Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 23, 2011

ايلي كافي تحصل على أول شهادة "سلسلة توريد ذات إجراءات مسؤولة"


ساو باولو - يوم الثُّلَاثاء 22 مارس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أصبحت ايللي كافي أول شركة في العالم تحصل على شهادة "سلسلة توريد ذات إجراءات مسؤولة" تمنحها ديت نورسكي فيريتاسDNV ، والتي تعتبر شهادة على تميّز منهج الشركة المستدام على المدى الطويل فيما يتعلق بالإنتاج وعلاقاتها مع المعنيين ضمن سلسلة التوريد، وخاصة مع مزارعي البن الأخضر. ويعتبر نموذج ايللي كافي مبتكرا في توزيعه للأدوار الأساسية على الجودة وتعزيز القيمة. وقد أعلن عن هذه الشهادة رسميا خلال اللقاء السنوي العشرين لإيللي كافي في البرازيل، وتشكل اعترافاً بالتزام موردي انتاج القهوة بأعلى معايير الجودة الخاصة بالقطاع الذي تعمل فيه.

ويشار إلى أنDNV ، وهي مؤسسة عالمية مستقلة رائدة في مجال المصادقة على الإجراءات والمنتجات، قامت بمحاكاة معيار الاعتماد الجديد الخاص بها مع نموذج سلسلة توريد ايللي كافي وقامت بتعزيزه عبر مبادئ توجيهية قائمة وجديدة تتميز بصرامتها في مجال الإستدامة والمسؤولية المؤسسية بالإضافة الى معايير مرجعية لمنح الإعتماد. وتتضمن الشهادة معايير قطاعية هامة ومتخصصة، حيث حازت ايللي كافي رسميا على شهادة DNVالخاصة بسلسلة توريد البن الأخضر من خلال إجراءات تتسم بالمسؤولية.

ويعتبر المعيار الذي قامت DNVبتطويره مبتكرا كونه يسلط الضوء على الانتقال من مرحلة الاعتماد على سلسلة التوريد الخاصة بمؤسسة معينة إلى اعتماد قدرة هذه المنظمة على خلق قيمة يستفيد منها كل المشاركين.

وفي معرض تعليقه على الأمر، قال أندريا ايللي، الرئيس والعضو المنتدب لشركة ايللي كافي:" نشعر بالفخر لحصولنا على هذه الشهادة التي تشكل اعترافاً واعتماداً للطرق التي اعتمدناها في عملياتنا على مدى العشرين سنة الماضية من خلال بروتوكولات وعمليات تضمن تميّز منتجنا النهائي". وأضاف:"كانت ايللي كافي على الدوام شركة تسعى إلى إرضاء كافة الأطراف وفقا لأخلاقيات المهنة ووفقا للهدف الذي وضعته الشركة نصب عينيها، ألا وهو تحسين نوعية الحياة. وتعتبر الجودة مفهوما أساسيا ضمن فلسفة الشركة. ويساهم سعينا المتواصل نحو الجودة في خلق حلقة تعزيزية تقدم قيمة الى كل شخص مشارك من مزارعي القهوة وصولا الى عشاقها وذلك بوتيرة متسارعة مع مرور الوقت".

تعتبر الجودة والاستدامة مفهومين متلازمين بالنسبة لإيللي كافي: فلا يمكن لأي منتج متميز بحق أن لا يكون مستداما في ثلاث جوانب أساسية: اقتصادية واجتماعية وبيئية. ويمكن تحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال خلق القيمة لكافة المعنيين انطلاقا من المزارع ووصولا إلى المستهلك النهائي. وتقوم الإستدامة الاجتماعية على مفهوم التنمية الفردية وتحقيق الذات، بينما تشمل الاستدامة البيئية احترام النظام البيئي، على سبيل المثال من خلال استخدام مواد شحن وتغليف يمكن إعادة تدويرها، إلى جانب تطبيق ممارسات لا تسبب التلوث للبيئة.

