Search Khaleej Dailies

Sunday, April 3, 2016

معسكر "مغامرات "الطلابي يخرج طلبة الفترة الأولى

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 2 أبريل 2016 [ME NewsWire]
شهد العميد الركن محمد سهيل النيادي، مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية ، فعاليات الحفل الذي أقامه برنامج خليفة لتمكين الطلاب " أقدر " للمشاركين في معسكر "مغامرات" الطلابي، عن الفترة الاولى في دورته الثانية بعد انتهائهم من فترة التدريب الأساسي ،  في معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني بمنطقة الشهامة في أبوظبي.
في ما تتواصل فعاليات الفترة الثانية التي ابتدأت اليوم (السبت) حتى السابع من ابريل الشهر الجاري.
حضر الحفل العقيد الدكتور إبراهيم الدبل المنسق العام لبرنامج خليفة لتمكين الطلاب، وعدد من ضباط القوات المسلحة، وممثلي  وزارة التربية والتعليم ،وحشد من أولياء أمور الطلبة ،وبدأ الاحتفال بتلاوة عطرة لآيات من الذكر الحكيم ،عزف بعد النشيد الوطني ، ثم تابع الحضور عرضاً عسكرياً للطلبة من المشاركين ، الذين قدموا عروضاً واستعراضات عسكرية، شملت مهارة فك وتركيب السلاح عكست مهارتهم ومستوى تأهيلهم وأوضحت ما تحلوا به من روح ومعنوية عاليتين جسدت مقدار ما يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة هذا الوطن والذود عنه والتضحية من أجله.

والقى العميد الركن النيادي كلمة أكد من خلالها أن التفاعل والتجاوب الذي وجد من طلبة المدارس وأولياء أمورهم يعكس مستوى الوعي الكبير الذي وصلوا إليه في مسارعتهم لتلبية النداء بكل تعاون وتفان وأن ذلك الاندفاع وسرعة تلبية نداء الواجب والوطن ليس غريباً على أبناء الوطن.
ووجه مدير التخطيط الاستراتيجي في هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية شكره إلى وزارة التربية والتعليم ومجلس أبوظبي للتعليم وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي على تعاونهم المثمر وجهودهم المشكورة لإنجاح التعاون المشترك في شأن المساهمة الفاعلة في تنفيذ قانون الخدمة الوطنية والاحتياطية .. مشيداً بالتعاون الذي يبذله جميع المعنيين في تحقيق العمل الوطني.
وحيا جميع الجهود المبذولة لإعداد شباب الإمارات للحياة والمستقبل وتوليها مسؤولية تنمية الوعي لدى الطلبة على وجه التحديد، وحرصها الشديد على صقل شخصياتهم وغرس القيم وتعزيز الهوية الوطنية في نفوسهم مؤكدا أن هذه الطريقة هي المثلى لصناعة رجال المستقبل وأجيال الغد ممن تعول عليهم دولتنا لقيادة مسيرة التنمية وصون مقدرات الدولة ومكتسباتها والذود عنها وحمايتها والمحافظة على أمنها وسلامتها وتقدمها.
وفي ختام الحفل قام العميد الركن النيادي، والعقيد الدبل بتكريم الطلبة المتفوقين و توزيع الشهادات على  المشاركين، وأخذ الصور التذكارية معهم مهنئا ومباركا لهم تخرجهم. من جهته أوضح العقيد الدبل أن هذه المعسكرات تأتي ثمرة تعاون وشراكة استراتيجية بين وزارة التربية والتعليم والقوات المسلحة وبرنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، مشيراً إلى أن المعسكر أقيم في دورته الأولى في نهاية ديسمبر 2015، ، وحظي برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وبدعم من اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.
وقال: إن معسكر مغامرات الطلابي مزج الجانب المهاري مع فعاليات تثقيفية و ترفيهية للتنويع ولتعميم الفائدة ، موضحاً أن فكرة البرنامج تستند إلى إيصال رسالة الخدمة الوطنية، وبالتالي فهو يمثل تهيئة تتسم بالجودة والتميز.
وذكر أن المعسكر يشتمل على برنامج حافل بالأنشطة ويستمر لمدة 12 يوم حيث تم في اليوم الأول اتخاذ الاجراءات الإدارية المتصلة بالتحاق الطلبة في المعسكرات المخصصة لهم وتحديد أماكن السكن والإقامة وإجراء تقييم طبي أولي للياقة البدنية وتنفيذ عدة أنشطة رياضية متنوعة وتعريف الطلبة بالمجموعات الرياضية والتقائهم مع بعض.
الى ذلك تتواصل فعاليات " معسكر "مغامرات" الطلابي عن الفترة الثانية، والتي انطلقت بهدف توعية طلاب المدارس بأهمية مشروع الخدمة الوطنية وتعزيز بعض المهارات والنشاطات البدنية والعسكرية بطابع فريد يتسم بالمغامرة.
وتضمن برنامج المعسكر "مغامرات" على تمارين رياضية لزيادة لياقتهم البدنية وتمارين تسلق الجبال وقوارب التجديف المطاطية، إلى جانب زيارات إلى معالم تراثية وتنظيم محاضرات تبين تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى التدريبات العسكرية الأساسية التي ركزت على المهارات الميدانية والتمويه وإعداد وتجهيز دوريات للحراسة والمراقبة والملاحة ليلا. كما تضمن البرنامج تعزيز مهارات القيادة والتخطيط الأمثل واتخاذ القرارات ضمن سيناريوهات وضعت من قبل المدربين المشرفين المختصين وتدريب الطلاب المشاركين بمعسكر " مغامرات" أقدر الطلابي على مشبهات الرماية. وفي نهاية المخيم سيخضع الطلاب المشاركون لاختبار نهائي يحدد مدى لياقتهم البدنية ومهاراتهم وستمنح الجوائز ضمن احتفال ثان بحضور عدد من كبار الضباط والمشرفين على المبادرة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني

الصحافة العربية:
رائد العجلوني  00971504702790   
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470

تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/17487/ar

No comments:

Post a Comment