Search Khaleej Dailies

Tuesday, March 29, 2011

"موانئ دبي العالمية" تستضيف وفدين من جامعتي جنوب كاليفورنيا وبورتلاند


دبي، الإمارات العربية المتحدة، - يوم الثُّلَاثاء 29 مارس 2011 [ME NewsWire]

استقبلت "موانئ دبي العالمية – الإمارات"، وفدين من أعرق الجامعات الأمريكية، في زيارتين منفصلتين، حيث تم تقديم عروض وشروحات للوفدين الزائرين حول المبادرات القائمة على التكنولوجيا والمطبقة في ميناء جبل علي مثل البوابة الالكترونية وغرفة التحكم بالعمليات ونظم التجميع الذكية والخدمات الإلكترونية.

وأكد محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات، خلال استقباله الوفد الأول الذي ضم أساتذة وطلبة ومفكرين في مجال ريادة المشاريع من مركز الريادة المعروف في جامعة بورتلاند، أن التكنولوجيا تمثل مفتاح التنمية المستدامة طويلة الأمد في قطاع الموانئ حول العالم الرقمي، مشدداً على أن موانئ دبي العالمية تسعى لاتخاذ خطوات استباقية لتطبيق هذه الإستراتيجية في منشآتها.

وضم الوفد الثاني من كلية مارشال للأعمال في جامعة جنوب كاليفورنيا، والذي كان في استقباله راشد علي القحطاني، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات، 30 شخصاً من بينهم 6 طلاب قدموا مشروعاً حول موانئ دبي العالمية - الإمارات كجزء من برنامج ماجستير إدارة الأعمال وحمل البحث عنوان: "الاستراتيجيات الإلكترونية للاستدامة في الأسواق العالمية المتنامية".

وبالمناسبة قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"أسفرت الابتكارات التي طبقناها في ميناء جبل علي عن رفع كفاءة التشغيل بنحو كبير. وخلال العام الماضي ارتفعت إنتاجية ساحة الميناء والرصيف بشكل ملحوظ فيما تم التقليل إلى حد كبيرمن الخطوات غير المنتجة. تهدف هذه المبادرات لتقديم أفضل العناصر الاقتصادية ضمن سلسلة التوريد وتحسين تدفق حركة المرور. وقد لعب هذا التوجه دوراً مهماً في اختصار وقت ثمين بالنسبة لعملائنا والحد من تكاليف العمالة. إن التكنولوجيا الرقمية أصبحت جزءا لا غنى عنه لاستراتيجيات الأعمال التجارية المستدامة".

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحريةو9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية.

وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولة حوالي 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 92 مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com


Contacts

ناتاشا بخاري

المدير العالمي لاتصالات الشركات

موانئ دبي العالمية

+97156 6821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

سناء معضاد

مدير الإعلام

حصاد كميونكيشنز

+97150 5522610

Sana@hasaad.ae

No comments:

Post a Comment