Search Khaleej Dailies

Wednesday, February 26, 2014

استمرار زيادة الاعتماد العالمي لإطار تحسين الأداء من سي إم إم آي

معهد "سي إم إم آي" يسجل رقماً قياسياً للتقييمات في عام 2013 وتصنَّف نماذج "سي إم إم آي" لحلول الأعمال لرفع مستوى الأداء التنظيمي على أنها من "الطراز العالمي" وفقاً لتقييم مستخدمين فعليين

بيتسبرغ - يوم الثُّلَاثاء 25 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن معهد "سي إم إم آي" اليوم عن انتهاء مرحلة تقييمات معيار "تكامل نموذج نضج المقدرة" ("سي إم إم آي") لعام 2013 وتحقيق رقم قياسي بعد أن قامت الشركات في جميع أنحاء العالم برفع مستوى الأداء التنظيمي من خلال اعتماد "سي إم إم آي". كما أصدرت الشركة نتائج استطلاع مستوى رضى العملاء باستخدام منهجية "نت بروموتر سكور" ("إن بي إس")، أو منهجية المجموع الكلي لعدد العملاء المستعدين للترويج لخدمات الشركة، التي قام من خلالها الأفراد المستخدمين لنموذج "سي إم إم آي" بتصنيفه على أنه وسيلة عالمية المستوى لتحسين الأداء التنظيمي.

وتتيح تقييمات "سي إم إم آي" للشركات قياس نضج المقدرة لديها وفقاً لإطار عمل محدد يضم أفضل الممارسات. وقد تم إنجاز أكثر من 1600 عملية تقييم خلال عام 2013، وهو المعدّل الأعلى على الإطلاق الذي يتم تحقيقه في سنة واحدة، وبنسبة تزيد عن11 في المائة عن عام 2012، وهي السنة السابقة التي سجل فيها التقييم مستويات قياسية. وقد قاربت نسبة تقييمات عام 2013، معدل 40 في المائة في الصين حيث يدفع الاعتماد واسع النطاق لنموذج "سي إم إم آي" عجلة النمو الاقتصادي والتنمية في المنطقة. 

وقال كيرك بوتولا، الرئيس التنفيذي لمعهد "سي إم إم آي" ": اعتبر نموذج ’سي إم إم آي‘ لأكثر من عشرين عاماً، المعيار الذهبي لتحسين العمليات في الشركات والقطاعات التي تقدّر الجودة والتميّز. وإننا متحمسون لمواصلة النمو مع عملائنا في كافة أنحاء العالم، حيث تساعد تقييمات ’سي إم إم آي‘ البلدان على تعزيز القدرة التنافسية في السوق العالمية وإنشاء المصداقية الدولية".

وتُعرف تصنيفات تقييم "سي إم إم آي" حول العالم باعتبارها علامة على القدرة، مما يسمح للمزودين التميُّز عن سواهم من المنافسين ويساعد شركات الشراء في توظيف المزودين الذين يظهرون قدرة تناسب المستوى المطلوب. أما بالنسبة للمشترين الذين يتطلعون إلى العمل مع شركات خضعت لتقييم نموذج "سي إم إم آي"، فيمكنهم الاطلاع على نشرة النتائج الكاملة على نظام سجل التقييمات العامة (بي إيه آر إس).

المعيار الواقعي لتحسين العمليات

تعتمد آلاف الشركات في قطاعات صناعية متنوعة في أكثر من 94 بلداً، ممارسات "سي إم إم آي" بهدف رفع مستوى أدائها وتمّ تقييمها لجهة القدرة والنضج باستخدام نماذج "سي إم إم آي". وكجزء من أخبار اليوم، يطلق معهد "سي إم إم آي" نتائج أول استطلاع لولاء العملاء لديه لنموذج "سي إم إم آي" باستخدام منهجية "إن بي إس".

وقد طُلب إلى 1841 مستخدم لنموذج "سي إم إم آي" من جميع أنحاء العالم تقييم مدى احتمال توصيتهم به لصديق أو زميل لرفع مستوى الأداء التنظيمي. واستخدمت النتائج لاحتساب المجموع الكلي لعدد العملاء المستعدين للترويج لخدمات الشركة "إن بي إس"، وهو مقياس لولاء العملاء يكثر استخدامه في الأسواق التجارية والقطاعات. وحصل معهد "سي إم إم آي" على مجموع 41 في احتساب "إن بي إس" في استطلاع عام 2013.

وتقوم "ساتميتريكس"، وهي الشركة التي ساعدت في تطوير مبدأ مجموع المروجين "نت بروموتر"، بإصدار تقارير معيارية سنوياً حول مجموع "إن بي إس" بحسب كل قطاع. ووفقاً للتقرير الأخير، سجّل متوسط مقياس الولاء "إن بي إس" لشركات تبادل الأعمال للأعمال "بي 2 بي" 22 "إن بي إس"، فيما حقق الربع الأعلى نتيجة 39 وما فوق.

ومن جهتها، قالت ديبورا إيستمان، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء لدى "ساتميتريكس" : "لقد أثبت مقياس ’إن بي إس‘ أنه مؤشر رائد للدلالة على مستقبل نمو الشركات لأنه يقيس احتمال استمرار العملاء بالشراء وتوصية الأصدقاء بالمثل".

ويتضمن الاستطلاع النقاط البارزة التالية:

    أجاب 50 في المائة من الأفراد بمعدل 9 أو 10 في حين أجاب أقل من 9 في المائة بمعدل 6 أو أقل مما أدى إلى مجموع 41 في مقياس "إن بي إس". ويصنف ذلك "سي إم إم آي" في فئة حلول الأعمال ذات "المستوى العالمي" كما قيّمها مستخدمون فعليّون.
    أشار 45 في المائة من المستجيبين، عند سؤالهم عن سبب توصيتهم بنموذج "سي إم إم آي"،  إلى نتائج مثبتة من الأداء، في حين وصف 54 في المائة آخرين "سي إم إم آي" بالمعيار الواقعي لتحسين العمليات.

وأضاف بوتولا قائلاً: " يجعل ’سي إم إم آي‘ العالم يعمل على نحو أفضل. وقد تشجعنا كثيراً لرؤية مستوى الموثوقية والقدرة على التنبؤ، وتحسين الأداء التي يجلبها "سي إم إم آي" إلى أعمال عملائنا التجارية".

لمحة عن معهد "سي إم إم آي"

يقدم معهد "سي إم إم آي"، التابع  لجامعة "كارنيجي ميلون"، النماذج والتدريب، والخدمات الاستشارية، وأساليب التقييم المتطورة من خلال التعاون بين القطاع والحكومة والأوساط الأكاديمية.  وتستخدم نماذج الشركة من قبل المؤسسات في جميع أنحاء العالم لتطوير المنتجات، وتقديم الخدمات، وإدارة البيانات، والأشخاص، والحصول على المصادر. لمعرفة مزيد من المعلومات عن الطريقة التي يمكن لنموذج "سي إم إم آي" مساعدة مؤسستكم على الارتقاء بأدائها، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:   cmmiinstitute.comأو يمكنكم التخطيط لحضور مؤتمر "سي إم إم آي": "سي إي بي جي" أمريكا الشمالية 2014، التفاصيل متوفرة عبر الرابط التالي: sepgconference.org.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

معهد "سي إم إم آي"

كاتي تارارا

 412-282-4042

البريد الإلكتروني: ktarara@cmmiinstitute.com



شركة "لويس بول آند بارتنرز"

براندي إلليربي

512-638-5327

البريد الإلكتروني: Brandi_Ellerbee@lpp.com






No comments:

Post a Comment