Search Khaleej Dailies

Saturday, November 29, 2014

سيف بن زايد يشهد احتفالات قبيلة بني ساعدة باليوم الوطني الـ43


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 28 نوفمبر 2014 [ME NewsWire]
 شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، مساء أمس (الخميس) الحفل المهيب الذي اقامته قبيلة بني ساعدة في العين والمنطقة الشرقية؛ بمناسبة اليوم الوطني الـ43.
 واستهل برنامج الحفل بعزف السلام الوطني، وعرض فيلم وثائقي عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان "طيب الله ثراه"، إلى جانب فقرات من  الموروث الشعبي والفنون الأدائية من بينها العيالة واداء الأهازيج التراثية، ولوحات فنية جسدت مكونات وتفاصيل التراث الإماراتي العريق.
وألقى الشعراء قصائد وطنية عدة وصفت اعتزازهم بالقيادة الحكيمة لدولة الإمارات وفخرهم بالوطن، فضلا عن مسيرة للخيل والهجن والقافلة التراثية التي جابت الطرقات المحيطة في ميدان الاحتفال، كما اقيمت  مسيرة ضمت عشرات السيارات الكلاسيكية القديمة التي ازدانت بأعلام  الدولة.
وأعرب خميس سعيد حمد الساعدي، معرف القبيلة في كلمة  ألقاها خلال الاحتفال؛ عن مشاعر واعتزاز  أبناء قبيلة بني ساعدة  بمسيرة الاتحاد، مجددين العهد على أن يبقوا ضمن الجند الأوفياء لمسيرة الوطن الظافرة.
ورفع خميس الساعدي باسم أبناء القبيلة أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، وإخوانهما أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد  حكام الإمارات، وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بهذه  المناسبة  الوطنية ، وإلى سمو الشيخ سيف بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لتكرمه بحضور ورعاية احتفالات القبيلة باليوم الوطني الثالث والأربعين.
حضر الحفل عدد من الشيوخ، ووجهاء القبيلة يتقدمهم مصبح بن سعود الساعدي وسعود مصبح  الساعدي؛ وعدد من المسؤولين واعيان المنطقة وحشد غفير من أبناء الوطن.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12958/ar

No comments:

Post a Comment