وفي هذا الإطار، قال توماس فوج-اريكسن، الرئيس التنفيذي لشركة DNV Business Assurance:"يعتبر معيار اعتماد سلسلة التوريد مبتكرا بشكل خاص من حيث إظهار قدرة الشركة على خلق قيمة على المدى الطويل". وأضاف: "يركز البرنامج على إيجاد قيمة متبادلة في بيئة يقوم فيها التطور الاجتماعي بتحفيز التطور الإقتصادي والاعتراف بأن نمو أي شركة يعتمد بشكل أساسي على قدرتها على مساعدة شركائها ومزوديها على النمو".

ومن الجدير بالذكر أن ايللي كافي قامت على مدى العقدين الماضيين بصقل نظام من العلاقات المباشرة مع مورديها وذلك من خلال الإعتماد على ثلاثة ركائز أساسية، تتمثل في اختيار أفضل المزارعين في البلدان المنتجة للقهوة، و تزويد هؤلاء المزارعين بمعارف شاملة جمعت على مدى 80 عاما من الخبرة العملية والأبحاث من أجل إنتاج بن يلبي معايير الجودة العالية لإيللي كافي وذلك من خلال اونيفرسيتا ديل كافي(أكاديمية القهوة) الخاصة بالشركة والعمل الميداني اليومي للمهندسين الزراعي، إلى جانب شراء أجود أنواع البن مباشرة من المزارعين بأسعار تفوق أسعار السوق وذلك من أجل مكافأتهم على جودة المنتجات التي يوفروها وتحفيزهم على مواصلة التحسين على الدوام.

يقوم معيار DNVلسلسلة توريد ذات إجراءات مسؤولة بالمصادقة على إجراءات التوريد المسؤولة. وتم تطبيق النموذج المصمم في الأصل على سلسلة التوريد الخاصة بالبن الأخضر، على كافة عمليات توريد المواد الخام،.

ويدعو النموذج الشمولي المصمم من قبل DNVإلى تحليل عمليات الشركة واستراتيجياتها وعلاقاتها مع المعنيين، وذلك من أجل التأكد من مطابقة الأهداف المعلنة للشركة مغ قراراتها الإستراتيجية وإجراءاتها الأساسية (في مجال الحوكمة وإدارة الموارد البشرية والتسويق والبحث والتطوير والإنتاج ...) بالإضافة الى الإدارة الخاصة لكافة إجراءات سلسلة التوريد. كما يقوم النموذج بالتأكد من التزام الشركة بالإستدامة وتقييم الإستراتيجيات والأدوار والمسؤوليات والسلوك واشراك الشركاء ونشر المسؤولية المؤسسية. ويتوجب على جميع الشركات التي تقدمت بطلب للحصول على الشهادة أن تبرهن وعي وإدارة جميع المخاطر المرتبطة بنشاطاتها بما في ذلك العوامل البيئية والجودة والمخاطر الصحية المرتبطة بعملية الإنتاج وتلك المتعلقة بالموارد البشرية وحقوق الإنسان.

ونذكر من ضمن العوامل الأساسية التي تعزز نموذج إنتاج البن الأخضر:

• تعريف مؤشرات الأداء الأساسية التي تشير إلى المخاطر والوقع البيئي لعمليات انتاج البن الأخضر. وتختلف مؤشرات الأداء الأساسية وفقا لعوامل محلية ووطنية وتضمن هذه المؤشرات عمليات تدخل فعالة وملموسة.

• تعريف التدخلات الملموسة والمنتشرة ذات الأهداف المحددة. وتتألف هذه التدخلات من نشاطات تهدف إلى نشر أفضل الممارسات بين المزارعين بالإضافة الى إدارة المخاطر المرتبطة بانتاج القهوة (المخاطر الاقتصادية والاجتماعية والبيئية)

• عمليات تفتيش ميدانية

• جوائز مصممة خصيصاً

يمكن لأي شركة من خلال اعتماد مقاربة تقوم على مؤشرات الأداء وفي اطار مساعيها نحو التحسين المتواصل، التحكم بأدائها وفقا لمبادئ الاستدامة. ويشكل المعيار أيضا مرجعا للتقييم الشامل للاختلافات بين الخصائص المحلية المتنوعة المتعلق بسلسلة التوريد ودعم التخطيط الإستراتيجي وتحديد أولويات التدخل وذلك على أساس المتطلبات الفعلية لأصحاب المصلحة المحليين.

