Search Khaleej Dailies

Wednesday, November 14, 2012

بوينج ترسل طيارين متعاقدين إلى القطرية وشركة لان للتدريب على طائرة 787 بحسب إس بي إي إي إيه


سياتل - يوم الأَرْبعاء 14 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): وصلت مسألة التعاقد الخارجي لطائرة "787" لدى شركة "بوينج" إلى مفترق طرق جديد اليوم مع قيام الشركة العملاقة في مجال الطيران بالمضي قدماً في خطط لإرسال طيارين مؤقتين من خارج "بوينج" لتدريب طاقم الطيران. تجدر الإشارة إلى أنه وعلى مدى أكثر من 50 عام، لم يتولّ تدريب طاقم طيارات "بوينج" إلا طيارون مخضرمون يعملون بدوام كامل لدى "بوينج".
ووفقاً لإعلان داخلي في "بوينج" فإن طواقم طيران "الخطوط الجوية القطرية" والخطوط الجوية التشيلية "لان" سيكونون أول عملاء لدى "بوينج" يحصلون على التدريب من قبل طيارين متعاقدين مؤقتين. ولا يتمتع هؤلاء الطيارون المؤقتون سوى بالقليل من التدريب المتقدم المطلوب ليكونوا طيارين بدوام كامل لدى "بوينج" ويحافظوا على مؤهلاتهم، وذلك وفقاً لرابطة موظفي الهندسة المتخصصين في مجال الطيران ("إس بي إي إي إيه")الفرع المحلي 2001 التابع الاتحاد الدولي للمهندسين المتخصصين والتقنيين ("آي إف بي تي إي") والتي تمثل الطيارين الذين يعملون بدوام كامل والتابعين لجمعية طياري قطاع صناعة الطيران ("إيه إم بي إيه"). ووفقا للاتحاد، لا يملك هؤلاء الطيارون المؤقتون في بعض الحالات سوى خبرة تقل عن ساعة واحدة من التحكم بقيادة طائرة 787.
وقال راي جوفورت، المدير التنفيذي لـ"إس بي إي إي إيه": "هذا يعني أن ’مدربي الطيارين‘ هؤلاء يقومون بـ’تدريب‘ طياري القطرية و’لان‘ الذين لديهم عملياً عدد أكبر من ساعات الطيران الفعلية وخبرة أكثر، مما يتمتعون هم به. وهنالك مدربو طيران يعملون بدوام كامل لدى ’بوينج‘ لدعم القطرية و’لان‘ ولكن ’بوينج‘ اختارت المخاطرة بسمعتها ومنح هؤلاء العملاء طيارين متعاقدين يتمتعون بالحد الأدنى من المؤهلات وذلك بهدف توفير مبالغ زهيدة".
وفي أغسطس صوّت طيارو "إيه إم بي إيه"، بالإجماع على عدم إعطاء الثقة لإدارة قسم خدمات التدريب والطيران لدى "بوينج" في مسعى للفت اهتمام وتنبيه عملاء شركة الطيران إلى الخطة الرامية إلى استبدال طياري "بوينج" الأصليين الذين دفع العملاء مقابل الحصول على خماتهم بطيارين مؤقتين.
تجدر الإشارة إلى أن كلاً من العميل الأول للطائرة، "أول نيبون إرويز" ("إيه إن إيه")، إلى جانب الخطوط الجوية اليابانية والخطوط الجوية الأثيوبية والخطوط الجوية الهندية، حصلوا حتى الآن على تدريبات الطيران من قبل طيارين يعملون بدوام كامل لدى "بوينج".
وفي هذا السياق قال جوفورت: "إن الإهانة التي تتعرض لها ’لان‘ والقطرية بسبب تزويدهم بهوءلاء الطيارين المؤقتين، أمر مروع. هل تكبدت ’بوينج‘ على الأقل عناء إطلاع هؤلاء العملاء أنهم لا يستحقون أن تقدم لهم خبراء تدريبات الطيران الأصليين لديها؟".
وعلى عكس مدربي الطيارين لدى "يونج"، لم يشارك الطيارون المتعاقدون في برنامج اختبار الطيران والمصادقة الخاص بطائرة 787 وفقاً لـ"إس بي إي إي إيه".
ويعتبر تدريب الطيارين بالنسبة لعملاء شركة الطيران جزءاً من الحزمة الكاملة لمساعدة الخطوط الجوية والتدريبات على الطيران التي تقدمها "بوينج" عند شراء طائرة تجارية جديدة.
وأشار جوفورت قائلاً: "عندما يقوم عملاء ’بوينج‘ بشراء طائرة 787، فإنهم يتوقعون الحصول على مختصين مخضرمين في مجال الطيران والتدريب. فهم لا يتوقعون أن تقدم لهم ’بوينج‘ مدرب طيران مؤقت لا يتمتع سوى بالقليل من الخبرة الفعلية، إن كان يتمتع أصلاً بأية خبرة في قيادة الطائرة التي يدربون آخرين على الطيران بها".
تمثل "إس بي إي إي إيه" التي تعتبر فرعاً محلياً من الاتحاد الدولي للمهندسين المتخصصين والتقنيين ("آي إف بي تي إي")، 26،560 متخصصاً في مجال الطيران لدى "بوينج"، "سبيريت آيروسيستمز" في كنساس و"ترايومف كومبوزيت سيستمز" في سبوكين بولاية واشنطن.
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


جمعية موظفي الهندسة المتخصصين في مجال الطيران ("إس بي إي إي إيه")
بيل دوجوفيتش
مدير الاتصالات لدى "إس بي إي إي إيه"
206-674-7368


راي جوفورث
المدير التنفيذي لـ"إس إي إي بي إيه"
206-433-0991
(رمز الولايات المتحدة: 001)





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6438/ar

No comments:

Post a Comment