Search Khaleej Dailies

Sunday, April 22, 2018

عودة منتدى الأعمال الأفريقي للانعقاد في كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال في 12 مايو


 المنتدى السنوي الـ11 يشكّل صلة وصل بين الطلاب والخريجين ورواد الأعمال 



ستانفورد، كاليفورنيا -يوم السَّبْت 21 أبريل 2018 [ ايتوس واير ]

(بزنيس واير): سيعود منتدى الأعمال الأفريقي للانعقاد في كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال ("جي إس بي") يوم السبت 12 مايو، حيث سيجمع المدراء التنفيذيين للشركات ورواد الأعمال وقادة الفكر والطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية لمناقشة التحدّيات الحالية التي تواجه إحدى أسرع المناطق الاقتصادية نمواً في العالم، والتعاون على حلول ممكنة وتحويل الأفكار إلى أفعال.



وسيتناول المنتدى لهذا العام موضوع "ربط الأفكار – أفريقيا، سوق الحاضر والمستقبل". وسيقوم "نادي الأعمال الأفريقي" ("إيه بي سي") بقيادة طلّاب في كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال بتنظيم المنتدى، الذي سيحظى بدعم "ستانفورد سييد كلوب"، وهو معهد ستانفورد للابتكار في الاقتصادات النامية. وسيسلّط المنتدى الضوء على التوجّهات المبتكرة الجديدة والناشئة في قطاع الأعمال العالمي في أفريقيا التي تُعتبر قارّةً غنيّة بالإمكانات الكبيرة وفرص النمو.



سيضمّ المنتدى لعام 2018 بعضاً من أبرز روّاد الأعمال وقادة الأعمال، بما في ذلك:



المتحدّثين الرئيسيين:



    مثولي نكوبي: نائب الرئيس السابق، وكبير الاقتصاديين في البنك الأفريقي للتنمية والأستاذ الجامعي السابق في السياسات العامة في جامعة أكسفورد. والرئيس الحالي للأبحاث في "كوانتوم جلوبال" في سويسرا.
    أبيولا أوكي: الرئيس التنفيذي ومؤسس "أوكاي أفريقيا"، وهي إحدى أبرز المنصات الإعلامية الرقمية المتخصصة في الثقافة والموسيقا والسياسة في أفريقيا.
    حكيم بيلو- أوساجي: الرئيس السابق لمجلس إدارة "اتصالات"، ورئيس مجلس إدارة "أبوجا إنفستمنت كومباني" والرئيس السابق لمجلس إدارة البنك المتحد لأفريقيا؛ وعضو المجلس الاستشاري للأكاديمية الأفريقية للريادة.
    جولي جيتشارو: رائدة أعمال وشخصية إعلامية كينية، ومضيفة منتدى حوار الأفريقي للريادة، ومدير مستقلّ في مجالس "براند كينيا بورد" و"أكيومن كوميونيكيشن"، وزميل وأحد أمناء مبادرة الريادة الأفريقية.
    جوشوا اويغارا: الرئيس التنفيذي لمجموعة "البنك التجاري في كينيا"، وهو أحد أصغر الرؤساء التنفيذيين سناً في مصرف متداولٍ علني في سوق نيروبي للأسواق المالية.
    أشيدو دوزي: المدير العام السابق ورئيس قسم الاستثمار المصرفي بغرب أفريقيا في مصرف "راند ميرتشانت بنك نيجيريا" المحدود. وهو زميل لمعهد "ديستينجويشد كارير إنستيتيوت" التابع لجامعة ستانفورد.



وسيتضمّن المؤتمر أيضاً:



    ورشة عمل التفكير في التصميم "ديزاين ثينكينج" التي ستضمّ محاضرين مرموقين من كلية التصميم في ستانفورد الذين يستخدمون التفكير في التصميم لتخطّي التحدّيات التي تواجه الشركات الأفريقية
    مسابقة معرض الترويج الشركات الناشئة "ستارت أب بيتش"، التي ستضمّ لجنة التحكيم فيها مستثمرين في رأس المال الاستثماري من وادي السيلكون، كما ستضمّ جلسةً بعنوان "الحصول على التمويل: أسرار إتقان الترويج لشركات رأس المال الاستثماري" لديفد وو، وهو عضو دوري في لجنة تحكيم برنامج "باور بيتش" على قناة "سي إن بي سي". وسيكون من ضمن الحكام الآخرين تورو أوريرو من "دريبر دارك فلو"، وهو صندوق يركز على أفريقيا أسسه تيم دريبر المستثمر الرائد في وادي السليكون.



اللجان:

    التصنيع: ما مدى أهميّة أفريقيا كوجهةٍ استثمارية لتطوير قطاع التصنيع القائم على التصدير؟
    "الغذاء والزراعة: آخر سلّة خبر للعالم": الاستثمار في توفير الغذاء للعالم في القرن الحادي والعشرين.
    التقنيات المالية: تسخير التكنولوجيا لتقديم خدمات مالية أساسية
    التكنولوجيا: الثورة الصناعية الرابعة: اعتماد توجّهٍ تكنولوجي لحل المشكلات على نطاق واسع
    الإعلام والترفيه: قطاع التصدير المقبل في أفريقيا؟
    نتائج التعليم: مدى الاستجابة التي يُوفّرها قطاع التعليم في أفريقيا



للمزيد من المعلومات، بما في ذلك الحصول على قائمة بكامل المتحدّثين، ولشراء البطاقات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: sabf.stanford.edu.



ويُعتبر "نادي الأعمال الأفريقي" أحد نوادي الأنشطة الـ12 التي يقودها طلّاب في كلية ستانفورد للدراسات العليا في إدارة الأعمال والتي تعمل على إثراء الخبرات الأكاديمية وتوفير تعلّم قائم على الريادة التجريبية للطلاب المهتمّين بقطاع الأعمال في أفريقيا.



يمكنكم الاطلاع على النسخة الأصلية للبيان الصحفي على موقع "بزنيس واير" (businesswire.com) على الرابط الإلكتروني التالي:

https://www.businesswire.com/news/home/20180420005129/en/



إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

جامعة ستانفورد

تاواندا مايكل ماهيري

البريد الإلكتروني: tawandam@stanford.edu

الرابط الثابت : http://aetoswire.com/ar/news/عودة-منتدى-الأعمال-الأفريقي-للانعقاد-في-كلية-ستانفورد-للدراسات-العليا-في-إدارة-الأعمال-في-12-مايو/ar 

No comments:

Post a Comment