Search Khaleej Dailies

Tuesday, February 25, 2020

مؤسسة تيج كوهلي الخيرية تسعى لتبني مشاريع جديدة تقضي على العمى القرني بحلول عام 2035

Mrs. Gurujalli Tejavathi outside her home in the Bhadradri District in India. Mrs. Tejavathi receives free eye care for a previously transplanted cornea from the Tej Kohli Foundation. (Photo: Business Wire)ستنشئ مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية حاضنة جديدة لدعم المشاريع العلمية والتجارية التي تستهدف إبتكار حلول جديدة.

تشكل هذه الحاضنة جزءاً من الاستراتيجية التي يقوم بها المستثمر "تيج كوهلي" للتركيز على ابتكارات جديدة مستقاة من الأبحاث والعلم والتكنولوجيا والشركات لتفادي وشفاء العمى القرني.

على الحلول أن تكون ميسورة التكلفة وقابلة للتطوير ومتاحة في أفقر بلدان العالم، حيث يعيش 90 في المائة من المصابين بالعمى وضعف البصر.

لندن -الاثنين 24 فبراير 2020 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – تسعى مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية إلى إنشاء حاضنة جديدة لتوفير التمويل الأولي وتسريع الحصول عليه للمشاريع القادرة على المساعدة للقضاء على العمى القرني حول العالم. وسيكون كلّ من التمويل والموارد العملية ورأس المال الفكري متاحاً للمشاريع التجارية وغير التجارية التي تملك نهجاً واضحاً للوقاية من العمى القرني ومعالجته وشفائه؛ وستستند قرارات التمويل  على حجم التأثير الإجمالي الذي قد ينتج عن المشروع في المجتمعات الفقيرة والأكثر حرماناً في العالم بحلول عام 2035، واحتمال نجاح المشروع.

تواصل مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية بناء مكانتها كمركز عالمي متعدد التخصصات للتركيز على تطوير وتحقيق التقدم في إيجاد "حل عالمي" ميسور التكلفة وقابل للتطوير ومتوفر للوقاية من العمى القرني والقضاء عليه. وتشير منظمة الصحة العامة أن 90 في المائة من المصابين بالعمى والضعف الشديد في البصر تعيش في أفقر بلدان العالم. وفي حين أن نحو 75 في المائة من الأمراض القرنية قابلة للعلاج بواسطة زرع القرنية، إلا أن تكاليف مثل هذه العملية الجراحية، بالإضافة إلى السنوات الكثيرة من العلاج للحؤول دون رفض القرنية بعد الجراحة، هي عوامل تجعل هذا النوع من العلاج بعيد المنال لغالبية الأشخاص في العالم ممن يعانون من الضعف الشديد في النظر أو من العمى القرني.

تجدر الإشارة إلى أن تيج كوهلي أسس الجمعية عام 2005 إلى جانب زوجته ويندي كوهلي. وسبق أن تحدث عن تمويل عمليات زرع القرنية المغيّرة للحياة في المجتمعات الفقيرة والمحرومة  باعتباره شبيهاً بـ"قائمة شندلر"، عندما تقوم بالقليل، ينبغي عليك أن تقوم بالمزيد" (https://www.telegraph.co.uk/technology/2019/10/04/tej-kohli-indian-tech-billionaire-plans-turbocharge-britains/). وفي ديسمبر 2019، أعلنت مؤسسة "تيج كوهلي" أنها تمكنت من إعادة البصر إلى 5736 شخص مكفوف خلال العام (https://www.businesswire.com/news/home/20191219005417/en/5736-World%E2%80%99s-Poorest-People-Received-Gift-Sight) وخصصت 14 مليون دولار أمريكي من التمويل الإضافي لمعهد القرنية التابع لها.

علاوة على ذلك، ينادي تيج كوهلي بالفرص التي يمكن أن تبرز من سلسلة الاستجابات التفاعلية للتقدم التكنولوجي كما والتأثير الذي يتركه على حياة الإنسان: https://www.spearswms.com/billionaire-philanthropist-tej-kohli-ai/. تأمل حاضنة مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية الجديدة أن تدعم المشاريع القادرة على الإستفادة من الاستجابات التفاعلية للتقدم التكنولوجي لتطوير تقنيات جديدة وتطبيقات وابتكارات تغير قواعد اللعبة وتقديمها وذلك لتحسين إمكانية الوصول. وتسعى المؤسسة في البداية إلى تبني ما بين مشروع إلى ثلاثة مشاريع، وهي ترحب بطلبات التمويل من جميع مجالات الخبرة. وينبغي على المشاريع أن تثبت قدرتها على تحقيق تأثير ملموس بحلول عام 2035.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية قامت بتمويل أول عملية زرع للقرنية من متبرّع في مستشفى نيرامايا في الهند في عام 2010. وبعد تمويل آلاف عمليات زرع القرنية، قامت مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية في عام 2015 بتوسيع جهودها إلى حد كبير لمعالجة العمى القرني في المجتمعات الفقيرة والمحرومة مع اطلاق معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية في حيدر آباد. وقد رحّب معهد القرنية التابع لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية بين يناير من عام 2016 ونوفمبر من عام 2019، ما يزيد عن 223،404 مريضاً خارجياً وأنجز أكثر من 43،255 عملية جراحية. بالإضافة إلى ذلك، سعت مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية إلى إبتكار "علاج عالمي" للعمى القرني عبر برنامج "البحث التطبيقي"، وهو يعتبر تعاوناً علمياً طويل الأمد بين الباحثين في مونتريال، كندا ومستشفى مورفيلدز للعناية بالعيون في المملكة المتحدة.  

