Search Khaleej Dailies

Thursday, February 26, 2015

وزارة الصحة الكينية تختار جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة كشريك استراتيجي لدعم برنامج تحديث الرعاية الصحية


تشالفونت سانت جايلز، إنكلترا - يوم الخَمِيس 26 فبراير 2015 [ME NewsWire]
  • تم الإعلان عن "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" باعتبارها الشريك التكنولوجي الرئيسي لبرنامج تحديث البنية التحتية واسع النطاق والخاص بالطب الإشعاعي والذي يهدف إلى تحويل 98 مستشفى في مقاطعات كينيا البالغ عددها  47 مقاطعة عبر حزمة حلول شاملة ومتكاملة؛
  • جزء من برنامج التحوّل في قطاع الرعاية الصحية التابع للحكومة الكينية والذي تصل قيمته إلى 38 مليار شلن كيني (~ 420 مليون دولار أمريكي)- وهو من البرامج الأكبر من نوعها في إفريقيا- سيقدم تنمية مستدامة للرعاية الصحية، وذلك تماشياً مع رؤيتها لعام 2030؛
  • يؤكد التزام جنرال إلكتريك للرعاية الصحية المتواصل للقيام بدور الشريك الاستراتيجي لحكومة كينيا وعبر قارة إفريقيا، ودعم النمو الاقتصادي المستدام من خلال تطوير البنية التحتية، ونقل التكنولوجيا، والتعليم وبناء القدرات لدعم نظام صحي أفضل ونتائج أفضل للمرضى.
(بزنيس واير): كجزء من برنامج التحول في مجال الرعاية الصحية واسع النطاق، وهو من البرامج الأكبر من نوعها في إفريقيا، أعلنت وزارة الصحة الكينيّة (وزارة الصحة) عن اختيار "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" باعتبارها الشريك الرئيسي للتكنولوجيا والحلول، وذلك عقب اختتام عملية المناقصة المفتوحة.
وجاء الإعلان عن اختيار "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" في نيروبي خلال حفل التوقيع الذي أقيم في القصر الرئاسي برئاسة سيادة الرئيس أوهورو كينياتا، ونائب الرئيس وليام روتو، والسيد جيمس ماشاريا، وزير الصحة الكيني، وذلك يوم الجمعة الموافق 6 فبراير 2015. ويغطي البرنامج تحديث البنية التحتية الخاصة بالطب الإشعاعي في 94 من مستشفيات المقاطعات عبر 47 مقاطعة و4 مستشفيات إحالة وطنية. وتمثّل حصة تحديث الطب الإشعاعي التي منحت ل"جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة"، الأكبر من بين سبع شرائح من خطة التنمية الصحية التدريجية التابعة لكينيا والتي تبلغ قيمتها 38 مليار شلن كيني (أي ما يعادل حوالي 420 مليون دولار أمريكي).
وستجلب "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة"، من خلال هذا البرنامج، حزمة شاملة تضمّ تقنياتها وقدراتها المتقدمة في مجال التصميم والبرمجيات، والتي تغطي ما يلي:
  1. نشر أكثر من 585 وحدة من معدات التصوير التشخيصي بما في ذلك أنظمة الأشعة السينية وأنظمة الموجات فوق الصوتية التي يدعمها عقد خدمة طويل الأجل؛
  2. برامج تدريبية وتعليمية بما يتماشى مع تركيز "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" على تنمية المهارات وبناء القدرات؛
  3. سيتم إدارة مجال التقييم والإنشاء المحتمل لمركز التدريب الخاص ب"جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" بالاشتراك مع شريك محلي معتمد. وفي حال تم إنشاؤه، سيصبح مركز التدريب الأول لدى "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" في إفريقيا.
وفي هذا الصدد، قال السيد جيمس ماشاريا، وزير الصحة الكيني: "يعتبر مشروع خدمات المعدات المدارة برنامجنا الرائد والرئيسي الذي سيؤثر بشكل كبير على حياة الكينيين من خلال إلغاء مركزية خدمات الرعاية الصحية المتخصصة من مستشفيات الإحالة الوطنية إلى مستشفيات المقاطعات. وهذا يتماشى مع التزام الحكومة ودعمها للمقاطعات لضمان التحسين المستمر للخدمات الصحية وتوسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية عالية الجودة وبأسعار معقولة- وهذه من حقوق الـ 46 مليون مواطن كيني.
