Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 26, 2014

بيانات جديدة من تحليل نتائج عدة دراسات تُظهر تحسن في نسبة البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان البروستات الذين يعالجون بعقار فيرماجون (ديجاريلكس) مقارنةً بمحفزات إفراز LHRH

سانت-بري، سويسرا - يوم الثُّلَاثاء 25 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أظهرت بيانات جديدة نُشِرت في عدد ديسمبر من مجلة "يوروبيان جورنال أوف يورولوجي" تحسّناً في نسبة البقاء على قيد الحياة ونسبة البقاء من دون ارتفاع مؤشر سرطان البروستات PSA  مع عقار "ديجاريلكس" (فيرماجون)، وهو مضاد لهرمون الجونادوتروبين، وذلك بالمقارنة مع محفزات إفراز LHRH. بالإضافة إلى ذلك، كشفت البيانات انخفاضاً في التأثيرات الجانبية في المفاصل والجهاز العضلي الهيكلي والمسالك البولية لمرضى سرطان البروستات الذين يتلقون عقار "ديجاريلكس" بدلاً من محفزات إفراز LHRH. على الرغم من ذلك، كان معدّل حدوث أيّة تأثيرات جانبية (بما في ذلك الهبات الساخنة وألم في موقع الحقن) أعلى ضمن مجموعة "ديجاريلكس" مقارنةً مع مجموعة محفزات إفراز LHRH.
كما أظهرت النتائج تحسناً بنسبة 29 في المئة في نسبة البقاء من دون دون ارتفاع مؤشر سرطان البروستات PSA  * (نسبة=0.017) وتحسناً بنسبة 53 في المئة في نسبة البقاء على قيد الحياة (نسبة=0.023) لمرضى سرطان البروستات الذين عولجوا بعقار "ديجاريلكس" بدلاً عن محفزات افراز LHRH.
وقال البروفيسور لورانس كلوتز، وهو المؤلف الرئيسي للدراسة وطبيب في مركز "سانيبروك" للعلوم الصحيّة في جامعة تورونتو بكندا، في هذا السياق: "بيّنت هذه البيانات الناتجة عن تحليل عدة دراسات أنّ عقار ’ديجاريلكس‘ قام بتحسين معدلات البقاء على قيد الحياة بالمقارنة مع محفزات إفراز LHRH. وتُعتبر هذه النتائج مشجعةً للأطباء الذين يتّخذون قرارات علاجيّة لمرضى سرطان البروستات لديهم".
وترتكز هذه النتائج على تحليل مشترك مبني على خمس تجارب استباقية عشوائية1، من مراحل تطوير العلاج الثالثة أو المرحلة الثالثة (ب)، على 1925 مريض مصاب بسرطان البروستات. وحصل المرضى الذين يحتاجون إلى علاج هرموني يوقف افراز الاندروجينات لعلاج سرطان البروستات على "ديجاريلكس" (عدد=1266) أو محفزات إفراز LHRH (458 شخص تلقى العلاج بعنصر "جوزيريلين" و201 مريضاً تلقى العلاج بعنصر "ليوبروليد"). وتألّفت مجموعة التحليل الكاملة المستخدمة لتحليل الفعالية من 1920 مريض. ومن بين هؤلاء حصل 1263 مريض على عقار "ديجاريلكس" و456 على "جوزيريلين" و201 على "ليوبروليد". وحصل المرضى الذين يتلقون علاج "ديجاريلكس" على جرعة مبدئية 240 ملغ في جميع التجارب، وحصل غالبية المرضى على جرعة الاستمرارية بمقدار 80 ملغ شهريا
وقدحصل غالبية المرضى (1458) على علاج مدّته عام واحد، في حين عولج بقيّة المرضى مدّة ثلاثة أشهر.
أمّا في ما يتعلّق بالاعراض الجانبية المرتبطة بالمرض فبالنسبة للمرضى الذين يحصلون على العلاج بعقار "ديجاريلكس"، تمّ تسجيل عدد أقلّ بكثير من التأثيرات على الجهاز العضلي الهيكلي (نسبة=0.007) ونسبة حدوث أقل بكثير من إصابات المسالك البولية (نسبة=0.023) بالمقارنة مع المرضى الذين يعالَجون محفزات افراز LHRH. بالإضافة إلى ذلك، واجه عدد اقل من  المرضى ضمن مجموعة "ديجاريلكس" كسوراً (نسبة=0.064) (على الرغم من أنّ العدد لم يكن كبيراً نسبيّاً) كما انخفضت العلامات والأعراض المرتبطة بامراض المفاصل (نسبة=0.041) مقارنةً مع علاج محفزات إفراز LHRH.
وكان المعدّل الإجمالي لأية اعراض جانبية أعلى ضمن مجموعة "ديجاريلكس" (74 في المئة) مقارنةً مع مجموعة محفزات إفراز LHRH (68 في المئة) (نسبة=0.002). وبشكلٍ خاصّ، كانت الهبات الساخنة والاعراض في موقع الحقن، بما في ذلك الألم والتورّم والاحمرار أكثر نسبيا ضمن مجموعة "ديجاريلكس".
