Search Khaleej Dailies

Thursday, April 19, 2012

وورلد وايد ويب فاونديشن تعين آن جيليما في منصب الرئيس التنفيذي الجديد


بوسطن وجنيف - يوم الخَمِيس 19 إبريل 2012 [ME NewsWire]
 (بزنيس واير): بعد عملية بحث عالمية ناجحة أعلن مجلس إدارة مؤسسة "وورلد وايد ويب فاونديشن" اليوم بأن آن جيليما، المديرة الدولية السابقة لشؤون السياسة والحملات في منظمة "أكشن إيد إنترناشيونال" ("إيه إيه آي")، ستتسلم مهام الرئيس التنفيذي من ستيف برات اعتباراً من تاريخ الخامس من مايو 2012.
وتتمتع الآنسة جيليما بالخبرة الضرورية لدخول المرحلة القادمة من عمل المنظمة. ففي الوقت الذي تشهد فيه البرامج الأساسية للمؤسسة توسعاً هاماً، ستضمن قدرات الآنسة جيليما القيادية وخبراتها في دعاوى الدفاع والأبحاث والحملات وإدارة البرامج، استمرار المقاربات المتكاملة العالمية حيال المبادرات التي تشرف عليها المؤسسة. وستقود السيدة جيليما المؤسسة إلى مرحلة تتمتع فيها بتأثير متسارع حول العالم، لتمضي قدماً نحو مستقبل يتمكن فيه جميع الناس من الاستفادة من الشبكة لتحسين حياتهم ومجتمعاتهم وكوكبهم.
وقامت الآنسة جيليما خلال عملها كمدير دولي لشؤون السياسة في "أكشن إيد إنترناشيونال" ("إيه إيه آي")، بإدارة دعاوى دفاع وحملات على مستوى دول عدة على امتداد الدول الثلاثة والأربعين الأعضاء في المنظمة. كما أدت دوراً هاماً في وضع رؤى برامج حملات "إيه إيه آي" وتطويرها، والإشراف على برامج المنظمة حول الغذاء والزراعة وحقوق المرأة والقطاعات التعليمية. هذا وكانت قد عملت قبل ذلك منسقةً عالمية في "الحملة العالمية للتعليم"، حيث قامت بتنمية مجموعة صغيرة من المنظمات غير الحكومية لتصبح إحدى أكبر وأنجح الحركات الدولية العاملة في مجال الحقوق الاقتصادية والاجتماعية. وتلقت الآنسة جيليما تعليمها في جامعتي ميشيجان وشيكاجو وكلية الملك في جامعة كامبريدج، وهي تقيم حالياً في كيب تاون بجنوب أفريقيا.
وقال ريك هيثورنثوايت، رئيس مجلس إدارة "وورلد وايد ويب فاونديشن": "نظراً لأن ثلث سكان العالم فقط قادرون على النفاذ إلى الشبكة، لذلك فإن مهمتنا تتمثل في توسيع قدراتها لإحداث تغيير نحو الأفضل في كل مكان من العالم، خاصةً وأننا في زمن يعتبر فيه مثل هذا التغيير حاجة ماسة. ويسعدنا أننا تمكنّا من جذب شخص بمستوى آن، وبخبراتها وطاقاتها القادرة على تعزيز منصتنا الحالية التي تتمتع بالقوة ودعم قدرتنا على التأثير".
أما الدكتور برات، والذي أعلن في ديسمبر 2011 عن نيته الاستقالة، فقد قاد المؤسسة منذ أوائل نشأتها عام 2008 وصولاً إلى مرحلتها الحالية. وقد أصبحت المؤسسة بفضل مبتكرها السير تيم بيرنرز لي ومجلس إدارتها المتميز وطاقم عملها الرائع، رائداً عالمياً يتمتع بموقع متميز لاستكشاف وعرض المقاربات الإبداعية المتعلقة ببناء القدرات العالمية للنهوض بالشبكة بهدف تزويد المجتمعات المحتاجة بخدمات تحقق لها الفائدة. ويعمل الدكتور برات خلال المرحلة الانتقالية عن كثب مع الآنسة جيليما لضمان عدم انقطاع الشراكات والبرامج العالمية التي أقامتها المؤسسة خلال أعوامها الأولى. وسيستمر الدكتور برات في عمله مع المؤسسة كأحد أعضاء "المجلس العلمي" التابع لـ"مؤشر الشبكة" الجديد الذي أطلقته المؤسسة في العشرين من يناير هذا العام.
وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "وورلد وايد ويب فاونديشن" التي أنشأها السير تيم بيرنرز لي، تقود حركة عالمية لدعم حقوق النفاذ إلى الشبكة والحريات للجميع، إضافةً إلى تعزيز قدرات جميع الأفراد والمجتمعات في الاستفادة من إمكانيات الشبكة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية كاملة. كما تقوم بوضع تصوراتها لشبكة مستقبلية يمكن للجميع الاستفادة منها بكل الوسائل القيمة، بهدف إحداث تغيير هام في حياة الأفراد وعائلاتهم ومجتمعاتهم ككل، خاصةً المحتاجين منهم. وتقوم المؤسسة بالإشراف على خمسة برامج أساسية منتشرة في مختلف أنحاء العالم في مجالات البيانات الحكومية المفتوحة، وتنظيم مشاريع الشبكات النقالة، وتقنيات الصوت، والزراعة، وقياس تأثيرات الشبكة، حيث تسعى من خلال هذه البرامج إلى تعزيز النظام الحيوي العالمي للشبكة وتزويد الأفراد والمجتمعات بالقدرة على الوصول إلى الأدوات والمعارف ووسائل الاتصال، لتحسين حياتهم من خلال تغيرات اقتصادية وسياسية واجتماعية.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"وورلد وايد ويب فاونديشن"
جستين إدواردز
563-506-4301
البريد الإلكتروني: contact@webfoundation.org





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/5290/ar

No comments:

Post a Comment