Search Khaleej Dailies

Saturday, September 29, 2018

رابطة جي إس إم إيه تكشف عن التفاصيل الأولى لمؤتمر إم دبليو سي 19 برشلونة

 قامت رابطة "جي إس إم إيه" بتغيير العلامة التجارية للمؤتمر السنوي في برشلونة، ما يعكس نموّ قطاع الاتّصالات ما بعد الجوال؛ على أن تضمّ لائحة المتحدثين الرئيسيّين كلّاً من "سيتي"، و"إتش تي سي"، و"فيميو"، و"فودافون"



لندن -السبت 29 سبتمبر 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) – أعلنت اليوم رابطة "جي إس إم إيه" عن التفاصيل الأولى لمؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة" (المعروف سابقاً باسم المؤتمر العالمي للجوال)، بما في ذلك المتحدثين الرئيسيّين والشركات الرائدة المشاركة والبرامج والفعاليّات. وسيُعقد "إم دبليو سي 19 برشلونة" من 25 إلى 28 فبراير 2019، بالإضافة الى فعاليّات تُعقد أيضاً في "فيرا غران فيا" و"فيرا مونتجويك" و"لا فارجا لوسبيتاليت". وتتوقّع رابطة "جي إس إم إيه" مشاركة أكثر من 107 ألف اختصاصي من أكثر من 200 دولة وإقليم، لتمثيل مجموعة واسعة من القطاعات، في "إم دبليو سي 19 برشلونة".

وسيساهم "إم دبليو سي 19 برشلونة" الذي يناقش موضوع "الاتّصال الذكي" بتسليط الضوء على تداخل كلّ من "الاتّصال الفائق" المدعوم بتقنيّة الجيل الخامس "5 جي" وإنترنت الأشياء، و"الذكاء" المُتاح من خلال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة. وبالإضافة إلى العناصر الأساسية للاتّصال الذكيّ، سيبحث "إم دبليو سي 19 برشلونة" في مواضيع رئيسيّة حول المحتوى، والثقة الرقميّة، والرفاهية الرقمية، والمستقبل.

وقال مايكل أوهارا، الرئيس التنفيذي لشؤون التسويق في رابطة "جي إس إم إيه"، في هذا السياق: "بدعم من تقنيّة الجيل الخامس ’5 جي‘ والذكاء الاصطناعي، يشكّل الاتّصال الذكيّ قوّة تكنولوجية كبرى سترسم معالم الطريقة التي يتواصل العالم من خلالها في المستقبل." وأضاف: "سيتمكّن الحضور من اختبار تأثير الاتّصال الذكي عن كثب خلال المؤتمر، والمعرض، والبرامج والفعاليّات الكثيرة التي ستُقام في ’إم دبليو سي 19 برشلونة‘."

تحديث العلامة التجارية لسلسلة الفعاليّات الرئيسة

وأعلنت رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً أنّها قامت بتجديد العلامة التجارية لسلسلة فعاليّاتها الرئيسيّة، وانتقلت من تسمية "المؤتمر العالمي للجوال" إلى "إم دبليو سي"، وهو تحديث سينطبق أيضاً على فعاليّات "إم دبليو سي" العالميّة الثلاثة. وسيُشار إلى الفعاليّات التي ستُقام عام 2019 بإسم "إم دبليو سي 19 برشلونة" و"إم دبليو سي 19 شنجهاي" و"إم دبليو سي 19 لوس أنجلوس".

وعلّق أوهارا: "يشكّل هذا أوّل تحديث مهمّ للعلامة التجارية في حافظتنا العالميّة للفعاليّات خلال أكثر من عقد من الزمن. إنّنا ننتقل بسرعة إلى عالم يساهم فيه الجوال بربط الجميع وكلّ شيء، لكنّنا نقوم في الوقت نفسه بتوسيع امتدادنا ما وراء نطاق الاتصالات الجوال. ستحتفظ العلامة التجارية الجديدة بالاسم المختصر المعروف، مع التركيز بدرجة أقلّ على ’الجوال‘ لكي نعكس النطاق الآخذ في التوسّع للاتّصالات في يومنا هذا."