تمت الموافقة على استخدام فيرماجون- ديجاريلكس لمعالجة سرطان البروستات الهرموني في كل من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة عام 2009. ويتوفر العلاج اليوم في ما يقرب من 40 دولة حول العالم، بما في ذلك عدد دول متزايد في آسيا، وأمريكا اللاتينية، والشرق الأوسط.
انتهى
لمحة عن "فيرماجون"
يتمتع "فيرماجون" بخصائص كيميائية وآلية جديدة للعمل تختلف عن العلاجات الهرمونية التقليدية. يؤخذ علاج "فيرماجون" بواسطة الحقن العميق تحت الجلد، وهو يقلل بسرعة من مستويات هرمون التستوستيرون عن طريق اعتراض مستقبلات هرمون الجونادوتروبين في الغدة النخامية. ويساهم اعتراض المستقبلات بكبح إفراز الهرمون الملوتِن والهرمون المنبه للجريب، الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض في إنتاج هرمون التستوستيرون في غضون ثلاثة أيام من قبل الخصيتين إلى مستويات الإخصاء. ويعتمد سرطان البروستات على هرمون التستوستيرون من أجل نموه، بالتالي، فإنّ خفض مستويات التستوستيرون يؤدي إلى إبطاء نمو الخلايا السرطانية.
وفي التجارب السريرية، أظهر المرضى قدرة احتمال جيدة للعلاج بعقار "فيرماجون". أما الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً فهي الهبات الساخنة، وألم في موقع الحقن وحمى، وزيادة في الوزن، والتهاب البلعوم الأنفي، والتعب وآلام في الظهر.5، 2
لمحة عن سرطان البروستات
سرطان البروستات هو السرطان الأكثر شيوعاً لدى الذكور في العالم الغربي3 والسبب الرئيسي الثاني لوفاة الذكور المصابين بالسرطان في بعض البلدان4. ويتم تشخيص نحو 300 ألف حالة جديدة من سرطان البروستات سنوياً في أوروبا.5 ويرتفع هذا الرقم عالمياً إلى 670 ألف حالة جديدة.12 للمزيد من المعلومات والأخبار العاجلة حول سرطان البروستات، الرجاء زيارة موقع "فيرينغ" الإلكتروني: www.ProstateCancerLiving.com.
لمحة عن "فيرينغ"
"فيرينغ فارماسيوتيكالز" هي مجموعة مختصة في مجال الصيدلة الحيوية المتخصصة تركز على الأبحاث، وتدير أعمالها في السوق العالمية ويقع مقرها الرئيسي في سويسرا. تقوم الشركة بتحديد وتطوير وتسّويق المنتجات المبتكرة في مجالات الصحة الإنجابية والمسالك البولية وأمراض الجهاز الهضمي والغدد الصماء وجراحة تقويم العظام. لدى "فيرينغ" شركات مشغِّلة تابعة لها في 60 دولة وتسّوق منتجاتها في 110 دول. يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي للحصول على المزيد من المعلومات حول "فيرينغ" أو منتجاتها: www.ferring.com.
حقوق النشر محفوظة لـ: "فيرينغ بي. في. 2013"
"فيرماجون" هي علامة تجارية مملوكة لشركة "فيرينغ بي في".
1 كولتز وآخرون. نتائج التحكم بالأمراض من تحليل البيانات المشتركة لمرضى أفراد من خمس تجارب استباقية عشوائية لعقار "ديجاريلكس" مقابل محرضات إفراز هرمون تحرير الهرمونات، "يوروبيان يورولوجي"، 66(6)، الصفحات 1101 – 1108.
2 فان بوبيل إتش، ودو لا روزيت جي جي، وبيرسون بي إي، وآخرون. مجموعة دراسة "ديجاريلكس"؛ تقييم طويل الأمد لعقار "ديجاريلكس"، وهو مُحصِر مستقبل هرمون الجونادوتروبين، خلال دراسة عشوائية متعددة المراكز على مرضى سرطان البروستات. موجز (23)، "يورو يورولوجي سابليمنت"، 2007;6(2):28
3 جامعة "يونيفرسيتي أوف آيوا هوسبيتلز أند كلينيكس". متوفر عبر الرابط الإلكتروني: http://www.uihealthcare.org/2column.aspx?id=236746. [تم الوصول في 24 نوفمبر 2014]
4 جمعية السرطان الأمريكية. متوفرة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
5 "ميل كانسر دوت أورج" عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.malecancer.org/downloads/pdf/nnm-leaflet/nnm [تم الوصول في 24 نوفمبر 2014]
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"تونيك لايف كومينيكيشنز"
إيما كوفلان
هاتف: 075431 7896 (0) 44+
البريد الإلكتروني: emma.coughlan@toniclc.com


"فيرينغ فارماسيوتيكالز"
باتريك جورمان
هاتف: 53 00 301 58 (0) 41+
البريد الإلكتروني: patrick.gorman@ferring.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/12926/ar

No comments:

Post a Comment