Search Khaleej Dailies

Thursday, February 27, 2014

توشيبا تطور جهاز التحكم الأسرع في العالم لوحدات ذواكر فلاش ناند المدمجة، متوافق مع معايير جمعية تكنولوجيا الحالة الصعبة جيديك للذاكرة الوميضية العالمية النسخة 2.0

مؤتمر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين لدارات الحالة الصلبة الدولي 2014

طوكيو - يوم الثُّلَاثاء 25 فبراير 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز TOKYO:6502) عن تطوير جهاز التحكم الأسرع في العالم لوحدات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة، متوافق مع معايير الذاكرة الوميضية العالمية النسخة 2.0، وامتداد الذاكرة الموحدة النسخة 1.0 للذاكرة الوميضية العالمية؛ المعرَّفة من قبل جمعية تكنولوجيا الحالة الصعبة "جيديك". وتقوم وحدة ذواكر فلاش "ناند" المدمجة التي تتضمن جهاز التحكم، بتأدية قراءة عشوائية تصل إلى عشر مرات أسرع من الوحدات المتوافقة مع معيار "إي. إم إم سي" [1] المستخدم على نطاق واسع في مجال أجهزة الهواتف الجوالة العادية والمتطورة. ويضمن جهاز التحكم أداءً موازياً لأداء سواقات الحالة الصلبة لأجهزة الحواسب الشخصية ضمن حزمة بحجم الظفر.

وقدمت "توشيبا" جهاز التحكم الجديد ضمن مؤتمر معهد المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين لدارات الحالة الصلبة الدولي 2014 القائم في سان فرانسيسكو في كاليفورنيا في 12 فبراير.

وتتيح التطورات الحديثة التي شهدتها قوة تشغيل وحدات المعالجة المركزية وسعة ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية في كل من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية الشخصية، للمستخدمين إمكانية الاستمتاع بتطبيقات أقوى بما في ذلك مشغلات الفيديو ذات الدقة العالية والألعاب الغنية بالخصائص. وتتطلب مثل تلك الأجهزة أيضاً وحدات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة كمكان تخزين أساسي غير متقلب. ويتجه الأداء الأفضل لوحدات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة والمتوافقة مع معيار الذاكرة الوميضية العالمية مستقبلاً نحو ضمان استخدامه على نطاق واسع في مجال تصنيع أجهزة الجوال المتطورة.

يزداد عجز طرازات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة بصيغتها الحالية عن تخزين كافة البيانات الضرورية لتنفيذ الأوامر التي تتلقاها من المضيف داخل ذاكرة الوصول العشوائي الموجودة على الرقاقة والتابع لأجهزة التحكم. ويعود ذلك بشكل كبير إلى حجم الأوامر المتنامي. ينبغي على أجهزة التحكم تنفيذ أمور متعددة واردة في بيانات الأمر الصادرة من ذواكر فلاش "ناند" مما يبطىّء عملية التنفيذ. وتسفر النتيجة عن تنامي الطلب على تحسين أداء القراءة العشوائية والتوصل إلى تجربة مستخدم أفضل حالاً مما هي عليه اليوم. إلا أنه من الصعب أن نضمن حصول أي تطور يتعدى التحسين التصاعدي على أداء القراءة العشوائية إذ أن قراءة البيانات من ذواكر فلاش "ناند" تتطلب عشرات ملايين الأجزاء من الثانية. وقد عملت "توشيبا" على تطوير جهاز التحكم جديد لوحدات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة بهدف تخطي هذه الأمور.

ويعمد جهاز التحكم الجديد إلى تخزين البيانات لتنفيذ أمر صادر من المضيف من جانب مضيف ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية، مقلّصاً بذلك عدد عمليات القراءة من ذواكر فلاش "ناند". ومن شأن ذلك أن يقلّل إلى النصف الوقت المطلوب لمعالجة قراءة الأمر. وتتميز العملية التي يقوم من خلالها جهاز التحكم بكتابة البيانات إلى الجانب المضيف من ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية والتي يقرأ بها البيانات الواردة من جانب مضيف ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية بأنه متوافق مع امتداد الذاكرة الموحد النسخة 1.0 للذاكرة الوميضية العالمية الذي تم نشره في وقت واحد مع معيار الذاكرة الوميضية العالمية النسخة 2.0.