كلمات رئيسة للمسؤولين التنفيذيّين من "سيتي" و"إتش تي سي" و"فيميو" و"فودافون"

كشفت رابطة "جي إس إم إيه" عن قائمة المتحدّثين الرئيسيين الذين تأكدت مشاركتهم في مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة"، والتي تضمّ عدداً من المسؤولين التنفيذيّين يمثلون مجموعة كبيرة من القطاعات بما في ذلك الجوال، والتجارة الإلكترونيّة، والخدمات الماليّة، والإعلام، والترفيه. وتضمّ قائمة المسؤولين التنفيذيّين الذين سيترأسون برنامج مؤتمر برشلونة الممتد على أربعة أيام كلاً من:

    جيمس فوريسي، رئيس "سيتي"
    بلايث ماسترز، الرئيس التنفيذي لشركة "ديجيتال أسيت هولدينجز"
    ريتش ويليامز، الرئيس التنفيذي لشركة "جروبون"
    ماتس جرانريد، المدير العام لرابطة "جي إس إم إيه"
    شير وانج، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إتش تي سي"
    أنجالي سود، الرئيس التنفيذي لشركة "فيميو"
    نيك ريد، الرئيس التنفيذي المفوّض لمجموعة "فودافون"

للاطّلاع على المزيد من المعلومات حول المؤتمر، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcbarcelona.com/conference-programmes.

ستشارك أكثر من 2400 شركة رائدة في "إم دبليو سي 19 برشلونة"

سيجمع مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة" الشركات الرائدة على امتداد منظومة الاتصالات الجوالة، بالإضافة إلى القطاعات الصناعيّة ذات الصلة مثل السيّارات والإلكترونيات  الاستهلاكيّة، وسيلقي الضوء على أحدث التقنيّات والمنتجات والخدمات. وستشارك أكثر من 2400 شركة في "إم دبليو سي 19"، بما في ذلك علامات كبرى مثل "أكسنتشر" و"علي بابا كلاود" و"إيه آر إم" و"إيه تي أند تي" و"بي إم دبليو" و"سيسكو سيستمز" و"دويتشه تيليكوم" و"إريكسون" و"فيس بوك" و"جوجل" و"إتش تي سي" و"هواوي" و"إنتل" و"لينوفو" و"إل جي" و"مرسيدس بنز" و"مايكروسوفت" و"إن تي تي دوكومو" و"نوكيا سوليوشنز أند نتووركس" و"أوريدو" و"أوراكل" و"أورانج" و"كوالكوم إنكوربوريتد" و"ساب" و"سيات" و"إس كيه تيليكوم" و"تيليفونيكا" و"فيرايزون" و"فودافون" و"زايومي" و"زي تي إي". وسيحتضن المعرض أيضاً أكثر من 40 جناحاً وطنياً وإقليمياً.

تُعدّ مدينة الإبتكار التابعة لرابطة "جي إس إم إيه" واحدة من البرامج المفضلة والدائمة في مؤتمر "إم دبليو سي"، وستقوم بتسليط الضوء على كيفيّة مساهمة الاتصال الذكي – تقنيّة الجيل الخامس "5 جي" وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة – في تحسين حياة المواطنين والشركات والحكومات حول العالم والتأثير بها. وسيختبر الزوار قدرة الاتّصال الذكيّ عبر مجموعة من القطاعات بما في ذلك الترفيه، والمواصلات، والخدمات العامة، والقطاع الصناعي، وغيرها، مع عروض إيضاحيّة من الشركاء "جوجل" و"هواوي" و"كيه تي كوربوريشن" و"سييرا وايرلس" و"توركسيل"، بالإضافة إلى برامج "جي إس إم إيه" الخاصة بالقطاع وبرامج الدعم. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcbarcelona.com/exhibition/gsma-innovation-city.