وأضاف قائلاً: "تتطور أنماط الأمراض في كينيا، وكذلك الأمر بالنسبة لاحتياجات نظام الرعاية الصحية. واستجابةً لذلك، تهدف الركيزة الأساسية في استراتيجية التحول في مجال الصحة إلى تعزيز الخدمات الصحية الوقائية للمساعدة في تحسين التوقعات الصحية لعموم السكان على المدى الطويل. ونهدف من خلال زيادة فرص الحصول على الفحوصات الوقائية، إلى مساعدة الأطباء في كشف وتشخيص وعلاج الأمراض غير المعدية، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، بشكل أفضل وفي مرحلة مبكرة. وهذا الأمر لديه القدرة على خفض التكاليف المرتبطة بالتشخيص في مرحلة متأخرة بشكل كبير وكذلك تحسين نتائج المرضى، مما يمكّن المواطنين من العيش حياة أكمل وأكثر صحة. وبصفتها شركة رائدة عالمياً في مجال توفير الرعاية الصحية، نعتقد بأن ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة‘ في الموقع المثالي للقيام بدور الشريك لمساعدتنا في تحقيق هذه الرؤية لحفظ الصحة والحماية المبكرة".
ومن جهته، قال فريد فزوة، الرئيس والرئيس التنفيذي للرعاية الصحية لمنطقة إفريقيا لدى شركة "جنرال إلكتريك": "إنه لشرف وميزة بالنسبة لشركة ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحية‘ لاختيارها من قبل حكومة كينيا، من خلال وزارة الصحة، لدعم استراتيجية التحول في مجال الرعاية الصحية الخاص بها تماشياً مع خطة رؤية البلاد لعام 2030.
وأضاف: "يتطلب التحول المستدام في مجال الرعاية الصحية نهجاً على نطاق المنظومة يجمع بين التكنولوجيا، وبناء القدرات، وإدخال التدريب والخدمات والصيانة وكذلك التمويل طويل الأجل. ولهذه الغاية، نحن ممتنون لفخامة الرئيس أوهورو كينياتا وسكرتير الحكومة السيد جيمس ماشاريا، ووزارة الصحة على ثقتهم في الكفاءات التي يمكن لشركة ’جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة‘ أن تجلبها لتحسين نتائج النظام والمرضى على حد سواء، ونحن ملتزمون التزاماً عميقاً بضمان التأثير طويل الأجل والنجاح الذي يمكن أن يحققه هذا البرنامج التحوّلي. كما أننا نثني على الحكومة لبناء نظام الرعاية الصحية التدريجي لتقديم خدمات رعاية صحية أفضل لجميع المواطنين الكينيين".
وسيعمل فريق "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة"، على مدى الأشهر المقبلة، من خلال تعاون وثيق مع وزارة الصحة والشركاء المحليين في مجال إدارة المشاريع والشركاء في المشروع، بما في ذلك  كبار القيادات الإدارية المحلية ذات الصلة في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات المتلقية، من أجل ضمان التنفيذ السريع والناجح للبرنامج. وسيتوفر المزيد من التفاصيل حول الجدول الزمني للنشر في المقاطعات المعنية في الوقت المناسب.
وبناءً على إرث يمتد على أكثر من 100 سنة في إفريقيا، فإن التزام "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" نحو تطوير الرعاية الصحية مدعوم بالاستثمارات المحلية، بحيث كانت كينيا المقر الرئيسي لشركة "جنرال إلكتريك" في إفريقيا؛ ويركّز هذا الالتزام على دفع عجلة التنمية الصحية المستدامة من خلال الانكفاء المحلي، وخلق فرص العمل المحلية، وتنمية المواهب. وكجزء من خطط الانكفاء المحلي الخاصة بها، ستتطلع "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" إلى أكثر من مجرد مضاعفة القوى العاملة المحلية في كينيا، بحيث تصل إلى ما يزيد عن 80 موظفاً محلياً بحلول نهاية عام 2015.
ويعتبر التزام "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" نحو بناء قوى عاملة محلية مزدهرة أمراً أساسياً لحملة أصوات الموظفين الخاصة بها "كل يوم"، والتي أُطلقت في بداية فبراير. تحتفل هذه الحملة بالمواهب الكينية المحلية في شركة "جنرال إلكتريك" التي يتحدث أصحابها عن مهمتهم الشخصية المتمثلة في المساهمة بتحسين قطاع الصحة في وطنهم كينيا.
وتجدر الإشارة إلى أن "جنرال إلكتريك للرعاية الصحيّة" تتمتع بتاريخ قوي في دعم تطوير الرعاية الصحية في شرق إفريقيا. ومن خلال برنامج تطوير الصحة على الصعيد العالمي التابع لمؤسسة "جنرال إلكتريك"، والذي أنشئ في عام 2004، دخلت "جنرال إلكتريك" في شراكات موسعة في كينيا بهدف تحسين القدرات الجراحية؛ وتطوير البرامج التدريبية التي تعمل على توسيع التعليم في مجال التخدير؛ وتوفير الوصول ضمن ظروف حرجة إلى الأكسجين المنقذ للحياة وبخاصة لحديثي الولادة والأطفال، وتمكنت من الوصول إلى 12 ألف فتاة كينية بحيث وفرت فرص الحصول على التعليم والمهارات.
-انتهى-
ملاحظة للمحررين:
لمحة عن وزارة الصحة الكينية
