزالة مجموعة واسعة من المواد الضارة من الدم. تقوم الشركة بتطوير منتجات علاجية لعلاج المرضى في المستشفى أو العيادة، أثناء الأوبئة، أو في ساحة المعركة. يتولى قيادة الشركة فريق إداري بارع يتمتع بخبرة تمتد لعقود طويلة في تطوير وتصنيع غرسات وأجهزة ملامسة للدم وتقنية المواد الحيوية، وهي تتمتع بحماية قوية لبراءات الاختراع ومجموعة متزايدة من البيانات من الدراسات المخبرية المستقلة من مشاركتها في برنامج وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية ("داربا") للعلاجات الشبيهة بغسيل الكلى، ومن الاستخدام السريري الناجح في الاتحاد الأوروبي.

للحصول على مزيد من المعلومات ومشاهدة مقطع فيديو تعريفي، يرجى زيارة موقعنا الالكتروني على الرابط التالي: www.extheramedical.com

بيان إخلاء مسؤولية: جميع المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي مستمدة من مصادر موثوقة ومعقولة، ومع ذلك، لم تتم مراجعتها بشكل مستقل. لا توجد أي ضمانة أو تأكيد، ولا نتحمل أي مسؤولية فيما يتعلق بصحة هذه المعلومات أو اكتمالها. بقدر ما يسمح به القانون، لا يتم تحمل أي مسؤولية مهما كانت عن أي خسارة مباشرة أو غير مباشرة ناجمة عن نشر هذا البيان الصحفي أو محتوياته. يتضمن هذا البيان بيانات تطلعية فيما يتعلق بالأحداث والاتجاهات وآفاق الأعمال التي قد تؤثر على النتائج التشغيلية المستقبلية والوضع المالي. تخضع هذه البيانات للمخاطر والشكوك التي قد تتسبب في اختلاف نتائجنا الفعلية ووضعنا المالي ماديًا. وقد نشهد زايادة أو انخفاضاً في ​​الاستثمار و / أو الإيرادات الناتجة عنه. كما أن الخسارة المطلقة ممكنة. يُطلب من الأشخاص الذين يملكون وصولاً إلى هذا البيان الصحفي الحصول على معلومات بشأن القيود القانونية المحتملة والتقيّد بها وفقًا لذلك. نحن لا نتحمل أي مسؤولية لتحديث أو مراجعة أي بيانات تطلعية واردة في هذا البيان الصحفي لتعكس الأحداث أو الاتجاهات أو الظروف بعد تاريخ هذا البيان الصحفي.

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200326005174/en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
جاليت جيلمان وماندي فان هارين

البريد الالكتروني: Media@extheramedical.com





الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/استخدام-فلتر-تنقية-الدم-من-إكسثيرا-لعلاج-المرضى-المصابين-بفيروس-كوفيد-19nbspnbsp/ar

No comments:

Post a Comment