Search Khaleej Dailies

Saturday, December 27, 2014

آي إتش آي وتوشيبا تطلقان بحثاً إيضاحياً لنظام توليد التيار الكهربائي من المحيط



 - تم اختيارهما من قبل "نيدو" كباحثين مشاركين في "أبحاث وتطوير تقنية طاقة المحيط" –


طوكي - يوم الخَمِيس 25 ديسمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): تم اختيار كل من شركة "آي إتش آي" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:7013) ("آي إتش آي") وشركة توشيبا (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) ("توشيبا") من قبل منظمة اليابان لتطوير الطاقة الجديدة والتطوير الصناعي ("نيدو") بصفة باحثين مشاركين في "أبحاث وتطوير تقنية طاقة المحيط – بحث إيضاحي لتوليد الطاقة الكهربائية من المحيط". وبعد إكمال العقد الرسمي مع "نيدو"، سنقوم بإجراء بحث إيضاحي لنظام توربيني يعمل بالتيار المحيطي.

وقد قامت كل من "آي إتش آي" و"توشيبا" إضافة إلى جامعة طوكيو ومعهد ميتسوي للدراسات الاستراتيجية العالمية بإجراء البحث والتطوير الممول من قبل "أبحاث وتطوير تقنية طاقة المحيط – أبحاث وتطوير الجيل التالي لتوليد الطاقة الكهربائية من المحيط (النمط العائم تحت الماء من نظام توربين التيار المحيطي)" منذ السنة المالية 2011. ويرتكز البحث الوصفي على إنجازاتها التي حققتها حتى الآن.

ويخضع توليد الطاقة الكهربائية عن طريق طاقة المحيط من خلال التيارات واختلاف درجات الحرارة وحركات المد والجزر والأمواج وغيرها، لدراسة مكثفة في أوروبا والولايات المتحدة كإجراء لمواجهة الاحتباس الحراري، وهنالك توقعات للنمو السوقي. وقد طورت "نيدو" مشاريع بحث وتطوير في تقنيات توليد الكهرباء من طاقة المحيط منذ السنة المالية 2011، بهدف تطوير تقنية رائدة على مستوى العالم والإسهام في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في اليابان.

وفي هذا الإطار، سيقوم "نظام توربين التيار المحيطي من النمط العائم تحت الماء" الفريد، والذي تم تطويره من قبل "آي إتش آي" و"توشيبا" بتقديم عرض عن توليد الكهرباء ضمن بيئة محيط حقيقية، وذلك ضمن مشروع يتوقع أن يستمر حتى السنة المالية 2017. وينتظر من أعمال البحث أن تثبت جدوى توليد الكهرباء من طاقة المحيط وأن تنشئ إطاراً هيكلياً لقطاع جديد، وكذلك تسهم في تحسين أمن الطاقة لليابان.

أما نظام توربين التيار المحيطي من النمط العائم تحت الماء فهو جهاز لتوليد الطاقة الكهربائية مزود بتوربينين ذوا دوران متقابل. يتم إرساؤه في قاع البحر حيث يطفو كالطائرة الورقية التي يحملها ويقودها تيار المحيط. و"آي إتش آي" هي الشركة التي تقود مشروع البحث المشترك وستقوم بتصنيع التوربين والجسم العائم. وستقوم "توشيبا" بتزويد الأجهزة الكهربائية كالمولدة والمحول.

وتعتبر تيارات المحيط، مثل تيار كوروشيو، مصدراً طبيعياً للطاقة، مع القليل من التذبذب على مستوى التدفق بغض النظر عن الوقت أو الفصل من السنة. وسيخلق النجاح في تحويل طاقة تيار المحيط الهائلة في اليابان، التي هي عبارة عن جزيرة، مصدراً كبيراً ومستقراً للطاقة.

وستواصل "آي إتش آي" و"توشيبا" البحوث والتطوير على نظام توربين التيار المحيطي من النمط العائم تحت الماء للتوصل إلى إنجاز مصدر مستدام لطاقة متجددة.

لمحة عن "آي إتش آي"

شركة "آي إتش آي"، التي تأسست عام 1853، هي شركة متعددة الجنسيات رائدة في مجال تقديم محطات الطاقة والمحطات الكيميائية، وأنظمة التوزيع الفيزيائي والبنى الفولاذية، وتكنولوجيا محركات الطائرات والفضاء، والآلات الصناعية، وصناعة السفن والهندسة البحرية، والآلات المصنعة بكميات كبيرة. يزيد عدد موظفي مجموعة "آي إتش آي" عن 27 ألف موظف، وتتخطى مبيعاتها السنوية 12,670 مليون دولار.

لمعرفة المزيد عن "آي إتش آي"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي www.ihi.co.jp/en/index.html

لمحة عن شركة "توشيبا"

تقوم شركة "توشيبا" المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500" العالمية بالاستفادة من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجاتٍ وأنظمةٍ إلكترونيةٍ وكهربائيةٍ متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمالٍ استراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.

تأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).

لمعرفة المزيد من المعلومات عن "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm

معرض الصور والوسائط المتعددة متوفر على:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20141224005313/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

اتصالات الإعلام لدى "آي إتش آي"

شركة "آي إتش آي"

العلاقات العامة

البريد الإلكتروني: ihiprdiv@able.ocn.ne.jp



أو

اتصالات الإعلام لدى "توشيبا"

شركة "توشيبا"

مكتب العلاقات العامة وعلاقات المستثمرين

تومويوكي نوماتا / آيا أوشيما

+81-3-3457-2100

البريد الإلكتروني: media.relations@toshiba.co.jp







Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/13217/ar

No comments:

Post a Comment