Search Khaleej Dailies

Sunday, December 28, 2014

توشيبا تقوم بتطوير شاشة تحويل فائقة الوضوح ثنائية/وثلاثية الأبعاد والتي لا تحتاج إلى نظارات باستخدام تقنية العدسة البلورية السائلة منخفضة التداخل


طوكيو - يوم السَّبْت 27 ديسمبر2014 [ME NewsWire]

معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2015

(بزنيس واير): شركة "توشيبا":

ملخّص

قامت شركة "توشيبا" بتطوير تقنية جديدة للشاشات ثلاثية الأبعاد التي لا تقتضي ارتداء المستخدمين لنظارات مخصصة ثلاثية الأبعاد والتي تستخدم عدسة منخفضة التداخل1 ذات مؤشر متدرج2 وفائقة الوضوح وخاصة بشاشات العرض البلورية السائلة مع لوحة عرض3 الكريستال السائل بدقة 4 آلاف بيكسل "4 كي" قياس 15 بوصة. وتحقق هذه التقنية شاشة عرض مدمجة تستطيع التحويل ما بين الوضعية ثلاثية الأبعاد مع دقة عالية الوضوح والوضعية ثنائية الأبعاد مع دقة فائقة "4 كي". وسيتم الكشف عن التكنولوجيا وشاشة العرض الجديدة في معرض "الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي 2015" الذي سيقام في لاس فيجاس من 6 ولغاية 9 يناير 2015.

تاريخ التطوير

قامت "توشيبا" بتطوير وتسويق تلفزيونات وحواسيب محمولة ذات شاشات عرض كبيرة بتقنية ثلاثية الأبعاد ولا تحتاج إلى نظارات للسوق الاستهلاكي. كما تم استخدام التقنيات التي أنشئت في تسويق هذه المنتجات لتطوير منتجات متخصصة لسوق العمل المهني، وهي الجهود التي بلغت ذروتها في إدخال شاشة العرض الطبية الأولى في العالم بالتقنية ثلاثية الأبعاد ولا تحتاج إلى نظارات إلى السوق6.

هذا وقد اعتمد تحقيق المستوى العالي من الأداء بالتقنية ثلاثية الأبعاد المطلوب في مجالات الأعمال المباشرة بين الشركات عادةً على عدسات بلاستيكية متخصصة لشاشات العرض الاحترافية ثلاثية الأبعاد. ومع ذلك، فإن شاشة العرض ثلاثية الأبعاد المتخصصة من "توشيبا" مطلوبة أيضاً لتكون بمثابة شاشة عرض ثنائية الأبعاد للمستخدمين الذين يحتاجون إلى مشاهدة الصور ثنائية الأبعاد. وهذا الأمر مهم بشكل خاص للهواتف الجوالة، حيث يوجد طلب كبير على المنتجات التي تسمح للمستخدمين التبديل بسهولة ما بين الوضعية ثلاثية الأبعاد مع دقة عالية الوضوح والوضعية ثنائية الأبعاد مع دقة فائقة من دون أي حاجة لشاشة عرض إضافية.

لمحة عن التقنية

قامت "توشيبا" بتلبية هذا الطلب من خلال تطوير نظام العدسة البلورية السائلة ذات مؤشر متدرج  ومنخفضة التداخل والخالي من أي تردي في سطوع الصورة بالوضعية ثلاثية الأبعاد ومن دون أي تدهور في جودة الصورة بالوضعية ثنائية الأبعاد. ويساهم نظام العدسة في تقليل التراصف غير الطبيعي لجزيئات الكريستال السائل بالقرب من حدود العدسة البلورية السائلة، وبالتالي تقليل التداخل بنسبة 2 في المئة، مقابل 5 في المئة في شاشات العرض ثلاثية الأبعاد التقليدية. ويتحقق ذلك من خلال تحسين توجّه جزيئات الكريستال السائل وزاوية عدسة الكريستال السائل ذات المؤشر المتدرج نسبة إلى اتجاه الاستقطاب الخاص بلوحة الكريستال السائل. وقد تمت زيادة الدقة ثلاثية الأبعاد أكثر من خمسة أضعاف من خلال الجمع بين هذه التكنولوجيا ولوحة "إل سي دي" "4 كي" قياس 15 بوصة، ما يجعل من الممكن عرض الصور عالية الجودة وثلاثية الأبعاد على نفس الشاشة المستخدمة للصور ثنائية الأبعاد فائقة الوضوح.

الآفاق المستقبليَّة

تخطّط شركة "توشيبا" لدمج التقنية الجديدة مع وظيفة تبديل جزئية ثنائية/ثلاثية الأبعاد والتي يمكن تطبيقها على شاشة من أي حجم أو وضعية، وتهدف لتسويقها السريع في المنتجات الصناعية والطبية في مجال الأعمال المباشرة بين الشركات والتي تتطلب شاشت عرض ثلاثية الأبعاد من دون الحاجة إلى نظارات.

    يشير التداخل إلى أداء الفصل للصور المتخاطلة في الوضعية ثلاثية الأبعاد؛ كلما انخفض التداخل، كلما ارتفع وضوح الشاشة ثلاثية الأبعاد.
    عدسة ذات مؤشر متدرج: في العدسة ذات المؤشر المتدرج، يتم تشكيل توزيع مؤشر التكسر من خلال تطبيق الجهد إلى خلية الكريستال السائل.
    3840 x 2160 بيكسل.
    بالمقارنة مع "داينابوك كوزميو تي851" (أطلق في عام 2011).

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات الإعلام لدى "توشيبا":

شركة "توشيبا"

يو تاكاسي

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

+81-3-3457-2100









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13231/ar

No comments:

Post a Comment