Search Khaleej Dailies

Sunday, November 11, 2012

تصدر "مونستر وورلد وايد" نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2012 وتعلن عن إعادة هيكلة الشركة


نيويورك - يوم الأحد 11 نوفمبر 2012 [ME NewsWire]
·        نتائج الربع الثالث
o       بلغت الايرادات من العمليات المستمرّة 222 مليون دولارأميركي.
o       بلغت ربحية السهم المحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً والمتولّدة عن العمليات المستمرة 0.35 دولاراً أميركياً، وتشمل فوائد الضرائب غير المتكررة.
o       بلغت ربحية السهم المحتسبة وفقاً للتدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً المتولّدة عن العمليات المستمرّة 0.09 دولاراً أميركياً.
·        تُعلن عن إعادة هيكلة الشركة
o       تركز الموارد على الأعمال الأساسية في أمريكا الشمالية، والأسواق الرئيسية الأوروبية والآسيوية، مدعوماً بزيادة المبيعات والتسويق.
o       متابعة السعي لبيع "تشاينا إتش آر"  وتقييم الخيارات في الأسواق النامية
o       مجموع الإجراءات التي يتوقع منها خفض النفقات التشغيلية بنحو 130 مليون دولار على أساس سنوي
·        استعراض مستمرّ للبدائل الاستراتيجية
(بزنيس واير)-- نشرت "مونستر وورلد وايد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MWW) اليوم تقريراً يبيّن النتائج المالية للربع الثالث المنتهي في 31 سبتمبر 2012. كما أعلنت الشركة أنها ستقوم بتنفيذ إعادة هيكلة للشركة بغية التركيز على أعمالها الأساسية وتقليل هيكل التكلفة الخاص بها بهدف تحسين الربحية والتدفقات النقدية.
وفي هذا السياق، قال سال أيانوزي، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "مونستر وورلد وايد": "خلال الربع الثالث، شهدت حجوزاتنا في أميركا الشمالية، باستثناء القطاع الحكومي، زيادة طفيفة، بينما الحجوزات في أوروبا وآسيا تأثرت سلباً بسبب البيئة الاقتصادية الصعبة. علاوة على ذلك، نحن نقوم بتنفيذ خطة لتركيز مواردنا على أكبر أسواقنا التي تولّد حصة الأسد من الإيرادات والأرباح، وحيث نجذب المزيد من العملاء بفضل تكنولوجياتنا المتقدّمة. ونحن نعتقد بأنّه من شأن هذه الخطة أن توفر لشركة "مونستر" الموارد اللازمة لنمو أعمالنا التجارية الرائدة في أميركا الشمالية وأوروبا."
وخلص أيانوزي بالقول: "وفي حين أننا نمضي قدماً حالياً في استعراض البدائل الاستراتيجية لدينا، ما زلنا ملتزمين بزيادة القيمة للمساهمين، ونعلن اليوم عن سلسلة من الإجراءات الرامية إلى زيادة ربحية الشركة وتعزيز أسواقها المربحة الأساسية."
إعادة هيكلة الشركة
تشمل إجراءات إعادة الهيكلة التي تمّ الإعلان عنها اليوم:
·        متابعة السعي لبيع "تشاينا إتش آر" وتصنيف الموجودات على أنها أصول بغرض البيع في النتائج المالية للربع الثالث. ونتيجة لذلك، جرى استبعاد "تشاينا إتش آر" من العمليات المستمرة للربع الثالث وأعيد إعداد النتائج السابقة لتعكس هذا التغيير. وأفادت الشركة عن تحقيق عبء التراجع في الأصول غير النقدية وشطب موجودات مالية مؤجلة بقيمة 225 مليون دولار أميركي تتصل بـ"تشاينا إتش آر"،  كما هو منوّه عنه في نتائج التشغيل المعدّة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً.
·        تقييم جميع الخيارات للأسواق النامية، وتقليص إلى حدّ كبير الخسائر التي تمّ تكبّدها في تلك الأسواق.
·        متابعة والتعجيل بإعادة توزيع النفقات في التسويق والمبيعات في أسواق "مونستر" الأساسية،  مع خفض معدل تشغيل مصروفات التشغيل.
