Search Khaleej Dailies

Friday, October 27, 2017

ريدافيا تُكلّف بتنفيذ أكبر شبكة صغيرة في تنزانيا

Potfar Hira Mwamlima, resident in Shitunguru (Photo: Business Wire)ميونخ ودار السلام، تنزانيا-يوم الخَمِيس 26 أكتوبر 2017 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): كُلّفت "ريدافيا"، الشركة الرائدة عالمياً في قطاع تأجير الطاقة الشمسية الفعّالة من حيث التكلفة للشركات والمجتمعات المحلية، بتنفيذ شبكتين صغيرتين في كلّ من إيسنزانيا وشيتونجورو الواقعتين في منطقة سونجوي غرب تنزانيا. وقامت شركة "إنفراكو أفريقيا" التابعة لـ"بي آي دي جي" بتمويل هاذين المستوعبين الرائدين.

Image not found
ولم تتمتع القريتان في السابق بفرصة الوصول إلى الطاقة، وهو أمر شائع في تنزانيا، خاصةً مع انخفاض معدلات انتشار الكهرباء ما يؤدّي إلى استعمال الديزل أو الكيروسين للإضاءة وغيرها من احتياجات الطاقة. وأدّى هذا النقص في الطاقة إلى تأخير التنمية المحلية للتطبيقات السكنية (كالأضواء والتلفاز) والخدمات العامة (كالتعليم والرعاية الصحية) والأعمال الخدمية (كالمحلات التجارية والمطاعم) والأعمال الإنتاجية (كاللحام ومعالجة المحاصيل).

وقالت بوتفار هيرا موامليما، أحد المقيمين في شيتونجورو: "تتيح الكهرباء للنساء مثلي فرصة المشاركة في تنمية مجتمعاتنا".
ويشمل حلّ الشبكة الصغيرة الخاص بـ"ريدافيا" مستوعبين شمسيين سعة كل منهما 89 كيلوواط، ويكمّلهما جهازان متكاملان لتخزين الطاقة باستخدام تقنية "ليثيوم-أيون" (90 كيلوفولط أمبير/165 كيلوواط ساعي و60 كيلوفولط أمبير/138 كيلوواط ساعي)، لتوفير إمدادات طاقة عالية الجودة على مدار الساعة. وكجزء من الحلّ، أنشأت "ريدافيا" بنيةً تحتيةً لتوزيع الكهرباء وقياسها والدفع الإلكتروني، بما في ذلك خطوط توزيعٍ يبلغ طول كلّ منها 10 كيلومتر إضافةً إلى 1000 عدّاد للطاقة ونظام دفع لربط الأسر في إيسنزانيا وشيتونجورو. ويهدف التخطيط لهاتين الشبكتين وإطلاقهما إلى تمكين النمو المحلي وضمان استفادة الجميع من الكهرباء في المستقبل.

وقال إروين سبولدرز، الرئيس التنفيذي لشركة "ريدافيا": "نفخر بكوننا عنصراً هامّاً في الخطة المستقبلية لنشر الكهرباء في ريف تنزانيا، ومن الرائع أن نرى التأثير الإيجابي الفوري الذي تعكسه الطاقة على حياة الأفراد. ويتيح نموذج أعمالنا القابل للتطبيق من الناحية المالية توفير طاقة موثوقة وميسورة التكلفة للمجتمعات المحلية والشركات على المدى الطويل".
وقال أليكس كاتون، المدير التنفيذي لـ"إنفراكو أفريقيا": "يؤكّد دعم ’إنفراكو أفريقيا‘ لـ’ريدافيا‘ في نشر الطاقة الشمسية باستخدام المستوعبات الشمسية في المناطق الريفية في تنزانيا، التزامنا بالاستثمار في الأعمال المبتكرة لتسريع الوصول إلى الطاقة".

لمحة عن "ريدافيا"
تقدم "ريدافيا" خدمة تأجير الطاقة الشمسية للشركات والمجتمعات المحلية. ويستند نظام "ريدافيا" إلى نموذج مستوعبات معدّة مسبقاً، والتي تشمل وحدات طاقة شمسية عالية الأداء ومكونات كهربائية عالية الجودة. ويتمتع نظام "ريدافيا" بخصائص منها سهولة الشحن والتركيب وقابلية التوسع وإعادة النشر. ويمكن للشركات والمجتمعات المحلية الاستفادة من حلول طاقة كهربائية نظيفة وفعالة من حيث التكلفة من دون الحاجة إلى استثمار مقدّم أو إلى مهارات تقنية متقدمة. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.redaviasolar.com.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts
شركة "ريدافيا"

أنجليكا كيمبف

الهاتف: 498924268869+

البريد الإلكتروني: a.kempf@redaviasolar.com

No comments:

Post a Comment