Search Khaleej Dailies

Saturday, January 28, 2017

بيع عقار بيكاسو إلى رئيس مجلس الإدارة في سكيبتر، رايو ويثانيج



 
موجان، فرنسا -يوم السَّبْت 28 يناير 2017 [ إم إي نيوز واير ]


(بزنيس واير): بيع عقار بابلو بيكاسو الواسع ومنزله الأخير في موجان، فرنسا مقابل مبلغ لم يتم الإفصاح عنه إلى الخبير المالي البروني، رايو ويثانيج. وأكّد رئيس بلدية موجان في بيان صحفي رسمي عملية البيع بحسب ما أفادت به جريدة "ذا وول ستريت جورنال".

السيد ويثانيج، المقيم في برمودا ولندن، هو المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لدى "سكيبتر بارتنرز"، وهو مصرف تجاري للاستثمار المباشر للمستثمرين السياديين. وهو أيضاً المؤسس لمجموعة "بي إم بي" إلى جانب سمو الأمير عبد العلي الكبير من العائلة المالكة في بروناي.

هذا ويعتبر عقار "لانتر دو مينوتور" (عرين المينوتور) المهم إلى حد كبير من أحد أرقى العقارات في جنوب فرنسا.

وتمتد الملكية التي رممت ببذخ وفقاً لتوجيهات المهندس القدير أكسيل فيريوردت على مساحة تفوق ثلاثة هكتارات، مع بساتين أشجار الزيتون التي يبلغ عمرها أكثر من 500 سنة. إنه العقار الأكبر من نوعه في المنطقة.

احتفظ بيكاسو بأحد أكثر محترفاته إنتاجاً في المنزل الأساسي، بينما كان يعيش هناك مع زوجته جاكلين وابنتها كاثرين. صمم بيكاسو شخصياً المنزل والحدائق واحتفظ بالفن والأثاث الأصلي. ولدى وفاته، كان المنزل يضم أعمالاً فنية تفوق قيمتها مليار دولار.

كان المنزل، قبل أن يسكنه بيكاسو، مُلكاً لأسرة غينيس واشتُهر كمنزل عادي لقضاء العطلة الصيفية اتخذه وينستن تشرشل الذي رسم عدداً من الأعمال على العقار. تعود أصول المنزل إلى دير منذ أكثر من ألف عام وهو حالياً مجاور لكنيسة "نوتر دام دو في" التي تعدّ واحدة من أقدم الكنائس في المنطقة. حظيت الحدائق بالاستحسان في فرنسا إذ تضم بعض أكبر أشجار الوستارية في أوروبا وفصيلة من الورود زرعها بيكاسو بنفسه ولا تنمو إلاّ في هذا العقار.

وفي ظل الملكية الجديدة، ستفوض المؤسسات المحلية العقار لأغراض خيرية ويجدر التبرع بالعائدات الناتجة من الترويج للفنون من خلال المناسبات لقضايا تدعم مبادرات التنمية المستدامة القائمة في موناكو.

وكان العقار مملوكاً مؤخراً من قبل توم موسكوبس، المقاول العقاري الهولندي، و"بي إم بي أللاينس". وكان البيع جزءاً من عملية إعادة هيكلة مجموعة "بي إم بي" التي فصلت أصولها من أجل إنشاء "سكيبتر بارتنرز". تمّ التوقيع على البيع في نهاية العام الماضي.

لمحة عن رايو ويثانيج

رايو ويثانيج هو المؤسس والرئيس التنفيذي في "سكيبتر بارتنرز". وقاد ويثانيج، بعد حصوله على تدريب كمحام في مجال الدمج والاستحواذ وحيازته على درجة ماجستير من كلية لندن للاقتصاد، عملية تطوير الأعمال المصرفية التجارية والأعمال الاستثمارية الرئيسية لدى "سكيبتر بارتنرز"، وهي اتحاد رأسمالي لمستثمري العائلات والمستثمرين السياديين. وتمّ فصل فريق الإدارة العليا الخاص بـ"سكيبتر" من مجموعة "بلاك ستون" بقيادة أنطوني ستينز في العام 2015. وتجدر الإشارة إلى أنّ "سكيبتر"، التي يقع مقرها الرئيسي في برمودا وتملك مكاتب في نيويورك وهونج كونج، مدعومة بأصول تقديرية بقيمة تفوق 14 مليار دولار أمريكي وقد تمّ تأسيسها لاستحواذ الأصول الرأسمالية الكبيرة مع التركيز على الموارد الطبيعية، والبنى التحتية، والعقارات والإعلام والاتصالات السلكية واللاسلكية. وينحدر السيد ويثانيج من أصل سريلانكي وبرتغالي. وُلد في جمهورية جزر فيجي وعاش معظم حياته في برمودا، ونيوزيلندا، وبروناي.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

"هيل بلاس نولتون ستراتيجيز"

كايلب بارنهارت

هاتف: 0310-885-212

البريد الإلكتروني: caleb.barnhart@hkstrategies.com

الرابط الثابت : http://me-newswire.net/ar/news/3262/ar 

No comments:

Post a Comment