Search Khaleej Dailies

Sunday, November 11, 2012

وفد البعثة التجارية الأمريكية يزور مقر أرامكو السعودية


غرفة التجارة الثنائية العربية الأمريكية تستضيف رئيسة بلدية هيوستن في تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية

المنطقة الشرقية، المملكة العربية السعودية - يوم الأحد 11 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): انضم أمس عشرات من رجال الأعمال الأمريكيين إلى أنيس باركر، عمدة مدينة هيوستن المحترمة، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية. وقد نظمت غرفة التجارة الثنائية العربية الأمريكية هذه الزيارة بهدف بحث فرص الأعمال والشراكات والمبادلات التجارية مع الشركات السعودية والموردين وتعزيز مدينة هيوستن كمركز الأعمال الأول في الولايات المتحدة الأمريكية في قطاعات الطاقة وعلوم الحياة والفضاء والهندسة والتكنولوجيا.
واستهلت المجموعة التي ضمت 37 شخصاً جولتها بإفطار نظمه مجلس الأعمال الأمريكي والقنصلية الأمريكية. وأكد توم وليامز، نائب رئيس بعثة الولايات المتحدة، قائلاً: "تعد هذه الزيارات أمراً بالغ الأهمية ليس فقط بهدف تعزيز التفاهم بين مناطقنا بل لأنها تؤدي أيضاً إلى القيام بأعمال تجارية". كما أطلع ديفيد كانتريل من مجلس الأعمال الأمريكي وناصر العباسي مستشار الشؤون التجارية بالسفارة الأمريكية أعضاءَ الوفد على كيفية الوصول إلى فرص مربحة في المملكة العربية السعودية من خلال التأكيد على أهمية الحضور في البلاد وإيجاد الشريك المحلي المناسب.
هذا وقد جرى اللقاء التالي للوفد في شركة "أرامكو السعودية" حيث قام الأستاذ خالد بن عبد العزيز الفالح، الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لدى "أرامكو السعودية" وفريقه القيادي التنفيذي بإطلاع عمدة هيوستن على استثماراتهم في مجال التكنولوجيا ودورهم الإستراتيجي كشركة مواطنة في كل من المملكة وهيوستن التي افتتحت فيها الشركة مكتباً لها منذ عام 1974. وقالت عايدة عريسي، رئيسة الغرفة الثنائية: "شعرت العمدة بفرحة خاصة عندما أبلغها السيد الفالح بأن ’أرامكو‘ بصدد إطلاق مركز للتكنولوجيا في هيوستن في عام 2013 سيقوم بجذب وتوظيف أكثر من 100 عالم فضلاً عن موظفين دعم إضافيين للحفاظ على العمليات".
وتابع الوفد يومه بصورة إيجابية في غرفة الشرقية حيث تجمّع أكثر من 100 من كبار رجال الأعمال، بينهم من أكبر الشركات القابضة في المملكة العربية السعودية، في حفل استقبال ومأدبة غداء على شرف الوفد الأمريكي. وقالت السيدة باركر، عمدة هيوستن: "نقدّر كثيراً علاقتنا مع المملكة العربية السعودية والاحترام الذي عوملنا به نحن والوفد المرافق لنا. لقد تم بناء مدينة هيوستن على أساس التجارة الدولية ونحن ملتزمون بتنمية تلك الفرص".
وغادر أعضاء الوفد وعمدة هيوستن المملكة العربية السعودية لمواصلة البعثة التجارية لدول مجلس التعاون الخليجي حيث توجهوا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في زيارة تستمر 3 أيام قبل أن يختتموا رحلتهم في قطر.
تعد الغرفة التجارة الثنائية العربية الأمريكية شبكة حصرية قائمة على عضوية قيادة الشركات الدولية توطد العلاقات الإستراتيجية بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بهدف تعزيز النمو الاقتصادي والتقدم التعليمي والتفاهم الثقافي. وقد تأسست الغرفة عام 1997 من قبل عايدة عريسي وتساهم في إيجاد النفاذ والخيارات الإستراتيجية والنتائج الإيجابية لأعضائها من خلال تسهيل العلاقات مع كبار صناع القرار، الأمر الذي يساعد على الإبحار في عالم التجارة الدولية المعقد وتنظيم البرامج الفعالة بما في ذلك البعثات التجارية وسلاسل المحاضرات، ومبادرات التبادل التعليمي. وتضم في عضويتها هذه الغرفة غير الربحية، التي تتخذ من هيوستن في تكساس (الولايات المتحدة الأمريكية) مقراً رئيسياً لها، شركات مدرجة في قائمة "فورتشن 500"، ومؤسسات من القطاع الخاص، وقادة الفكر، والمؤسسات الأكاديمية التي تنتمي إلى مجموعة واسعة من القطاعات الصناعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة ومناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وللمزيد من المعلومات حول الغرفة الثنائية، الرجاء زيارتنا على الموقع الالكتروني التالي: http://www.bilateralchamber.org.
للاطلاع على الصور الرجاء النقر على الرابط الالكتروني التالي:
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


لصالح غرفة التجارة العربية الأمريكية
إيانا ديلي
 1+919.538.1511





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6410/ar

 

No comments:

Post a Comment