Search Khaleej Dailies

Saturday, April 27, 2019

علامات رائدة من بيه آند جي بما في ذلك بامبرز وإيريال وهيربال إسينسز توسّع نطاق ريادتها في مجال الاستهلاك المسؤول


باريس -الجمعة 26 أبريل 2019 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): قامت اليوم شركة "بروكتر آند جامبل" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE:PG) بتفصيل خارطة الطريق والإجراءات التي تتّخذها علاماتها التجارية الرائدة لزيادة التأثير الإيجابي على المجتمع والبيئة من خلال معايير "براند 2030". وقام اليوم كبار المسؤولين في الشركة خلال مؤتمر "ساستينابل براندز باريس" بعرض إطار عمل تطلعي، بما في ذلك استراتيجيّات الابتكار التي ستلهم وتسمح بالاستهلاك المستدام لخمسة مليارات مستهلك لمنتجات "بيه آند جي" كلّ يوم. وتتقدّم العلامات الرائدة من "بيه آند جي" بما في ذلك "بامبرز" و"إيريال" و"هيربال إسينسز" على صعيد اعتماد إطار العمل هذا مع تدابير والتزامات ستساعد على تسريع أنماط الحياة المستدامة.

وقال مارك بريتشارد، الرئيس التنفيذي لشؤون العلامة التجارية لدى "بيه آند جي"، في هذا السياق: "لم يعد المستهلكون يرغبون بالتضحية بالأداء للعيش المستدام، ويتوقعون أنّ تتّخذ العلامات التجارية إجراءات ملموسة لحلّ بعض التحديات الأكثر تعقيداً التي يواجهها العالم. لهذا تركّز ’بيه آند جي‘ على تجديد أسلوب التسويق لاستعمال امتداد وصوت علاماتنا كقوّة للخير وقوّة للنموّ. نريد أن تنمو علاماتنا وتخلق قيمة مع الحصول على تأثير إيجابي طويل الأمد وقابل للقياس على المجتمع والبيئة".

وتنتشر معايير "براند 2030" على نطاقَين، يحدّد كلّ منهما الإجراءات التي تتّخذها العلامات لتصبح "قوّة للخير وقوّة للنموّ":
  • طموح العلامة حيث تحدّد العلامات التجارية التزامات استراتيجيّة أو بيئيّة في جوهر تجارب مستهلكيها، فتساعد على مواجهة التحدّي المجتمعي حيث تساهم بشكلٍ فعال وفريد.
  • المبادئ الأساسيّة للعلامة حيث تقوم العلامات التجارية بالابتكار في مجال المنتجات والتغليف، وتعزّز صوتها للترويج للاستدامة الاجتماعيّة والبيئيّة، وتكون شفافة حول مكوّناتها وعلومها الآمنة بالتزامن مع خفض تأثيراتها على سلسلة الإمداد.
وتشمل الأمثلة حول كيفيّة قيام العلامات الرائدة من "بيه آند جي" باعتماد المعايير من خلال تحديد طموحاتهم وتطبيق مخطّطاتهم ما يلي:
يتمحور طموح "إيريال" حول إعادة ابتكار تنظيف أفضل لاستهلاك مصادر أقلّ بنسبة 50 في المائة في مجالات التأثير الرئيسيّة مثل الطاقة والمياه عبر تحفيز ابتكار المنتجات والخدمات والتغليف. وتشمل المبادئ الأساسيّة لعلامة "إيريال" أحدث التزامات التغليف، كما تمّ الإعلان اليوم، مثل السعي إلى جعل جميع تغليفاتها قابلة لإعادة التدوير بحلول عام 2022 وخفض 30 في المائة من تغليفات البلاستيك بحلول عام 2025. وبالإضافة إلى ذلك، تستخدم "إيريال" صوتها للمساعدة على تحديد مستقبل من المساواة من خلال حملات مثل "مشاركة المهام" في فرنسا و"مشاركة الحمل" في الهند، ما يدعم فكرة تشارك الرجال والنساء في المهام المنزليّة.

يتمحور طموح "هيربال إسينسز" حول السماح للجميع باختبار القدرة الإيجابيّة للطبيعة ودعم التنوّع البيولوجي لمصلحة الناس والكوكب. أبعد من ذلك، تقوم "هيربال إسينسز" بدور ريادي في مشاركة معلومات شاملة حول مكوّناتها، والتفسير بشفافيّة عمليّة الخطوات الأربع للسلامة، وتحظى بتقدير من قبل "بيتا" باعتبارها علامة تجارية خالية من القسوة وتلتزم بإنهاء التجارب على الحيوانات. وتعتبر "هيربال إسينسز بايو: رينيو" أوّل علامة تجارية عالميّة للعناية بالشعر حصلت على دعم لنباتاتها من قبل الحدائق النباتيّة الملكيّة "كيو"، سلطة رائدة حول العالم معنية بالنباتات. وتعزّز "هيربال إسينسز" صوتها أيضاً من أجل تحسين إطلاق التغليفات المصمّمة لمساعدة ذوي البصر الضعيف وقوارير الشاطئ البلاستيكيّة في سوقها الأكثر اتّساعاً، الولايات المتحدة الأمريكيّة.