ومن المتوقع ان تؤدي سلسلة الإجراءات الموصوفة أعلاه إلى تقليل نفقات تشغيل "مونستر وورلد وايد" بحوالى 130 مليون دولار على أساس سنوي. وسيتم تسجيل أعباء مالية تراكمية قبل خصم الضرائب تتراوح ما بين الـ50 والـ60 دولار أميركي، سيكون معظمها نقدياً وتسجل على نتائج الربع لعام 2012. وتتوقع الشركة أن تتجلى معظم هذه الإجراءات قبل نهاية السنة.
نتائج الربع الثالث لعام 2012
نتيجة لأعباء الاضمحلال وتصنيف "تشاينا إتش آر" على أنها اصول مملوكة بغرض البيع، لن تتم مقارنة النتائج الفعلية المصرّح عنها بتوجهات الإيرادات وربحية السهم المنوّه عنها في بيان مكاسب الربع الثاني لـ"تشاينا إتش آر" التي جرى تقديمها في 2 أغسطس 2012. وبالاستناد إلى البيانات القابلة للمقارنة، إن إيرادات الربع الثالث وربحية السهم تتفق مع التوجيهات السابقة.
وبلغ إجمالي الحجوزات المتولّدة عن العمليات المستمرّة 213 مليون دولار، مقارنة بـ249 مليون دولار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وعلى أساس سنوي، كان لتحويل العملات تأثيراً سلبياً بلغ 7 مليون دولار أميركي على الحجوزات خلال الربع الثالث لعام 2012. كما يعزى التراجع السنوي في إجمالي الحجوزات أساساً إلى استمرار الضعف في أوروبا وآسيا، وكلاهما قد تأثرتا سلباً بالتحديات الاقتصادية العالمية، التي عوّضت عنها جزئياً قنوات التوظيف والأعمدة في الصحف في أميركا الشمالية. ومن جهة أخرى، بلغت الإيرادات المتولّدة عن العمليات المستمرّة 222 مليون دولار أميركي، مقارنة مع إيرادات الربع الثالث لعام 2011 التي بلغت 249 مليون دولار أميركي. وعلى أساس سنوي، كان لتحويل العملات تأثيراً سلبياً بلغ 9 ملايين دولار أميركي على الإيرادات خلال الربع الثالث لعام 2012، وتتوفر البيانات التاريخية المتعلقة بالحجوزات والإيرادات من العمليات المستمّرة للأرباع السابقة في المعلومات المالية الإضافية المتوافرة في الشركة.
وبلغت النفقات التشغيلية الموحدة المحتسبة وفقاً لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً نحو 207 مليون دولار أميركي بالمقارنة مع 219 مليون دولار أميركي خلال الربع الثالث من عام 2011. كما بلغ صافي الدخل من العمليات المستمرّة 31 مليون دولار أميركي أو 0.35 دولار أميركي لكل حصة، منها 31 مليون دولار أميركي، أو 0.28 دولار أميركي لكل حصة، منافع ضريبية غير نقدية مرتبطة برد محاسبة ضريبة الدخل (FIN 48) المسجلة سابقاً ومسؤولية الفوائد. أما في الربع الثالث لعام 2011، بلغ صافي دخل الشركة المتولّد عن العمليات المستمرّة 19 مليون دولار أو 0.15 دولار أميركي لكل حصة. والجدير بالذكر أن التعديلات الشكلية موضّحة في "ملاحظات حول استخدام التدابير المالية المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً"، وتمت تعديلها بحسب التدابير الموافقة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً في الجداول المرافقة.
كما بلغ صافي الدخل من العمليات المستمرّة المحتسبة وفقاً للتدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً 9.5 مليون دولار أميركي أو 0.09 دولار أميركي لكل حصة، مقارنة بالفترة نفسها من الربع الثالث لعام 2011 حيث بلغت 20 مليون دولار أميركي، أو 0.16 دولار أميركي لكل حصة. والجدير بالذكر أن النفقات التشغيلية المحتسبة وفقاً للتدابير المغايرة لمبادئ المحاسبة المقبولة عموماً بلغت 205 مليون دولار أميركي، مسجلة انخفاضاً بنسبة 6% سنة بعد سنة.
