Search Khaleej Dailies

Sunday, November 11, 2012

أبراكسان يظهر مستوى هام من التحسن في معدل البقاء على قيد الحياة لمرضى سرطان البنكرياس المتقدم خلال المرحلة الثالثة من الدراسة


بودري، سويسرا - يوم الأحد 11 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم "سيلجين إنترناشيونال المحدودة" التابعة لشركة "سيلجين كوربوريشن" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز NASDAQ:CELG) عن أن المرحلة الثالثة من دراستها المتعلقة بدواء "أبراكسان" (جزيئات مركب باكليتاكسيل المرتبطة بالبروتين المستعلقة القابلة للحقن) (المرتبط بالألبومين) بالتشارك مع "جيمسيتابين" في علاج المرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس المتقدم ولم يخضعوا مسبقاً لهذا العلاج، قد توصلت إلى النقطة النهائيّة الأوليّة للدراسة والمتعلقة بالبقاء على قيد الحياة. وقد أظهر "أبراكسان" بالتشارك مع "جيمسيتابين" خلال تنفيذ الدراسة تحسّناً كبيراً من الناحية الإحصائيّة في نسبة البقاء على قيد الحياة وذلك مقارنة بالمرضى الذي تلقوا "جيمسيتابين" لوحده.
وتم خلال دراسة "إم بي إيه سي تي" (تجربة سريرية حول سرطانة البنكرياس الغدّية النقيلية) التي هي عبارة عن دراسة دولية عشوائية مفتوحة برعاية "سيلجين"، تقسيم 861 مريضاً يعانون من سرطان البنكرياس النقيلي عشوائياً إلى مجموعتين تتلقى الأولى دواء "أبراكسان" بالتشارك مع "جيمسيتابين" (125 ميليغرام/م2 تليها 1000 ميليغرام/م2 لمدة 3 أسابيع يعقبها أسبوع من الراحة) فيما تتلقى الثانية "جيمسيتابين" فقط (1000 ميليغرام/م2 يتم إعطاؤها أسبوعياً لمدة 7 أسابيع ثم أسبوع من الراحة تليها جرعات أسبوعية لمدة 3 أسابيع ثم أسبوع واحد من الراحة).
وتتمثل النقطة النهائية الأولية لهذه الدراسة بتحسين نسبة البقاء على قيد الحياة بشكل عام. وتشمل النقاط النهائية الثانوية تقييم لنسبة البقاء على قيد الحياة من دون تفاقم المرض، واستجابة الورم، وسلامة وقدرة احتمال هذه الفئة من المرضى لهذه المشاركة الدوائية.
يعتبر مستوى السلامة الخاص بـ"أبراكسان" بالتشارك مع "جيمسيتابين" الملاحظ في الدراسة مشابهاً لذلك الذي تمت ملاحظته في دراسات سريرية أخرى خاصة بدواء "أبراكسان" في علاج سرطان البنكرياس. هذا وقد تم إيداع ملخص توضيحي متميز لهذه الدراسة لدى لجمعية الأمريكية لعلم الأورام السريرية في منتدى سرطانات الجهاز الهضمي 2013 الذي انعقد من 24 الى  26 يناير 2013 في سان فرانسيسكو.
واستناداً إلى نتائج دراسة "إم بي إيه سي تي"، تخطط الشركة لتقديم ملفاتها للتسجيل في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وأسواق أخرى.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه النتائج هي من الدراسة الاستقصائية الثالثة وأن "ابراكسان" ليس حاصلاً في الوقت الحالي على الموافقة لاستخدامه في علاج سرطان البنكرياس المنتشر.
لمحة عن سرطان البنكرياس المتقدم
يعد سرطان البنكرياس المتقدم مرضاً يصعب علاجه إضافةً لكون معدلات البقاء على قيد الحياة الأدنى من بين جميع أنواع السرطانات. ومن بين جميع المرضى الذين يعانون من سرطان البنكرياس، يبقى حوالى 5.5 بالمائة فقط على قيد الحياة لمدة 5 سنوات. هناك نوعان رئيسيان من سرطان البنكرياس: السرطانة الغدية التي تمثل حوالي 95٪ من مجموع حالات سرطان البنكرياس، والورم العصبي الصماوي. ويعتبر سرطان البنكرياس غير شائع نسبياً حيث لا تمثل الحالات الجديدة سوى 2.1 بالمائة من بين جميع حالات السرطان المشخصة حديثاً. ومع ذلك، يعد سرطان البنكرياس المسبب الرابع الأكثر شيوعاً للوفاة بالسرطان في الولايات المتحدة وجميع أنحاء العالم.
