Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 22, 2016

ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة تتلقى طلباً جديداً لخدمات إطلاق إتش – 2 إيه لبعثة الإمارات العربية لمتحدة إلى كوكب المريخ

طوكيو ودبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 22 مارس 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تلقت شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" المحدودة (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7011) ("إم إتش آي")، طلباً لخدمات إطلاق "إتش – 2 إيه" من مركز محمد بن راشد للفضاء ("إم بي آر إس سي")، في الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مسبار الأمل الخاص بمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ("إي إم إم"). وللتوصل لفهمٍ أكبر للجو والمناخ المريخي، من المتوقع أن يتم إطلاق مسبار الأمل في صيف عام 2020 على مركبة إطلاق "إتش – 2 إيه" من "إم إتش آي"، ومن المتوقع أن تصل إلى المريخ في عام 2021 ليتزامن الحدث مع الذكرى الخمسين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة. ويمثل طلب مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ هذا العقد الرابع الأجنبي لخدمات الإطلاق من شركة "إم إتش آي".
وتتحمل وكالة الإمارات للفضاء ("يو إيه إي إس إيه") المسؤولية الإدارية والمالية لمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، كما أن مركز محمد بن راشد للفضاء ("إم بي آر إس سي") مسؤولٌ عن قيادة التصميم والتطوير لمسبار الأمل، بالإضافة إلى تنفيذ جميع مراحل المشروع، والتي تتضمن التنسيق التقني مع مركبة الإطلاق "إتش – 2 إيه".
وتضمنت الطلبات الثلاث السابقة التي وردت لشركة "إم إتش آي" من العملاء في الخارج إطلاق القمر الاصطناعي متعدد الأغراض رقم 3 الخاص بكوريا (كومبسات – 3) في عام 2012 للمعهد الكوري الأبحاث الفضاء (كاري)، وإطلاق قمر البث والاتصالات الصناعي ("تيلستار 12 فانتاج") لشركة "تيليسات كندا" في عام 2015، وإطلاق ("خليفة سات") لمركز محمد بن راشد للفضاء ("إم بي آر إس سي") المخطط له في عام 2018.
وتم تأسيس مركز محمد بن راشد للفضاء ("إم بي آر إس سي")، أو مؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة ("إي آي إيه إس تي") سابقاً، من قبل حكومة دبي مؤخراً في عام 2006. ويعمل مركز الفضاء على تطوير قطاعات العلوم والتكنولوجيا في المنطقة، والتي تشمل البحث والتطوير في مجال تصنيع الأقمار الصناعية وتطوير النظم، ورصد الأرض من خلال التصوير بالأقمار الاصطناعية.
ويعتبر صاروخ "إتش – 2 إيه"، مركبة الإطلاق الأحدث والأكثر موثوقية في اليابان. وتعتقد "إم إتش آي" أن منصة "إتش – 2 إيه" تتمتع بميزةٍ قوية من خلال معدل النجاح العالي الذي تتميز به والبالغ 96.7 في المائة (29 عملية إطلاق ناجحة من أصل 30 رحلة). كما أنها تتمتع أيضاً بسجل مبهر للإطلاق في الوقت المحدد في الرحلات الماضية، لتحقيق رضا كبير للعملاء.
ولعبت "إم إتش آي" دوراً هاماً في تطوير اليابان لمركبات الإطلاق الفضائية منذ بدء برنامجٍ وطني في اليابان في عام 1975. وفي أعقاب نقل التكنولوجيا من الوكالة اليابانية لاستكشاف الفضاء الجوي (جاكسا)، تم جعل "إم إتش آي" مسؤولةً عن جميع النواحي، بدءاً بالتصنيع ووصولاً لإطلاق الأقمار الصناعية من منصة "إتش – 2 إيه" رقم 13 (والتي تم إطلاقها في سبتمبر 2007) ومنصة "إتش – 2 بي" رقم 4 (والتي تم إطلاقها في أغسطس 2013).
ومن خلال هذه الشراكة مع الإمارات العربية المتحدة لإطلاق مسبار الأمل الخاص بمشروع الإمارات لاستكشاف المريخ ("إي إم إم")، تتعهد "إم إتش آي" ببذل كامل جهدها لا لتعزيز صناعة الفضاء في اليابان فحسب، بل لتقديم مساهماتٍ مختلفة للمساعي التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة في الأنشطة ذات الصلة بالفضاء أيضاً.
لمحة عن شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة"
تعتبر شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" المحدودة، ("إم إتش آي") والتي تتخذ من طوكيو في اليابان مقراً لها، واحدةً من أبرز الشركات المصنّعة للآليات الثقيلة في العالم، بمبيعات موحدة بلغت قيمتها 3,992.1 مليار ين في السنة المالية 2014، المنتهية في 31 مارس 2015. وتشمل المجموعة المتنوعة من المنتجات والخدمات التي تقدمها شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" بناء السفن، ومحطات الطاقة، والمصانع الكيميائية، والمعدات البيئية، والهياكل الفولاذية، والآليات الصناعية والعامة، والطائرات، والأنظمة الفضائية، وأنظمة تكييف الهواء.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة موقع شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" الإلكتروني:
http://www.mhi-global.com/index.html
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني. 
Contacts
شركة "ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة" المحدودة
دانييل لوكمان
مدير العلاقات العامة
هاتف: 9277-1009-80(0)-81+
فاكس: 5929-6716-3(0)-81+
البريد الإلكتروني: mhi-pr@mhi.co.jp




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/17399/ar

No comments:

Post a Comment