ويشكّل جناح "نيكس تيك" الكائن في القاعة 8.0 وجهة حضور "إم دبليو سي 19 برشلونة" الذين يبحثون عن أحدث الصيحات التكنولوجية بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء، والطائرات بدون طيّار، والروبوتات والواقع الافتراضي/ الواقع المعزز ("إيه آر"/ "في آر")، وسواها. وسيضمّ "نيكس تيك" عدد من المجالات التكنولوجية المتخصّصة بما في ذلك منطقة "درون زون"، وجناح الجرافين، وجناح إنترنت الأشياء، بالإضافة إلى مختبر "نيكس تيك"، وهو مسرح مفتوح حيث ستقدم عدد من الشركات الرائدة في السوق أحدث ابتكاراتها.

ومن الفعاليات  الجديدة لعام 2019، قامت رابطة "جي إس إم إيه" بإطلاق "ديجيتال بلانيت: التجربة المتّصلة" في القاعة 8.1، وهي نسخة مطوّرة لفعاليّة "آب بلانيت" التي كانت ركيزة "إم دبليو سي" منذ عام 2010. وسيضمّ جناح "ديجيتال بلانيت" أكثر من 200 مزوّد لحلول التطبيقات، والتكنولوجيا الإعلانيّة، والتجارة الإلكترونيّة، والاتصالات التسويقيّة، ومؤسسات أخرى تركّز على خلق تجارب وحلول متّصلة ستؤثر إيجابيّاً على الحياة اليوميّة للمواطنين. وإنّ كلّ من "ديجيتال تورباين" و"إنفوبيب" و"ماسيج بيرد" و"تويوتا" هي ضمن الشركات التي ستُشارك في فعالية "ديجيتال بلانيت". وقد تمّ تأكيد مشاركة حكومة كاتالونيا كراعٍ رسمي لفعالية "ديجيتال بلانيت".

وأعلنت رابطة "جي إس إم إيه" أيضاً عن قائمة الرعاة الآخرين لمؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة". فقد انضمّ كلّ من "هوسكفارنا جروب" و"إس إي إس نتووركس" كرعاة "نتووركينج جاردن"، في حين عادت كلّ من شركة "أندرويد" و"سيتي" من جديد كجهات راعية لفعالية "نتووركينج جاردن". وأكملت "أكسنتشور" دعمها لبرنامج النساء للتكنولوجيا "وومن فور تيك" كالراعي الرسمي لقمّة "وومن فور تيك". للاطلاع على معلومات إضافيّة حول المعرض، بما في ذلك العارضين والرعاة، يرجى زيارة: /www.mwcbarcelona.com/exhibition.

"بعد أربعة أعوام من الآن": اكتشاف ابتكارات مستقبليّة

يعدّ برنامج "بعد أربع سنوات من الآن" (4 واي إف إن") منصّة الإبتكار الخاصة بمؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة"، وهو يتيح للشركات الناشئة والمستثمرين والشركات فرصة التواصل وإطلاق مشاريع أعمال جديدة معاً. ومن المُتوقع أن تجذب الفعاليّة التي تستمرّ ثلاثة أيام، من 25 إلى 27 فبراير 2019 في "فيرا مونتجويك"، 21 ألف زائر سيحصلون على فرصة الاختلاط بأعضاء المجتمع العالمي المتنامي للشركات الناشئة، والحصول على الوحي من نقاشات وورش عمل، وتطوير مهارات جديدة في "ديسكافوري إيريا" المصمّمة حديثاً.