لمحة عن "أبراكسان"
"أبراكسان" هو علاج كيميائي من أشكال جزيئات باكليتاكسيل المرتبطة بالألبومين، تم تطويره باستخدام منصة تكنولوجيا "ناب" الحاصلة على براءة اختراع. يدخل الألبومين، وهو بروتين بشري طبيعي، في تركيب "أبراكسان" الذي يخلو من المذيبات.
وقد حصل دواء "أبراكسان" على الموافقة للمرة الأولى في يناير 2005 في الولايات المتحدة لعلاج سرطان الثدي بعد فشل العلاج بمشاركة الأدوية الكيميائية لمرض نقيلي او نكس في غضون ستة أشهر من العلاج الكيماوي المساعد. ينبغي أن يتضمن العلاج المسبق "أنتراسيلين" إلا إذا تم منع استخدامه سريرياً. ويتوفر دواء "أبراكسان" أيضاً في أوروبا وكندا وروسيا وأوستراليا ونيوزيلندا والهند وكوريا الجنوبية وبوتان والنيبال والإمارات العربية المتحدة والصين وذلك لعلاج سرطان الثدي النقيلي.
هذا وقد حصل "أبراكسان" في أكتوبر 2012 على موافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية كعلاج من الخط الأول لسرطان الرئة المتقدم أو النقيلي غير صغير الخلايا بالتشارك مع دواء "كاربوبلاتين" لدى المرضى غير المرشحين لجراحة شافية أو علاج بالأشعة.
للحصول على المعلومات الكاملة عن وصف "ابراكسان" الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.abraxane.com.
يخضع "أبراكسان" حالياً لمراحل متعددة من الاستقصاء لعلاج أمراض السرطان التالية: البنكرياس والورم القيتاميني النقيلي وسرطانات المثانة والمبيض فضلاً عن تطبيقات موسعة مرتبطة بسرطان الثدي.
يستخدم دواء "أبراكسان" المستعلق القابل للحقن (جزئيات مركب باكليتاكسيل المرتبطة بالبروتين المستعلقة القابلة للحقن) (المرتبطة بالألبومين) لعلاج سرطان الثدي بعد فشل العلاج باستخدام الأدوية الكيميائيّة للمرض النقيلي أو النكس في غضون ستة أشهر من العلاج الكيميائيّ المساعد. ينبغي أن يتضمن العلاج السابق "أنتراسيلين" ما لم تكن هناك موانع سريرية لاستخدامه.
يتم وصف "أبراكسان" كعلاج من الخط الأول لسرطان الرئة المتقدم أو النقيلي غير صغير الخلايا بالتشارك مع دواء "كاربوبلاتين" لدى المرضى غير المرشحين لجراحة شافية أو علاج بالأشعة.
معلومات مهمة للسلامة
تحذير – قلّة في العدلات
·        لا ينبغي إخضاع المرضى إلى العلاج باستخدام "أبراكسان" إذ كان لديهم نقص العدلات بنسبة أقل من 1.500 خلية / ملم3. وبهدف رصد ظهور أي ضرر إلى نقي العظم، وفي المقام الأول قلّة العدلات، التي قد تكون خطيرة وقد تتسبب في عدوى، من المستحسن أن يتمّ تطبيق إحصاء الخلايا الدمويّة المُحيطة على كافة المرضى الذين يتلقون علاج "أبراكسان".
·        ملاحظة: قد يؤتّر الشكل الذي يضم الألبومين من "باكليتاكسيل"، إلى حدّ كبير على خصائص الدواء الوظيفيّة نسبة إلى الأدوية التي تستخدم خلال العلاج على شكل محلول. يجب عدم استبدال أو استخدام أي صيغ أخرى من الـ"باكليتاكسيل".
موانع الاستعمال
قلّة العدلات
·        لا يجب استخدام "أبراكسان" على المرضى الذين يعانون من نقص العدلات بنسبة أقل من 1.500 خلية / ملم3.
فرط الحساسيّة
·        إنّ المرضى الذين يعانون من ردّة فعل شديدة نتيجة فرط الحساسية جرّاء الـ"أبراكسان"، لا يجب إعادة حقنهم بهذا الدواء.
