Search Khaleej Dailies

Tuesday, April 10, 2018

إي دي إس آي آي سي: قوات الدفاع الإستونية تقوم بتقييم تأثير الحلول الروبوتية على قدرات الدفاع






تالين، إستونيا -يوم الثُّلَاثاء 10 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير) - منح المركز الإستوني للاستثمار الدفاعي ("إي سي دي آي") عقدًا عامًا لاتحاد الصناعات الدفاعية والأمنية المبتكرة في إستونيا ("إي دي إس آي آي سي")، لإطلاق مشروع بعنوان "الأنظمة الآلية في ساحة المعركة"، تحت إدارة مركز الدراسات التطبيقية في كلية الدفاع الوطني الإستونية ("إي إن دي سي").



وفي تعليقه على المشروع، قال المقدَّم ستين ألّيك، رئيس مركز الدراسات التطبيقية في كلية الدفاع الوطني الإستونية "إي إن دي سي": "يهدف المشروع إلى تقييم كيفية مساهمة الأنظمة من دون طيّار والمؤتمتة إلى قوتنا القتالية، وكيف يمكننا قياس تأثير هذه الأنظمة الجديدة على القوة القتالية. من أجل تحقيق ذلك، سنقوم بإجراء عدد من التجارب والاختبارات الميدانية بالتعاون مع وحدات لواء المشاة الثاني ".



وبالتعاون مع تحالف "إي دي إس آي آي سي"، سيختبر المشروع العديد من المنصات الأرضية والجوية من دون طيّار والمخاطر المرتبطة بتبادل البيانات، كما سيسعى إلى إيجاد حلول لجعل الأنظمة المختلفة قابلة للتشغيل المتبادل.



من جانبه، قال كولدار فارسي، الرئيس التنفيذي لشركة "ميلريم روبوتيكس" في هذا الصدد:"يؤدي تطور الحلول الروبوتية والأنظمة الذكية في ساحة المعركة الى تغيير الحروب في جميع أنحاء العالم؛ كما يساهم استخدامها الفعال بمنحها ميزة هامة مقارنة مع أنظمة الأسلحة التقليدية.



وبحسب فارسي، تملك إستونيا عدداً من شركات التكنولوجيا القوية التي تقدم حلولاً في مجموعة واسعة من القطاعات المختلفة، مثل الدفاع الإلكتروني، والحرب الإلكترونية، والمركبات البرية من دون طيّار.



وأضاف فارسي: "نحن نريد أن نكون شريكاً موثوقاً به في تطوير القدرات الدفاعية لإستونيا وأنظمة ساحات المعارك الذكية الشاملة".



يشكّل هذا المشروع أول عملية بحث وتطوير تقوم بها قوات الدفاع الإستونية وتهدف إلى إجراء تجارب ميدانية. وقد قام المركز الإستوني للاستثمارات الدفاعية ("إي سي دي آي") بتنفيذ إجراءات التوريد المتعلقة باستئجار مركبات جوية وأرضية من دون طيّار وذات صلة بجمع البيانات.



يقوم تحالف الشركات هذا على إتحاد الصناعات الدفاعية والأمنية المبتكرة في إستونيا، ويشمل الأعضاء التاليين: شركة "ميلريم ش.م."، وهي الشريك الرائد، وتقوم بتطوير وتصنيع الأنظمة الأرضية الروبوتية؛ "ماردوك تيكنولوجيز" (شركة خاصة محدودة)، وهي مطور لحلول رصد الطائرات من دون طيار ومضادات الطائرات. وتقدم "تيليغراب ش.م." حلول الاتصالات المختلفة؛ أما "سمارت ديفينس سيستمز" (أنظمة الدفاع الذكية) (وهي شركة خاصة محدودة) فتقوم بتطوير أنظمة التوعية وإدارة المعلومات في ساحة المعركة ؛ وتقوم شركة "إي إل آي" (شركة خاصة محدودة)  بتطوير وتصنيع أنظمة الطائرات من دون طيار وأنظمة التدريب؛ و"غارد تايم ش.م." هي أكبر مزود تكنولوجيا التعاملات الرقمية "بلوك تشاين" في العالم ؛ أما مجال العمل الرئيسي لشركة "رانديلون (شركة خاصة محدودة) فهو تصميم وإنتاج حلول الحرب الإلكترونية ؛ وتتخصص "ثرود سيستيمز" (شركة خاصة محدودة)  في تطوير وإنتاج وتشغيل أنظمة الطائرات من دون طيار والأنظمة الفرعية الخاصة بها.



ويشارك صندوق التنمية الإقليمي الأوروبي في تمويل إتحاد الصناعات الدفاعية والأمنية في إستونيا من خلال مشروع "إنتربرايز إستونيا" (المشروع "إي يو49327").  ويهدف هذا الاتحاد إلى أن يصبح مركزاً للكفاءة في البحث والتطوير والتصدير في قطاع الصناعات الدفاعية. وتتمثل رؤية الاتحاد في خلق حركة من التآزر من خلال التعاون بين رأس المال الوطني والدولي من أجل تعزيز الصناعات الدفاعية الإستونية وصادراتها. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط الالكتروني التالي: https://defence.ee/about/



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي: https://www.businesswire.com/news/home/20180409005762/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.



Contacts

شركة "ميلريم روبوتيكس"

جيرت هانكيويتز

مدير التصدير

هاتف: +37256644416

البريد الإلكتروني: Gert.hankewitz@milrem.com


الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/إي-دي-إس-آي-آي-سي-قوات-الدفاع-الإستونية-تقوم-بتقييم-تأثير-الحلول-الروبوتية-على-قدرات-الدفاع/ar 


No comments:

Post a Comment