ستعرض أكثر من 600 شركة منتجاتها في برنامج "بعد أربع سنوات من الآن" ("4 واي إف إن")، بما في ذلك وفود الشركات الناشئة من كولومبيا، وفرنسا، واليونان، والمجر، واليابان، والأردن، وكوريا الجنوبية، والمملكة المتحدة، من بين بلدان أخرى. وتشمل الجهات الراعية لبرنامج "4 واي إف إن" كلاً من "بانكو ساباديل"، و"دايملر"، و"إنتل"، و"سيات"، و"فيزا"، بالإضافة إلى المؤسسات العامة من دول ومناطق تشمل اليابان وكوريا الجنوبية وإسبانيا وتايوان. للمزيد من المعلومات يرجى بزيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.4yfn.com/event/4yfn-barcelona-2019/

عقد من البرامج الشريكة في المؤتمر العالمي للجوال

على مدى السنوات العشر الماضية، قدمت حوالي 125 شركة من جميع أنحاء المنظومة أكثر من 240 جلسة في البرامج الشريكة في المؤتمر العالمي للجوال، بحيث أتاحت الفرصة للحضور للتفاعل والحصول على أفكار معمّقة من قادة القطاع. وتشمل قائمة الشركات التي أكدت استضافتها للبرامج الشريكة خلال مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة" كلاً من "علي بابا"، و"آي بي إم"، و"ماكان وورلد جروب"، و"نت كراكر"، و"تايوان إكسلنس"، و"فيزا"، و"زد تي إي"، في حين ستقوم "إكوينيكس" و"سوفتوير إيه جي" بعقد جلسات "باور آور". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcbarcelona.com/conference-programmes/partner-programmes

في عامها الثالث، تقوم فعالية "النساء للتكنولوجيا" بتوسيع برنامج الأنشطة

يعود برنامج النساء للتكنولوجيا ("وومن فور تك") إلى برشلونة من خلال مجموعة موسعة من الأنشطة والفعاليات في عامه الثالث. ويقدم هذا البرنامج أنشطته على مدار أربعة أيام خلال مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة"، ويهدف إلى معالجة الهوة بين الجنسَين وتقليصها في قطاع الاتصالات الجوالة. وتعدّ قمة "النساء للتكنولوجيا" عنصراً أساسياً في البرنامج الذي يتضمن العروض التقديمية الرئيسية والجلسات الحوارية التي تستكشف مواضيع مثل المساواة بين الجنسين والتطوير الوظيفي؛ والتوجيه وتعليم الشباب؛ والمرأة في مجال الاتصالات والقطاعات الرأسية؛ والنساء كرائدات أعمال ومبتكرات.

وبالإضافة إلى القمة، يتضمن برنامج "النساء للتكنولوجيا" أنشطة "التدريب السريع وجلسات التواصل" الخاصة ببرنامج "النساء للتكنولوجيا" وجولات متخصصة في مؤتمر "إم دبليو سي" وجوائز جلومو" لـ "الإنجازات المتميزة في قطاع الجوال"، و"لجنة تحكيم للبرنامج على قناة مؤتمر "إم دبليو سي" التلفزيونيةوأنشطة "النساء للتكنولوجيا" في برنامج "بعد اربع سنوات من الآن". للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcbarcelona.com/experiences/gsma-women4tech

25 ألف طالب ومدرّس سيحضرون مهرجان "يومو" لعام 2019

يعود "مهرجان الشباب للجوال" إلى برشلونة في عامه الثالث ومن المتوقع أن يستقطب حوالي 25 ألف شخصاً من الحضور، بما في ذلك 22 ألف من المجموعات المدرسية – ارتفع عدد الطلاب 85 في المائة تقريباً عما كان عليه خلال عام 2018. ويعتبر "يومو" برنامجاً مخصّصاً لإلهام الشباب لاستكمال تعليمهم ومسيرتهم المهنيّة في مجال العلوم، والتقنيّات، والهندسة، والفنون/ التصميم، والرياضيات. وسيقدم مجموعة من المعارض التعليميّة، والمسرحيّات الحيّة، وورش العمل التفاعليّة، والأنشطة العملية، بالإضافة إلى ورش العمل والمحاضرات المركزة على الأساتذة وغيرها. وتتضمن نسخة العام 2019 من "يومو" أيضاً مسار المدرس المعزز، الذي يركز على التحول الرقمي في الصفوف الدراسية.