التحذيرات والاحتياطات
الآثار الدمويّة
·        إنّ أيّ ضرر إلى نخاع العظم (قلّة العدلات في المقام الأول) متعلّقة بجرعات الدواء وبحجم الآثار التي توجب التوقف عن إعطاء دواء ـ"أبراكسان".
·        من اجل رصد وقوع اي ضرر إلى نخاع العظم، ينبغي إجراء عملية تعداد متكررة لخلايا الدم تشمل الفترة التي تسبق اعطاء الجرعة في اليوم الأول لسرطان الثدي المنتشر وفي الأيّام 1 و8 و15 لسرطان الرئة غير صغير الخلايا.
·        لا يوصف الـ"أبراكسان" للمرضى الذين يملكون نقصاً في العدلات أقلّ من 1.500 خلية / ملم3.
·        في حال حصول تراجع شديد في العدلات (بنسبة أقل من 500 خلية / ملم3 لسبعة أيّام أو أكثر)، خلال مسار العلاج بدواء "أبراكسان"، ينبغي تقليل جرعات الـ"أبراكسان" خلال الدورات اللاحقة من العلاج للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي المنتشر وسرطان الرئة.
·        للمرضى الذين يعانون من سرطان الثدي المنتشر، استئناف العلاج عبر جرعات دورية من علاج الـ"أبراكسان" كل ثلاثة اسابيع بعد عودة معدل العدلات إلى اكثر من 1.500 خلية / ملم3، وارتفاع عدد الصفيحات إلى أكثر من من 100.000 خلية / ملم3.
·         للمرضى المصابين بسرطان الرئة غير صغير الخلايا، استئناف العلاج عند الضرورة، من خلال جرعات يتم تخفيفها بشكل منتظم لدى الخضوع لعلاج "أبراكسان" الأسبوعي وعلاج مرة كل ثلاثة أسابيع من دواء "كاربوبلاتين" بعد عودة معدل العدلات الى اكثر من 1.500 خلية / ملم3، وارتفاع عدد الصفيحات إلى أكثر من من 100.000 خلية / ملم3 ، أو لدى عودة معدل معدل العدلات إلى 500 خلية / ملم3 على الأقل، وعودة عدد الصفيحات الى 50.000 خلية / ملم3 على الأقل في الأيام 8 أو 15 من دورة العلاج.
الجهاز العصبي
·        يعتمد اعتلال الأعصاب الحسيّة على الجرعات وعلى الجدول الزمنيّ المحدّد.
·        لا يتطلب حصول الاعتلال العصبي الحسيّ من الدرجة 1 أو 2 تعديلاً في الجرعات.
·        إذا تطوّر الإعتلال العصبي الحسيّ، إلى الدرجة الثالثة أو ما فوق، يجب إيقاف العلاج إلى حين العودة إلى الدرجة الأولى والثانية من سرطان الثدي المنتشر وسرطان الرئة، يليهما تخفيض الجرعة لكافة دورات العلاج بدواء "أبراكسان" المتلاحقة.
فرط الحساسية
·        تمّ الإبلاغ عن حالات تفاعل التحسس شديدة وأحياناً مميتة، بما في ذلك حالات التفاعل الاستهدافيّة (التأقية).
·        إنّ المرضى الذين يعانون من حساسية مفرطة نتيجة تناول دواء "أبراكسان"، لا ينبغي إعادة إخضاعهم لهذا الدواء.
الاختلال الكبدي
·        ولأنّ التعرّض للـ"باكليتاكسيل" أو التسمم به قد يزيد في حالات الاختلال الكبدي، يجب توخي الحذر لدى إعطاء دواء الـ"أبراكسان" للمرضى الذين يعانون من الاختلال الكبدي.
·        يجب تخفيض الجرعة الأوليّة للمرضى الذين يعانون من اختلال كبدي معتدل أو حاد.
الألبومين (البشري)
·        يتضمن الـ"أبراكسان" الألبومين (البشري)، وهو مشتق من الدمّ البشري.
الاستخدام خلال الحمل: الحمل من فئة "دي"
·        قد يسبب الـ"أبراكسان" بضرر إلى الجنين إذا أُعطي للمرأة الحامل.
·        إذا كان هذا الدواء يستخدم أثناء فترة الحمل أو إذا أصبحت المريضة حاملاً خلال فترة العلاج بواسطة هذا الدواء، يجب إطلاع المريضة على الأخطار المحتملة التي قد تصيب الجنين.
