Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

إيكو بلانيت بامبو أول شركة تحوز على اعتماد صحة الفحم لمزارع الخيزران


بارينجتون، إلينوي - يوم الأَرْبعاء 14 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): في إنجاز نوعي في مجال الغابات والتغييرات المناخية على حد سواء، فقد أصبحت "إيكو بلانيت بامبو"أول شركة تحصل على اعتماد صحة الفحم من خلال معايير الكربون المعتمدة "في سي إس" وذلك لما تملكه من مصانع تجارية واسعة النطاق في نيكاراغوا.
وتعمل "إيكو بلانيت بامبو"على تحويل الأراضي التي تراجعت حالتها في بعض أفقر مناطق العالم إلى مزارع تجارية منتجة للخيزران، ولا تقتصر مزايا ذلك على عزل وتخزين كميات كبيرة من ثاني أكسيد الكربون المتواجدة في الغلاف الجوي فحسب، وإنما تقوم الشركة من خلال هذه المزارع بإيجاد سوق أخشاب نامية ومصدر بديل ومستدام للألياف. وفي دولة ومجتمع لم يعتد على الاستفادة من التجارة الهامة للفحم، فإن هذا الإنجاز يعكس الآثار الاجتماعية والبيئية التي حققتها الشركة محلياً وإقليمياً ودولياً.
ويعتبر الاعتماد المبدئي الصادر عن تحالف الغابات المطرية لحجم يقدر بنحو 816 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون ناتجة من إعادة تشجير 3370 فداناً من الأراضي المتدهورة للغاية إنجازاً كبيراً للسياسات فيما يتعلق بصنف يقع حالياً في منطقة وسطى بين الزراعة والحرجية. وبرغم مساهمتها في الغابات على الصعيد العالمي، فإن الوضع البيئي للخيزران باعتباره أعشاباً إلى جانب أنماط النمو الكمي له، جعلت من فهم وتحديد فوائد امتصاص الكربون تحدياً كبيراً. وكأول شركة لتطوير أساليب علمية دقيقة لقياس هذه الفوائد، تقود "إيكو بلانيت بامبو" السياسة الدولية نحو إدراج الخيزران ضمن دائرة النقاش القائمة حول استخدام الغابات والأراضي.
وقال تروي وايزمان، الرئيس التنفيذي لشركة "إيكو بلانيت بامبو": "لا يوفر اعتماد ’في سي إس‘ للشركة القدرة على مواصلة التوسع عالمياًفحسب، وإنما يحدد معايير تطوير هذه الصناعة التي من المتوقع أن يصل حجمها إلى 20 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2015".
"إيكو بلانيت بامبو" هي شركة عالمية رائدة في الإنتاج المستدام لأخشاب الخيزران المرخصة، وتعمل في أمريكا الوسطى وجنوب أفريقيا. للمزيد من المعلومات يمكن زيارة جناحنا خلال فعاليا معرض يوم الغابات "فوريست داي 6" الذي يعقد على هامش المؤتمر الـ18 للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ "سي أو بي 18" في الدوحة بدولة قطر في الأول من ديسمبر 2012، أو مراسلتنا على البريد الإلكتروني التالي: info@ecoplanetbamboo.com.
للمزيد من المعلومات، يمكنكم الإطلاع على الموقع الالكتروني التالي: www.ecoplanetbamboo.com.
إنّ النص الأصلي باللغة الإنجليزية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع للنص الأصلي باللغة الإنجليزية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إيكو بلانيت بامبو"
كريستينا بلوم
008473873609
مدير العمليات
البريد الإلكتروني: kblume@ecoplanetbamboo.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6431/ar

No comments:

Post a Comment