هذا وسيُقام مهرجان الشباب للجوال ("يومو") من يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير ولغاية الجمعة الموافق 1 مارس في "لا فارجا لوسبيتاليت". وتم تأكيد مشاركة "إنيرجيتراك"، معرض الجوال الجديد التابع لمؤسسة "ناتورجي"، باعتباره الراعي المؤسسي للبرنامج. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.yomobcn.com

أكبر حدث يحقق بصمة كربونية معدومة في العالم

حصل مؤتمر "إم دبليو سي" في نسخته لعام 2018 على شهادة رسميّة لكونه فعالية ذات  بصمة كربونية معدومة من قبل المعهد البريطاني للمعايير "بي إس آي"، مما يعيد تأكيد مكانته باعتباره أكبر معرض تجاري يحقق بصمة كربونية معدومة في العالم. وستركز رابطة "جي إس إم إيه" في عام 2019 على الحدّ من الأثر البيئي للفعالية بشكل أكبر وتقليص بصمتها الكربونية، وتعويض أيّة انبعاثات زائدة حسب الضرورة. سيقوم أيضاً بتوسيع امتداد برنامج "قاعة التبرع"، حيث يمكن للعارضين في مؤتمر "إم دبليو سي" التبرع بالمواد المستخدمة إلى مواطني برشلونة في نهاية الفعاليّة. وعند انتهاء مؤتمر "إم دبليو سي" 2018، قامت رابطة "جي إس إم إيه" بجمع 21.5 طن من مواد البناء و10 طن من الأثاث، وعملت مع مجلس مدينة برشلونة وهوسبيتالت لإمدادها إلى أكثر من 20 من الكيانات المحلية المسؤولة اجتماعياً. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني التالي: /www.mwcbarcelona.com/about/about-the-gsma/environmental-programme

المشاركة في مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة"

للمزيد من المعلومات عن مؤتمر "إم دبليو سي 19 برشلونة"،  بما في ذلك كيفية المشاركة والعرض أو الرعاية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.mwcbarcelona.com. ويمكنكم متابعة التطورات والتحديثات حول "إم دبليو سي 19 برشلونة" على موقع "تويتر" من خلال الحساب @GSMAEvents باستخدام الوسم #MWC19،  وعلى صفحة مؤتمر "إم دبليو سي" على موقع "لينكد إن" عبر الرابط الالكتروني التالي: https://www.linkedin.com/company/gsma-mobile-world-congress وعلى صفحتنا على موقع "فيس بوك": /https://www.facebook.com/mobileworldcongress كما يمكنكم متابعة أخبار وأنشطة رابطة "جي إس إم إيه" الأخرى على "تويتر" من خلال الحساب @GSMA.

-انتهى-

لمحة عن "رابطة جي إس إم إيه"

تمثل رابطة "جي إس إم إيه" مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات الجوالة في كافة أنحاء العالم. وتقوم الرابطة بجمع ما يقارب 750 من شركات الاتصالات الجوالة في العالم مع أكثر من 350 شركة في منظومة الاتصالات الجوالة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة الجوالة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. كما تشرف الرابطة أيضاً على تنظيم فعاليات المؤتمر العالمي للجوال الرائدة في القطاع تقام سنوياً في برشلونة ولوس أنجلوس وشنجهاي، بالإضافة إلى سلسة "موبايل 360 سيريز" من المؤتمرات الإقليمية.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع المؤسسي لرابطة "جي إس إم إيه": www.gsma.com. كما يمكن متابعة رابطة "جي إس إم إيه" على "تويتر" عبر: @GSMA .

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

لصالح رابطة "جي إس إم إيه"

بو باس

هاتف: 447976624962+

البريد الإلكتروني: beau.bass@webershandwick.com

أو

المكتب الصحفي الخاص برابطة "جي إس إم إيه"

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

الرابط الثابت : https://www.aetoswire.com/ar/news/رابطة-جي-إس-إم-إيه-تكشف-عن-التفاصيل-الأولى-لمؤتمر-إم-دبليو-سي-19-برشلونة/ar

No comments:

Post a Comment