·        يجب أن يتمّ نُصح النساء اللواتي يرغبن في الإنجاب بتفادي الحمل خلال فترة تلقي دواء الـ"أبراكسان".
الاستخدام لدى الرجال:
·        ينبغي على الرجال ألّا يحاولوا الإنجاب خلال فترة تلقيهم الـ"أبراكسان".
التفاعلات الضائرة
 الدراسة العشوائيّة لسرطان الثدي المنتشر
·        من خلال دراسة سرطان الثدي المنتشر على مريض واحد، اتضح أنّ التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً (والتي تبلغ نسبتها 20 بالمئة أو أكثر) هي: تساقط الشعر (90 بالمائة) وقلّة العدلات (80 بالمائة من كلّ الحالات، 9 بالمائة خطيرة) واعتلال الأعصاب الحسيّة (أيّ أعراض 71 بالمائة، والخطيرة 10 بالمائة) وتخطيط كهربائيّ للقلب غير طبيعي (كلّ المرضى 60 بالمائة، و35 بالمائة بالنسبة للمرضى الذين كان لديهم تعداد طبيعي) والتعب/ الوهن (الكلّ 47 بالمائة والخطير 8 بالمائة) الألم العضلي/ الألم المفصلي (الكلّ 44 بالمائة والخطير 8 بالمائة) وارتفاع نسبة ناقلة أمين الأسبارتات "إيه إس تي" (الكلّ 39 بالمائة) وارتفاع نسبة أنزيم الفوسفاتاز القلوية (الكلّ 36 بالمائة) وفقر الدمّ (33 بالمائة من كلّ الحالات و1 بالمائة خطيرة) والغثيان (الكلّ 30 بالمائة و3 بالمائة شديد) والإسهال (الكلّ 27 بالمائة والشديد 1 بالمائة) والأخماج (24 بالمائة).
·        أوقف 3 بالمائة من المرضى (أيّ 7 أشخاص من أصل 229) عن استخدام الـ"أبراكسان" بسبب الاعتلال العصبي الحسيّ.
·        تتضمن المشاكل السلبية الأخرى التقيؤ (الكلّ 18 بالمائة و4 بالمائة خطير) والضعف الكلوي (الكلّ 11 بالمائة، خطير 1 بالمائة) واحتباس السوائل (الكلّ 10 بالمائة وخطير صفر بالمائة) والتهاب الغشاء المخاطي (الكلّ 7 بالمائة والخطير أقلّ من 1 بالمائة) والقصور الكبديّ (ارتفاع بنسبة 7 بالمائة في البيليروبين) وتفاعلات فرط الحساسية (الكلّ 4 بالمائة والخطير 0 بالمائة) وقلّة الصفيحات (الكلّ 2 بالمائة والخطير أقلّ من 1 بالمائة) والتفاعلات الموضعية في مكان الحقن (1 بالمائة). ولدى كافة المرضى الذين تمّت معالجتهم بالـ"أبراكسان" (ويبلغ عددهم 366 حالة)، سجّلت اضطرابات سمعيّة/ بصريّة (الكلّ 13 بالمائة، خطير 1 بالمائة). كما تم تسجيل بعض حالات الجفاف والحمى.   
·        ظهرت مشاكل حادة في القلب والأوعية الدمويّة ربما تكون مرتبطة باستخدام "أبراكسان" على حوالى 3 بالمائة من المرضى. وتشمل هذه المشاكل ما يلي: نقص التروية القلبيّة/ احتشاء، وألم في الصدر، وتوقف القلب، وتسرع القلب فوق البطيني، والوذمة، والخثار، والجلطات الدمويّة الرئويّة، والصمات الرئويّة، وارتفاع ضغط الدمّ.
·        تمّ الإبلاغ عن حالات إصابات وعائية الدماغيّة (سكتات) والنوبات إقفاريّة عابرة.
الدراسة لسرطان الرئة غير صغير الخلايا
·        إنّ التفاعلات الضائرة مع فارق يبلغ 2 بالمائة أو أكثر، في حالات الدرجة الثالثة أو ما فوق، نتيجة استخدام مزيج من الـ"أبراكسان" والـ"كاربوبلاتين" في سرطان الرئة غير صغير الخلايا هي: فقر الدمّ (28 بالمائة)، قلّة العدلات (47 بالمائة)، قلّة الصفيحات (18 بالمائة)، واعتلال الأعصاب المحيطيّة (3 بالمائة).