وفي يناير من عام 2020، تمّ منح تمويل أولي من مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية لمشروعين بحثيين جديدين. سيركز المشروع الأول على تجنب فقدان الخلايا البطانية القرنية، التي تعتبر عادةً مستدامة والسبب الرائد لزرع القرنية في العالم. أما المشروع الثاني فسيستخدم أدوية جديدة تطلقها عدسات لاصقة لمعالجة آلام سطح العين والتغلب على الحاجة للمواد الأفيونية عند علاج آلام العين الشديدة التي لا تزال إحدى الاحتياجات غير الملباة في طب العيون.

يرجى من أصحاب المشاريع الراغبين للتأهل للحصول على التمويل تقديم ملخص من صفحتين عن مشاريعهم بصيغة "بيه دي إف" على الموقع الإلكتروني التالي: project2035@tejkohlifoundation.com. ستتمّ مراجعة الطلبات من قبل مؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية على أساس كل حالة بمفردها بالتعاون المباشر مع الشبكة العالمية من المتخصصين.  

وفي معرض تعليقها على الأمر، قالت ويندي كوهلي، المؤسس الشريك لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية:

"تضمّ قناة ’يوتيوب‘ الخاصة بمؤسسة ’تيج كوهلي‘ الخيرية روايات عدة لأفراد حققوا الشفاء من ضعف النظر الشديد أو من العمى القرني. ولكن لا تزال الغالبية العظمى من الأشخاص ممن يتعايشون من دون مبرر مع العمى غير قادرة على دفع تكاليف العلاج أو الوصول إليه. وبفضل الإبتكارات الرئيسة المستمدة من الأبحاث والعلم والتكنولوجيا والريادة فقط سنتمكن من التقدم نحو عالم لا يوجد فيه أي مكفوف بسبب الفقر."

من جانبه، قال تيج كوهلي، المؤسس الشريك لمؤسسة "تيج كوهلي" الخيرية:

"هناك ابتكارات عدة قيد التنفيذ بالفعل والتي بإمكانها يوماً ما أن توفر حلولاً ميسورة التكلفة وقابلة للتطوير ومتاحة للوقاية والشفاء في المجتمعات الفقيرة والمحرومة،  حيث يعدّ العمى القرني من الأمراض الأكثر انتشاراًً. نحن مؤسسة ’تيج كوهلي‘ الخيرية، مهتمون بدعم وتمويل الابتكارات والمشاريع جديدة التي ستسرّع التقدم نحو هدف القضاء على العمى القرني الناجم عن الفقر في العالم بحلول عام 2035."     

لمحة عن مؤسسة "تيج كوهلي" الخيريّة

الموقع الإلكتروني: http://www.tejkohlifoundation.com

يوتيوب: https://www.youtube.com/c/tejkohlifoundation

لمحة عن "تيج كوهلي"

الموقع الإلكتروني: https://www.tejkohlifoundation.com/tej-kohli

تويتر: https://twitter.com/mrtejkohli

لمحة عن "ويندي كوهلي"

الموقع الإلكتروني: https://www.tejkohlifoundation.com/wendy-kohli

يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية من هذا البيان الصحفي على موقع (businesswire.com) عبر الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20200221005010/en/

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
لطلب مقابلات، يرجى استخدام تفاصيل الاتصالات أدناه:

هيلين تاريت/ سيمون كومبتون/ كيم فان بيك/ هانا راتكليف

(بوكانان للإتصالات)

الموقع الإلكتروني: tejkohlifoundation@buchanan.uk.com

هاتف: 442074665000+

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/مؤسسة-تيج-كوهلي-الخيرية-تسعى-لتبني-مشاريع-جديدة-تقضي-على-العمى-القرني-بحلول-عام-2035/ar

No comments:

Post a Comment