ويتمحور طموح "بامبرز" حول منح ملايين الأطفال فرصة النموّ السليم والسعيد، من خلال التعاون مع الأخصائيّين في مجال الرعاية الصحيّة والأهالي والمنظمات غير الربحيّة. وكجزءٍ من المبادئ الأساسيّة لمعايير "براند 2030" من "بيه آند جي"، تطلق "بامبرز" مبادرة "7 أعمال للخير" بما في ذلك الإجراءات الملموسة التالية: استكمال الابتكار تجاه حلول حفاضات أكثر استدامة للتوجه نحو 30 في المائة أقلّ1 من مواد الحفاضات لكلّ طفل مع مرور وقت استعمال الحفاضات. ومن خلال الابتكار واستعمال مواد أكثر فعالية، قامت العلامة التجارية بخفض معدّل وزن الحفاض بنسبة 18 في المائة2 مسبقاً خلال الأعوام الثلاثة الماضية، مع المستوى نفسه من الجفاف. ستترأس تدوير3 الحفاضات والمناديل، وتلتزم بإطلاق منشآت إعادة التدوير في 3 مدن بحلول عام 2021. وبالشراكة مع "يونيسف"، ساعدت "بامبرز" في القضاء على كزاز الأمهات وحديثي الولادة في 24 بلد. وفي مارس 2019، قامت دولة إضافيّة – التشاد – بالقضاء على هذا المرض، ما أدى إلى إنقاذ حياة حوالي 880 ألف رضيع4 منذ عام 2006. 
 
وصرّحت كوآن فيكورين سكرزنيارس، الرئيسة التنفيذيّة للعلامات المستدامة، قائلة: "برهنت معايير ’براند 2030‘ عن الريادة بالنسبة إلى رواد العلامات عبر تحديد ما يعني أن تتمكّن علامة تجارية فرديّة من إتاحة الاستهاك المسؤول. وتضمن الاندماج المعمّق والطويل الأمد للتأثيرات الاجتماعيّة والبيئيّة الهادفة والقابلة للقياس في الاستراتيجيّة والتجربة الإجماليّة للعلامة – مقابل مبادرة فرديّة برعاية علامة تجارية للتسويق إلى قضيّة أو تفعيل جزء من الخليط التسويقي".

وأضافت فرجيني هيلياس، الرئيسة التنفيذيّة لشؤون الاستدامة لدى "بيه آند جي": "انخرطنا مع الكثير من المساهمين الخارجيّين للمساعدة على تحديد المعايير. وأردنا أن نبتكر معايير ستجعل من الهدف 12 من أهداف التنمية المستدامة ملموساً بالنسبة للعلامات التجارية، من خلال جعلها مسؤولة عن التقدّم بالاستهلاك المسؤول إلى المستوى التالي. ونقوم من خلال علاماتنا بخدمة 5 مليارات شخص حول العالم، ما يمنحنا فرصة فريدة ومسؤوليّة عدم إبهاج الناس فحسب من خلال أداء متفوّق للمنتجات، بل أيضاً تعزيز النقاشات والتأثير على التصرفات وتغيير السلوكيّات وإتاحة أنماط الحياة المستدامة على نطاق واسع حول العالم".

لمحة عن مقاربة "بيه آند جي" للمواطنة

تقوم برامج المواطنة الخاصّة بالشركة بدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتركّز على الأخلاقيّات والمسؤوليّة المؤسّسيّة، والتأثير المجتمعي، والمساواة بين الجنسَين، والتنوّع والإدماج. وتُعدّ معايير "براند 2030" متطلّبات للعلامات الفرديّة تُضاف إلى البرامج المؤسسيّة. للاطلاع على المزيد من المعلومات حول جهود "بيه آند جي" في مجال المواطنة، يرجى قراءة تقرير "بيه آند جي" للمواطنة لعام 2018 هنا.

لمحة عن شركة "بروكتر آند جامبل"

تقوم "بيه آند جي" بخدمة العملاء حول العالم بفضل واحدة من أقوى الحافظات من العلامات الرائدة والموثوقة وذات الجودة، ومنها "أولويز"، و"آمبي بور"، و"إيريـال"، و"باونتي"، و"تشارمين"، و"كريست"، و"داون"، و"داوني"، و"فيري"، و"فيبريز"، و"جاين"، و"جيليت"، و"هيد آند شولدرز"، و"لينور"، و"أولاي"، و"أورال-بي"، و"بامبرز"، و"بانتين"، و"إس كاي 2"، و"تايد"، و"فيكس"، و"ويسبر". ويتضمن مجتمع "بيه آند جي" عمليات في نحو 70 بلداً حول العالم. لمزيد من الأخبار والمعلومات حول "بيه آند جي" وعلاماتها التجارية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.pg.com.

لمحة عن "ساستينابل براندز باريس"

يشكّل "ساستينابل براندز" التجمّع الأوّل في العالم الذي يضمّ علامات ومؤسّسات الابتكار والاستدامة. وتصل العلامات الأكثر تأثيراً في العالم من ناحية المسؤوليّة الاجتماعيّة للشركات إلى فرنسا للمرّة الأولى من 23 ولغاية 25 أبريل 2019. ويضمّ المؤتمر نموذج يحدث تغيرات جذرية لتجديد التزام العلامات التجارية وفتح آفاق جديدة.

1مقابل حفاض عادي لاستعمال واحد.
2مقابل حفاضات "بامبرز" الأكثر مبيعاً في عام 2016.
3تمّ ابتكار تقنيّة إعادة التدوير من قبل "فيتر"، مشروع مشترك بين "بيه آند جي" و"أنجيليني" (التي تقوم بتصنيع "بامبرز" في إيطاليا).
4انطلاقاً من الأرقام التقديريّة لمنظمة الصحة العالميّة واليونيسف بدءاً من فبراير 2019.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
لاتّصالات وسائل الإعلام لصالح "بيه آند جي"
بيكي إيست
شركة "إتش آند كي ستراتيجيز"
هاتف: +447785990159
البريد الإلكتروني: Becky.East@hkstrategies.com
أو
إيليني باباديميتريو
اتّصالات "بيه آند جي"
هاتف: +41792077166
البريد الإلكتروني: papadimitriou.e@pg.com


No comments:

Post a Comment