·        التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً (والتي تبلغ نسبتها 20 بالمئة أو أكثر) لدى استخدام الـ"أبراكسان" بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين" في سرطان الرئة غير صغير الخلايا هي: فقر الدمّ، وقلّة العدلات، وقلّة الصفيحات، والحاصة، واعتلال الأعصاب المحيطية، والغثيان والتعب.
·        التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً لدى استخدام الـ"أبراكسان" بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين" في سرطان الرئة غير صغير الخلايا هي: فقر الدمّ (4 بالمائة) والالتهاب الرئويّ (3 بالمائة).
·        التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً التي تنتج عن التوقف الدائم من استخدام الـ"أبراكسان" هي: قلّة العدلات (3 بالمائة) وقلّة الصفيحات (3 بالمائة) واعتلال الأعصاب المحيطية (1 بالمائة).  
·        التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً التي تنتج عن خفض جرعة الـ"أبراكسان" هي: قلّة العدلات (24 بالمائة) وقلّة الصفيحات (13 بالمائة) وفقر الدمّ (6 بالمائة).
·        التفاعلات الضائرة الأكثر شيوعاً التي تؤدّي إلى إيقاف أو تأخير جرعات الـ"أبراكسان" هي: قلّة العدلات (41 بالمائة) وقلّة الصفيحات (30 بالمائة) وفقر الدمّ (16 بالمائة).
·        التفاعلات الضائرة التالية (معدل وقوع 10 بالمائة أو أقلّ) لوحظت بمعدلات وقوع مماثلة لدى المرضى الذين يتلقون العلاج بالـ"أبراكسان" بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين" والمرضى الذين يتلقون علاجاً بالحقن بالـ"باكليتاكسيل" بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين"، وهذه المشاكل هي: الحاصة (56 بالمائة) والغثيان (27 بالمائة) والتعب (25 بالمائة) وازدياد الشهيّة للأكل (17 بالمائة) والوهن (16 بالمائة) والإمساك (16 بالمائة) والإسهال (15 بالمائة) والإقياء (12 بالمائة) وضيق في التنفس (12 بالمائة) والطفح الجلديّ (10 بالمائة) (معدلات الوقوع عند استخدام الـ"أبراكسان"  بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين").
تجربة ما بعد التسويق لـ"أبراكسان" وتراكيب "باكليتاكسيل" الأخرى
·        تم تسجيل تفاعلات فرط الحساسية الشديدة وأحياناً المميتة بسبب استخدام الـ"أبراكسان". لم تتمّ دراسة حالات المرضى الذين يستخدمون الـ"أبراكسان" وهم كانوا معرّضين مسبقاً لفرط الحساسيّة أو لحقن "باكليتاكسيل" أو الألبومين البشري.
·        سجلت حالات قصور القلب الاحتقاني وخلل البطين الأيسر الوظيفي لدى استخدام الـ"أبراكسان"، لا سيما بين الأفراد الذين يملكون سوابق قلبية أو تعرضوا قبلاً لأدوية سامة للقلب.
·        سجلت حالات تسرب الـ"أبراكسان". ونظراً لاحتمال التسرب، فإنّه من المُستحسن أن يتمّ رصد موقع تسرب الـ"أبراكسان" عن كثب بحثاً عن احتمال تسرب ممكن خلال العلاج بالدواء.
التفاعلات مع الأدوية الأخرى
·        يجب توخي الحذر عند استخدام الـ"أبراكسان" بالتزامن مع أدوية معروفةً بأنّها تثبط أو تحفز السيتوكروم "بي 2 سي 8" أو السيتوكروم "بي 3 آي 4".
الاستخدام لدى فئات معيّنة من الأشخاص
المرضعات:
·        ليس معروفاً إن كان الـ"باكليتاكسيل" يفرز في حليب الأمّ. وبما أنّ العديد من الأدوية تُفرز من حليب الأمّ وبسبب احتمال ردود الفعل السلبيّة الخطيرة على الأطفال الرضع، يُستحسن اتخاذ قرار سواء بوقف الإرضاع أو بوقف الدواء، مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية الدواء للأمّ.
الأطفال:
·        لم يتمّ تقييم سلامة وفعاليّة الـ"أبراكسان" على المرضى الأطفال.