استغرقت إجراءات الحصول على الشهادة من ايللي كافي سنة كاملة قامت خلالها DNVبعملية التدقيق الخاصة بها وبذلت الشركة جهودا من أجل تحسين اجراءاتها الداخلية بهدف تلبية المتطلبات. وخضعت كل وظائف ايللي كافي لعمليات التفتيش كما تم تحديد الخطوات التي يجب اتخاذها من قبل مجلس الإدارة والعاملين في مجال الإدارة والعمليات.

تقوم ايللي كافي التي يقع مقرها الرئيسي في ترييستا، ايطاليا، بإنتاج وتسويق مزيج فريد من قهوة الإسبريسو الإيطالية تحت علامة تجارية وحيدة رائدة من حيث جودتها. ويتم الإستمتاع بأكثر من 6 ملايين فنجان من اسبريسو ايللي يوميا. كما تباع ايللي في أكثر من 140 بلدا في جميع أنحاء العالم وتقدم في أكثر من 50 ألف من أفضل المطاعم والمقاهي . كما تتواجد ايسبريسامانتي ايللي، سلسلة المقاهي المرخصة ذات الطراز الإيطالي في 30 بلدا وتتألف من أكثر من 230 مقهى. وقامت ايللي من أجل تشر ثقافة القهوة بتأسيس اونيفيرسيتا ديل كافي، وهو مركز لمتياز يؤمن تدريبا نظريا وعمليا لمزارعي البن والعاملين في المقاهي وعشاق القهوة حول كل ما يتعلق بالقهوة. وتجدر الإشارة إلى أن ايللي كافي توظف على المستوى العالمي حوالي 796 شخصا وبلغت عائداتها الموحدة 283.4 مليون يورو (بحسب نتائج العام 2009).

وتقوم ايللي بشراء البن الأخضر مباشرة من مزارعي أجود أنواع القهوة العربية من خلال شراكات تقوم على الخلق المتبادل للقيمة. وتعزز الشركة التي يقع مقرها في ترييستا ، التعاون الطويل الأمد مع أفضل مزارعي البن في العالم في البرازيل وأميركا الوسطى والهند وأفريقيا من خلال تزويدهم بالمعارف والتكنولوجيا واعتماد أسعار شراء أعلى من أسعار السوق.

تعتبر دي ان في بزنيس أشورانس جروب آي اس مؤسسة عالمية رائدة في مجال الاعتماد. نحن نتعاون مع عملائنا من أجل ضمان أداء منتجاتهم واجراءاتهم ومنظماتهم من خلال منح خدمات المصادقة والتقييم والتدريب. وتقوم خدماتنا بمساعدة العملاء على بناء ثقة مع أصحاب المصالح وخلق منصة للأداء المؤسسي المستدام.

كما ان المؤسسة تتمتع بتواجد عالمي واسع من خلال 1600 موظف يعملون من أجل ضمان النجاح المتواصل لعملائنا محليا في ظل بيئة عالمية متغيرة على الدوام. و ننتمي انطلاقا من كوننا جزءاً من DNV، وهي مؤسسة مستقلة تأسست في عام 1864، إلى شبكة من 8600 موظف يعملون في 300 مكتبا في جميع أنحاء العالم.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.illy.com

يمكن الإطلاع على معارض الصور والوسائط المتعددة من خلال النقر على الرابط التالي:

http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=6653941&lang=en

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

خارج أميركا الشمالية:

ايلي كافي ترييست

أنا أدرياني وكريستين باسكولو

3890111 040 0039

laura.bachrach@illy.com

كون اند وولف ميلانو

ألساندرا بيتيللي أو ألبرتو بوتاليكو

366/374 20239 02 0039

alessandra.bettelli@cohnwolfe.com; alberto.bottalico@cohnwolfe.com

No comments:

Post a Comment