يضمن دستور كينيا لعام 2010 حصول الكينيين على الحق في الصحة، بحيث تنص المادة 43 على أنّ كل كينيّ لديه الحق في الحصول على الرعاية الصحية ذات الجودة، بما في ذلك الصحة الإنجابية، والحصول على الخدمات الطبية الطارئة. وقد وعدت حكومة اليوبيل بتعزيز هذا الحق من خلال تحويل التركيز إلى الرعاية الصحية الوقائية لأن منع الأمراض أسهل وأقل كلفة من علاجها؛ وكذلك إدخال الرعاية الصحية الشاملة؛ وتحقيق الرعاية الصحية الأاولية مجاناً لجميع الكينيين، بدءاً من النساء، والأمهات الحوامل والمرضعات؛ وزيادة عدد البرامج الصحية على مستوى المجتمعات المحلية وزيادة خدمات العيادات الصحية المتنقلة؛ وتحديث المرافق الصحية وتجهيزها وتشجيع استثمارات القطاع الخاص.
تتمثل رؤية وزارة الصحة في الوصول إلى "أمة صحية ومنتجة وعالمية" ومع هدف "تحقيق الرعاية الصحية ذات الجودة بشكل عادل وبأسعار معقولة ومتاحة لجميع المواطنين الكينيين". www.health.go.ke
لمحة عن "جنرال إلكتريك"
تتخيّل "جنرال إلكتريك" (المدرحة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:GE) الأشياء التي لا يتخيلها الآخرون، وتبني الأشياء التي لا يستطيع الآخرون بناءها وتقدم النتائج التي تجعل العالم يعمل على نحو أفضل. وتجمع "جنرال إلكتريك" ما بين العالمين المادي والرقمي بطرق لا تستطيع أي شركة أخرى القيام بها. وتقوم الشركة، في مختبراتها ومصانعها وعلى الأرض مع عملائها، بابتكار العصر الصناعي القادم من أجل تحريك العالم وبنائه وعلاجه. www.ge.com
لمحة عن "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية
توفر "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحة التقنيات الطبية التحويلية والخدمات التي تلبي الحاجة إلى رعاية صحية يسهل الحصول عليها، ذات جودة معززة، وذات كلفة ميسورة أكثر حول العالم. وتعمل شركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: GE) على الأمور التي تهم – الأشخاص العظماء والتكنولوجيات التي من شأنها أن تواجه أصعب التحديات. وتساعد خبرتنا الواسعة في مجال التصوير الطبي، وتقنيات المعلومات، والتشخيص الطبي، وأنظمة مراقبة المرضى، واكتشاف الأدوية، وتقنيات تصنيع الصيدلة البيولوجة، وحلول تحسين الأداء، المختصين في مجال الرعاية الطبية بتقديم رعاية صحية ممتازة لمرضاهم.
لمحة عن "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية في إفريقيا
من شمال إفريقيا إلى إفريقيا جنوب الصحراء، كانت "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية نشطة في القارة منذ أكثر من 100 سنة، بحيث دخلت في شراكات مع بعض من الجهات المزودة للرعاية الصحية الرائدة في المنطقة، بما في ذلك وزارات الصحة وسلسلة عملاء القطاع الخاص. ويتم اليوم نشر أكثر من 37 ألف من الأنظمة والتقنيات التابعة لشركة "جنرال إلكتريك" في المستشفيات في جميع أنحاء القارة. وفي موازاة ذلك، تسعى "جنرال إلكتريك" أيضاً إلى زيادة فرص الوصول إلى الرعاية الطبية عالية الجودة لعدد أكبر من الناس بتكلفة أقل، وذلك من خلال مبادرة "هيلثي ماجينيشن" الخاصة بها بقيمة 6 مليارات دولار أمريكي.
وتساهم مبادرة "هيلثي ماجينيشن" في إفريقيا في تنفيذ الأهداف الإنمائية المستدامة 4 (تخفيض معدل وفيات الأطفال دون سن الخامسة بنسبة الثلثين) و5 (تخفيض معدل وفيات الأمهات بنسبة ثلاثة أرباع). وما زالت "جنرال إلكتريك" ملتزمة بالتأثير على وصول واستمرارية الرعاية في المناطق الريفية وستستمر في تصميم المنتجات والحلول بالاستفادة من البحوث المستمرة والتعاون في المجتمع الصحي العالمي.
يمكنكم الانضمام إلى المحادثة عبر مدونتنا "جنرال إلكتريك ريبورتس أفريقيا": http://www.gereportsafrica.com/
معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على: http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=51046469&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


وزارة الصحة، كينيا
مولي مويا
مدير الاتصالات العامة
+254 722 516 610
البريد الإلكتروني: muleimuia@health.go.ke
الموقع الإلكتروني: muleijoe@gmail.com


أو
"جنرال إلكتريك"
فيكي كايجاي
مدير الاتصالات لدى "جنرال إلكتريك" في منطقة شرق إفريقيا
+254 701172338
البريد الإلكتروني: Victoria.Kaigai@ge.com


أو
ليزا فاروجيا
اتصالات "جنرال إلكتريك" للرعاية الصحية
+90 530 387 1850
البريد الإلكتروني:  Lisa.Farrugia1@ge.com



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13759/ar

No comments:

Post a Comment