الشيخوخة:
·        لم تسجل أيّ حالات سميّة خاصة لدى المرضى الذين تجاوزوا الـ65 من العمر والذين تلقوا الـ"أبراكسان".
·        إنّ حصول تثبيط نقي العظم واعتلال الأعصاب المحيطية والألم المفصليّ هي عوارضٌ لوحظت أكثر لدى المرضى الذين يبلغ عمرهم 65 عاماً وما فوق وتلقوا العلاج بدواء "أبراكسان" بالتشارك مع الـ"كاربوبلاتين" لعلاج سرطان الرئة غير صغير الخلايا.
الاعتلال الكلوي:
·        لم تتم دراسة استخدام الـ"أبراكسان" على المرضى الذين يعانون من القصور الكلوي.
الجرعة وطريقة الاستعمال
·        يوصى بتعديل الجرعة للمرضى الذين يعانون من اعتلال معتدل وحاد في الكبد والمرضى الذين يعانون من قلّة العدلات الشديدة أو الاعتلال العصبي الشديد خلال فترة العلاج بواسطة الـ"أبراكسان".
·        الامتناع عن استخدام الـ"أبراكسان" إذا كانت نسبة ناقلة أمين الأسبارتات "إيه إس تي" أعلى  10 مرّات من الحدّ الأعلى الطبيعي أو نسبة البيليروبين أعلى 5 مرات من الحدّ الأعلى الطبيعي.
·        قد تكون عملية تخفيض الجرعات أو وقف العلاج ضروريّة بناءً على السميّة الدمويّة أو العصبيّة الحادة.
·        يجب مراقبة المرضى عن كثب.
يرجى تفحُّص المعلومات المعطاة بالكامل والتي تتضمن التحذيرات المرفقة بالدواء، وموانع الاستعمال، والتحذيرات والاحتياطات والتفاعلات الضائرة.
لمحة عن شركة "سيلجين إنترناشيونال المحدودة المسؤولية"
تعتبر "سيلجين إنترناشيونال المحدودة المسؤولية"، والتي يقع  مقرّها في بودري في إقليم نيوشاتل في سويسرا، هي شركة تابعة مملوكة بالكامل ومقرّ دولي لشركة "سيلجين". وتعتبر "سيلجين كوربوريشن"، التي يقع مقرّها الرئيسي في ساميت في نيوجرسي، هي شركة صيدلانيّة بيولوجيّة عالمية متكاملة تعمل في المقام الأول في مجال اكتشاف وتطوير وتسويق علاجات مبتكرة لعلاج السرطان والأمراض الالتهابيّة من خلال التنظيم الجيني والبروتيني. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع الشركة الإلكتروني التالي: www.celgene.com.
بيانات تطلعيّة
يحتوي هذا البيان الصحفي على بيانات تطلعيّة لا يمكن اعتبارها حقائق تاريخيّة. ويمكن التعرّف على البيانات التطلعيّة من خلال كلمات مثل "يتوقع" و"يستبق" و"يعتقد" و"ينوي" و"يقدّر" و"يخطط" و"سوف" و"يستشرف" وكلمات أخرى مماثلة. وتعتمد البيانات التطلعيّة على المخططات والتقديرات والفرضيات والتوقعات الحالية للإدارة. وهي لا تصلح إلّا في التاريخ الذي أعلنت فيه. ولا نتحمل أيّ مسؤولية متعلّقة بتحديث هذه البيانات في ضوء ظهور معلومات جديدة أو أحداث مستقبليّة ما عدا الحالات المنصوص عنها قانوناً. تتضمن البيانات الصحفيّة مخاطر وشكوك متأصّلة من الصعب التكهّن بمعظمها ولا تخضع لسيطرة "سيلجين". ويمكن أن تختلف النتائج أو المحصّلات عن تلك المُشار إليها في البيانات التطلعيّة نتيجة لعدد من العوامل التي تمّ التطرّق إلى معظمها بالتفصيل في التقرير السنويّ وفقاً للنموذج "10-كي" والتقارير الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة الأمريكية.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


عن شركة "سيلجين إنترناشيونال المحدودة المسؤولية"
المستثمرون:
0041327298303
البريد الإلكتروني: ir@celgene.com


الإعلام:
0041327298304
البريد الإلكتروني: media@celgene.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6406/ar

No comments:

Post a Comment