Search Khaleej Dailies

Monday, February 24, 2020

تقرير إيه إم بيست لقطاع الأسواق: بالنسبة إلى إيه إم بيست، لا تزال النظرة المستقبلية لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي مستقرة

لندن-الأحد 23 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): لا تزال النظرة المستقبلية لأسواق التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي مستقرة بالنسبة إلى شركة "إيه إم بيست". وتشمل العوامل الرئيسية التي تدعم هذه النظرة المستقبلية نمواً محتملاً مطرداً في أقساط التأمين في أعقاب طرح نظام التأمين الصحي الإلزامي في كلّ من عُمان والبحرين، فضلاً عن فرص نمو قصيرة الأجل ناشئة عن المعرض العالمي "إكسبو 2020" في الإمارات العربية المتحدة. بالإضافة إلى ذلك، تشمل العوامل الرئيسيّة التي تدعم هذه النظرة المستقبلية الدعم الموّسع فيما يتعلق بإعادة التأمين، والتقدم في إدارة المخاطر، والتطور التنظيمي المحسّن في أنحاء المنطقة.
ويشير تقرير جديد صادر عن شركة "إي إم بيست"، تحت عنوان "التوقّعات المستقبلية لقطاع الأسواق: دول مجلس التعاون الخليجي" إلى أن هذه العوامل تقابلها جزئياً بيئة عالية المخاطر بسبب المخاطر الجيوسياسية المتنامية. وهذا يساهم في زيادة التقلب المحتمل بأسعار الهيدروكربون التي قد تؤثر بدورها على الإنفاق العام في المنطقة.
وتشير التقرير أيضاً إلى أن الميزانيات العمومية لشركات التأمين في دول مجلس التعاون الخليجي تبقى في العادة متمتعة بمستوى رسملة جيد وقادرة على تحمّل سيناريوهات الضغط في الكوارث، على الرغم من بقاء شركات التأمين أكثر هشاشة تجاه الصدمات في الأسواق الاستثمارية، ما قد يزداد سوءاً في حال تزايد عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي. قد تخضع قوّة الميزانيّة العموميّة للضغوط بالنسبة إلى بعض شركات التأمين في حال انخفضت الأرباح ولم تتكيف توقعات أرباح المساهمين وفقاً لذلك. وتعتبر "إيه إم بيست" أنّ شركات التأمين المبتكرة والتي تتمتّع بهوامش الأمن الرأسماليّة القوية، والقادرة على ترشيد سياسات توزيع الأرباح، وتتمتع بالقدرة على الوصول التفضيلي إلى الأعمال، ستكون في وضع مناسب يسمح لها بتحمّل الضغوطات في البيئة التشغيليّة الحاليّة.
للاطلاع على نسخة مجانية من تقرير "توقّعات قطاع الأسواق"، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: http://www3.ambest.com/bestweek/purchase.asp?record_code=294449
تعتبر "إيه إم بيست" وكالة تصنيف ائتماني عالمية، وناشرة للأخبار، ومزوّدة لتحليلات البيانات متخصّصة في قطاع التأمين. تتّخذ "إيه إم بيست" من الولايات المتحدة الأمريكيّة مقرّاً لها، وتعمل الشركة مع أكثر من 100 دولة وتملك مكاتب إقليميّة في كلّ من نيويورك ولندن وأمستردام ودبي وهونج كونج وسنغافورة ومدينة مكسيكو. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.ambest.com.
حقوق الطبع والنشر لعام 2020 محفوظة لشركة "إيه. إم. بيست" لخدمات التصنيف و/أو شركاتها التابعة. جميع الحقوق محفوظة.
يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: /https://www.businesswire.com/news/home/20200218006127/en
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة تفقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts
جيسيكا بوتيلو-يونج،
كبيرة المحللين الماليين،
هاتف: +442073970310
البريد الإلكتروني: jessica.botelho@ambest.com
أو
سلمان صديقي
مدير التحليلات
هاتف: +442073970331
البريد الإلكتروني: salman.siddiqui@ambest.com
أو
إيديم كوينيهيا
مدير قسم تنمية السوق والاتصالات
هاتف: 442073970280+
البريد الإلكتروني: edem.kuenyehia@ambest.com
أو
جيم بيفي
مدير قسم العلاقات العامة
هاتف: 19084392200+ الرقم الداخلي: 5644
البريد الإلكتروني: james.peavy@ambest.com

No comments:

Post a Comment