وعملت شركة "توشيبا" كذلك على تطوير جهاز محرك ينفذ قراءة الأوامر الواردة من المضيف بشكل متواز وقامت بدمجه مع جهاز التحكم الجديد. ويصل أداء القراءة العشوائية في ظل هذا التطور إلى الضعفين مقارنة بالتكنولوجيا التقليدية.

وتوصلت هاتين التقنيتين الجديدتين من "توشيبا" إلى تطوير وحدات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة مصحوبة بجهاز تحكم يقوم بتأدية قراءة عشوائية تتخطى 60 ألف أمر من وحدات الإدخال والإخراج في الثانية[2] لوصول بمعدل 4 كيلوبايت[3]. ويفوق مستوى الأداء عشر مرات أداء الطرازات الأخرى المتوافقة مع "إي. إم. إم. سي" النسخة 5.0.

ويتضمن جهاز التحكم الجديد الذي صممته "توشيبا" تكنولوجيا الدارة التناظرية التي تتيح التواصل التسلسلي فائق السرعة للذاكرة الوميضية العالمية بمعدل 5.8 جيجابايت للمنفذ الواحد، مما يحول دون أي ارتفاع في استهلاك الطاقة.

وتعمل أجهزة الجوال الجديدة ذات طراز ذواكر فلاش "ناند" المدمج الذي يستخدم جهاز التحكم الجديد على توفير أداء قراءة عشوائية أعلى مستوىً يهدف إلى تحسين وقت الاستجابة الخاصة بتفاعلات المستخدم وتقصير أوقات إقلاع عمل التطبيقات بما يحسّن التجربة الكلية للمستخدم.

ومن المقرر البدء بتصدير نماذج من طرازات ذواكر فلاش "ناند" المدمجة المصحوبة بجهاز تحكم في النصف الأول من السنة التقويمية 2014.

ملاحظات

[1] "إي. إم. إم. سي" هي علامة تجارية وفئة من منتجات الذاكرة المدمجة المصنوعة وفقاً لمعايير جمعية تكنولوجيا الحالة الصعبة "جيديك" لمنتجات "إي. إم إم سي"

[2] وحدات الإدخال/الإخراج في الثانية، وهو عدد الأوامر التي ينبغي تنفيذها في ثانية واحدة.

[3] الشروط هي التالية؛ يبلغ عدد رقاقات ذواكر فلاش "ناند" ثمانية، ويبلغ حجم نطاق الوصول 8 جيجابايت، ويبلغ معدل انتظار المضيف ميكروثانية واحدة.

لمحة عن شركة "توشيبا"

"توشيبا" هي شركة عالمية رائدة في الصناعات المتنوعة، ومزوّدة حلول ومسوّقة منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة. وتجلب مجموعة "توشيبا" الابتكار والخيال لمجموعة واسعة من الأعمال: المنتجات الرقمية، بما فيها أجهزة التلفزيون ذات شاشات العرض البلوري السائل "إل سي دي"، والحواسب المحمولة، وحلول التجزئة والطابعات متعددة الوظائف؛ والأجهزة الإلكترونية بما فيها أشباه الموصلات، ومنتجات ومواد التخزين؛ وأنظمة البنية التحتية الصناعية والاجتماعية، بما في ذلك أنظمة توليد الطاقة، وحلول المجتمع الذكية، والأنظمة الطبية والسلالم المتحركة والمصاعد، فضلاً عن الأجهزة المنزلية.

تأسست "توشيبا" عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها 206 آلاف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 5.8 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 61 مليار دولار أمريكي). يمكنكم زيارة موقع "توشيبا" الإلكتروني على الرابط التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "توشيبا"

شركة أشباه الموصلات ومنتجات التخزين

مجموعة الاتصالات وعلاقات المستثمرين والترويج

قسم تخطيط الأعمال

ميجومي جينشي/ كوتا ياماجي

 +81-3-3457-3576

البريد الإلكتروني: semicon-NR-mailbox@ml.toshiba.co.jp



 

No comments:

Post a Comment