وبلغ النقد والمعادلات النقدية نحو 175 مليون دولار أميركي بحسب الأرقام المسجلة في 30 سبتمبر2012، بالمقارنة مع 250 مليون دولار أميركي بحسب الأرقام المسجلة في 31 ديسمبر 2011. كما وصل صافي التدفقات النقدية التشغيلية خلال الربع إلى 7.7 مليون دولار اميركي. أما الايرادات المؤجلة منذ سبتمبر 2012 فبلغت 330 مليون دولار أميركي للفترة المنتهية في 30 سبتمبر 2011، باستثناء النتائج المتولّد عن "تشاينا إتش آر."
نتائج التسعة أشهر
حققت "مونستر وورلد وايد" إجمالي إيرادات من العمليات المستمرة بلغت 682 مليون دولار أميركي خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2012 بالمقارنة مع 761 مليون دولار أميركي المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي، والتي تضمنت مبلغ 22 مليون دولار أميركي من تحكيم عمل إكتشاف زبائن محتملين الذي يضطلع به الاتحاد الولي للتحكيم، علاوة على مبلغ 2.7 مليون دولار أميركي يمثّل تعديلات حسابات المشتريات المتعلقة بالاستحواذ على "هوت جوبز". وسجلت الشركة ايرادات محتسبة بموجب مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات المستمرة بلغت 57 مليون دولار اميركي، او 0.50 دولاراً لكل حصة، مقارنة مع ايرادات محتسبة بموجب مبادىء المحاسبة المقبولة عموماً من العمليات المستمرة بلغت 35 مليون دولار اميركي، او 0.27 دولاراً لكل حصة في الفترة السابقة. 
إعادة شراء الحصص
اشترت "مونستر" خلال الربع الثالث من عام 2012 نحو 1.1 مليون حصة من أسهمها العادية بكلفة متوسطة بلغت 6.16 دولاراً أميركياً لكلّ حصة وبمجموعٍ عام بلغ 7 ملايين دولار أميركي، وبتاريخ 30 سبتمبر 2012 بقي نحو 143 مليون دولار أميركي تقريباً ضمن برنامج إعادة شراء الحصص الذي وضعته الشركة والذي تبلغ قيمته 250 مليون دولار أميركي.
تقدم الشركة المشورة حول ربحية السهم للربع الرابع
على ضوء استمرار الضعف الاقتصادي العالمي والإجراءات التي تمّ الإعلان عنها اليوم، لن تقدم الشركة المشورة حول الحجوزات والإيرادات فى هذا الوقت. ويتوقع أن تتراوح ربحية السهم المتولّدة عن العمليات المستمرة خلال الربع الرابع ما بين 0.05 إلى 0.10 دولار أميركي. ويترجم هذا بأن تتراوح ربحية السهم من العمليات المستمرة خلال كامل عام 2012  ما بين 0.29 إلى 0.34 دولار أميركي.
المؤتمر الهاتفي والبث عبر شبكة الإنترنت
ستتمّ مناقشة نتائج الربع الثالث من عام 2012 خلال مؤتمر ربع سنوي ستعقده "مونستر وورلد وايد" عبر الهاتف في 8 نوفمبر/تشرين الثاني 2012 عند الساعة الثامنة والنصف حسب التوقيت الشرقي في نيويورك. هذا ويمكن متابعة هذا المؤتمر بواسطة البثّ عبر الشبكة من خلال قسم علاقات المستثمرين عبر موقع الشركة الإلكتروني:http://ir.monster.com. للانضمام إلى المؤتمر يمكنكم الاتصال على الرقم (888) 696-1396  أو على الرقم (706) 758-9636  وإدخال رمز المؤتمر: 43475537.
علاوةً على ذلك، سيتم خلال المؤتمر تقديم عرض مالي على شكل شرائح مصورة في ملف بصيغة "بي دي إف"، ويمكن الاطلاع عليها عبر متابعة البث عبر الشبكة. كما يمكنكم الحصول على نسخة من العرض المالي مباشرة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.about-monster.com/sites/default/files/2012_Q3_earningslidefinal.pdf
أو عبر موقع قسم علاقات المستثمرين على الرابط الإلكتروني التالي:
كما ستوفر الشركة بعض المعلومات المالية الإضافية التي يمكن الحصول عليها مباشرة عبر الرابط الإلكتروني التالي: http://www.about-monster.com/sites/default/files/2012_Q3_MWWFinancialSupplements.pdf أو عبر موقع قسم علاقات المستثمرين على الرابط الإلكتروني التالي:
 وللاطلاع على إعادة المؤتمر، يمكنكم الاتصال على الرقم (855) 859-2056  أو (404) 537-3406 ، رمز المؤتمر # 21035000، علماً أن هذا الرقم سيبقى متاحاً حتى 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2012.
لمحة عن شركة "مونستر وورلد وايد"
تعتبر شركة "مونستر وورلد وايد" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: MWW)، الشركة الأم لشركة "مونستر" الرائدة عالمياً والتي تصل بنجاحٍ بين الأشخاص وفرص العمل المتاحة. وتساعد "مونستر" انطلاقاً من موقعها الإلكتروني ومروراً بالهاتف ووصولاً إلى وسائل الإعلام الاجتماعي، الشركات على العثور على أشخاص عبر حلول مخصصة عن طريق استعمال أكثر التقنيات تطوراً حول العالم وذلك لتأمين حصول الشخص المناسب على الوظيفة المناسبة. ولدى الشركة حضور في أكثر من 55 دولة، وتصل "مونستر" ما بين جهات التوظيف والباحثين عن عمل ممن يمتلكون المهارات اللازمة في المجالات كافةً، كما توفر نصائح مهنية للمستهلكين حول العالم، وتقدم للمعلنين شريحة واسعة من الجمهور المستهدف. للمزيد من المعلومات عن منتجات "مونستر" وخدماتها يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.monster.com
. كما يمكنكم الحصول على معلومات إضافية عن الشركة عبر الموقع الإلكتروني التالي: http://about-monster.com
ملاحظة خاصة: لا تُعتبر البيانات الواردة في هذا البيان تاريخية بشكلٍ دقيق بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البيانات المتعلقة بالاتجاهات الاستراتيجية للشركة، والتوقعات والنتائج المستقبلية التي تشكل بيانات تطلعية وفقاً للقسم "27 إيه" من قانون الأوراق المالية الصادر في عام 1933، والقسم "21 إي" من قانون تداول الأوراق المالية الصادر في عام 1934. تحتوي هذه البيانات التطلعية على بعض المخاطر والشكوك وبالتالي يمكن أن تتغير النتائج الحالية بشكلٍ مادي عن تلك المبينة أو المذكورة ههنا، ولا يمكن تقديم أي ضمان يؤكد بأن الشركة ستنجز، من بين أمور أخرى، توقعاتها فيما يتعلق بالحجوزات والإيرادات والدخل لكلّ حصة وذلك خلال الربع الرابع من عام  2012 أو كامل عام 2012. وتشمل العوامل التي يمكن أن تغيّر بشكلٍ مادي النتائج عن تلك المبينة أو الواردة في بيانات تطلعية مماثلة على سبيل المثال من دون أن تكون محصورة بالظروف الاقتصادية وغير ذلك من ظروف الأسواق التي نعمل فيها، مخاطر مرتبطة بعمليات الاستحواذ أو التنظيمات أو المنافسة وغير ذلك من المخاطر الواردة في النموذج "10- كي" والملفات التي تمّ تقديمها إلى هيئة الأوراق المالية والتداول الأميركية التي تمّ دمج تقاريرها مع هذا البيان كمرجع. يتخطى عدد من العوامل التي ستحدد النتائج المستقبلية للشركة قدرة الإدارة على التحكم بها أو توقعها. ولا يتعين على القراء الاعتماد بشكلٍ كامل على البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان لا سيما وأنها تعكس آراء الإدارة فقط حتى تاريخه. ولا تتحمل الشركة مسؤولية مراجعة أو تحديث أي من البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان أو وضع بيانات تطلعية أخرى سواء أكانت نتيجة لمعلومات جديدة أو لأحداث مستقبلية أو غير ذلك.
لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


شركة "مونستر وورلد وايد"
المستثمرون:
لوري شاتمان
هاتف:7090-351-212
البريد الإلكتروني: Lori.Chaitman@monster.com


الإعلام:
أندريا روز
هاتف:8666-895-212
البريد الإلكتروني: arose@joelefrank.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/6408/ar

No comments:

Post a Comment