Search Khaleej Dailies

Monday, February 24, 2014

الإمارات تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني 3 مارس المقبل

تحت شعار "الدفاع المدني والثقافة الوقائية للمجتمع"

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 22 فبراير 2014 [ME NewsWire]

أكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، حرص القيادة العامة للدفاع المدني على أن تكون جميع خططها الاستراتيجية وبرامجها التوعوية والتثقيفية في خدمة الجمهور وبمشاركته، لأن رفع مستوى الوعي الوقائي لدى الجمهور، يؤدي الى ترسيخ سلوكيات السلامة في المجتمع ولدى الأفراد، مما ينتج عنه تقليل الحوادث وحجم الخسائر في حالة وقوعها.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء المطروشي أخيراً، في قاعة المحاضرات بمقر وزارة الداخلية، للإعلان عن احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للدفاع المدني؛ الذي يقام تحت شعار "الدفاع المدني والثقافة الوقائية للمجتمع"، بالتزامن مع احتفال دول العالم بهذا اليوم، والذي يصادف الثالث من مارس المقبل.

وقال إن وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، تسعى جاهدة لأن تكون جميع أنشطتها التوعوية والتثقيفية والعلمية، لتعزيز ثقة الجمهور بخدمات الدفاع المدني، وذلك تجسيداً للهدف الاستراتيجي لوزارة الداخلية، والذي يتماشى مع رؤية الحكومة بأن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة، من أفضل دول العالم في مجال التميز والخدمات المقدمة للجمهور.

وأضاف إن العمليات الرئيسية للدفاع المدني (الحماية.الوقاية.المكافحة) تشكل حزمة متكاملة من الخدمات لايمكن الفصل بينها، تبدأ بالتوعية وتنتهي بالتوعية، فالوعي بالمخاطر من قبل الجمهور هو الشرط الضروري المساند لتحقيق هدفنا في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة.

وذكر اللواء المطروشي أن جميع الإدارات الإقليمية للدفاع المدني في الدولة سوف تنظم احتفالات بهذه المناسبة تحت هذا الشعار، وفقاً للبرنامج الذي وضعته اللجنة العليا للاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني، لافتاً إلى أنه سيتم تنظيم ملتقى الإمارات السنوي الرابع لـتكنولوجيا السلامة من الحريق، كجزء من نشاطات الدفاع المدني بهذه المناسبة، في فندق ياس بأبوظبي، بهدف استعراض أحدث التطبيقات والممارسات العالمية في ميدان السلامة العامة، ويشارك فيه نخبة من الخبراء والقادة الميدانيين الدوليين، الذين يعرضون تجاربهم والدروس المستفادة منها؛ والتي يمكن أن تكون جزءاً من العناصر التطويرية والتحديثية للخطة المستقبلية للدفاع المدني.

وأوضح أن ملتقى الإمارات السنوي الرابع لتكنولوجيا السلامة من الحريق، الذي يتناول موضوع "التخطيط والتعافي من الطوارئ"؛ يهدف إلى رفع مستوى الوعي وتسويق الابتكارات التكنولوجية على المستوى المحلي والعالمي من خلال دعوة المختصين في قطاع الإطفاء والسلامة من الحريق للمشاركة في الملتقى للاستفادة من معارفهم وخبراتهم في هذا المجال.

ويعقد الملتقى هذا العام بالتزامن مع اليوم العالمي للدفاع المدني 2014 الذي نحيي فيه جهود وتضحيات رجال الإطفاء في العالم كله، وقد تمت دعوة خمسة خبراء دوليين للتحدث حول إدارة الطوارئ سواء على مناطق اليابسة أو المسطحات المائية؛ إلى جانب التحقيق في حوادث الحريق.

وفي الختام، توجه اللواء خبير راشد المطروشي بالشكر والتقدير إلى الشركات الراعية للملتقى على مشاركتها في تنفيذ أهداف الدفاع المدني، ودورها في تقديم الدعم لهذا الجهاز الحيوي والهام لتطوير وتوصيل خدماته إلى الجمهور، كما قام بالإجابة على أسئلة واستفسارات مندوبي وسائل الإعلام.

حضر المؤتمر الصحفي العميد محمد عبدالله الزعابي، مدير إدارة الدفاع المدني برأس الخيمة وعدد من المديرين العامين، ومديري إدارات الدفاع المدني بالدولة وعدد من كبار الضباط بالقيادة العامة للدفاع المدني.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353




No comments:

Post a Comment