Search Khaleej Dailies

Wednesday, March 23, 2011

"كوكا كولا" تساعد على تحسين حياة النساء والفتيات الإفريقيات


أتلانتا - يوم الأَرْبعاء 23 مارس 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير) – أعلنت شركة "كوكا كولا" ومؤسسة "كوكا كولا" إفريقيا اليوم عن تخصيص 6 ملايين دولار أمريكي لبرامج شراكة في مجال المياه والصرف صحي هدفها تحسين حياة نحو 250 ألف امرأة وطفلة في القارة الإفريقية. وجاء الإعلان في إطار حدث قيادي عالي المستوى في اليوم العالمي للمياه، وشهد مشاركات من وزير الخارجية الأمريكية هيلاري رودهام كلينتون ورئيس البنك الدولي روبرت زوليك.

من خلال مشروع "راين" RAIN(أي المطر)، الذي سيوفر لنحو مليونيْ شخص على الأقل نفاذاً إلى مياه شرب أمنة وصرف صحي مع حلول العام 2015، سيكون لمساهمة شركة "كوكا كولا" وقيمتها 6 ملايين دولار وقعاً على النساء والفتيات في البلدان الإفريقية وتشمل الجزائر وكينيا وليبيريا والمغرب ونيجيريا وروندا وسيراليون وجنوب إفريقيا وسوازيلاند وتنزانيا وتونس وأوغندا. وبالإضافة إلى ذلك، وخلال العام الجاري ستواصل "راين" دعمها لمبادرات متعددة السنوات يتم تطبيقها عبر تحالف الثروة المائية والتنمية، وهو شراكة شركة "كوكا كولا" مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في أنجولا وبوروندي ومصر والصين وملاوي وموزمبيق وجنوب إفريقيا وتنزانيا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس مجلس إدارة شركة "كوكا كولا" والرئيس التنفيذي، مهتار كنت: "تؤثّر أزمة المياه والصرف الصحي على مليارات الناس كل يوم، غير أنّ أثرها على النساء والفتيات مدمّر بشكل خاص. لذا يُعَدّ دعم المبادرات التي تحسّن النفاذ إلى المياه للنساء والفتيات حجراً أساساً لصحة المجتمع وينتقل وقعه كالموجات إلى التمكين الاجتماعي والاقتصادي. وهذا وضع مربح لجميع الأطراف".

والجدير بالذكر أنّ تقديم النفاذ للمياه الآمنة والصرف الصحي والنظافة أمر أساسي لإيجاد مجتمعات سليمة حول العالم. تقدّر منظّمة الصحة العالمية أنّ نساء إفريقيا وأطفالها يمضون حوالي 40 مليار ساعة في جمع المياه كل عام؛ في حين يمكن الاستفادة من ذلك الوقت للتعلّم والعمل ورعاية أسرهنّ. بسبب المسافة التي على النساء أن يقطعنها للحصول على مياه نظيفة، غالباً ما تضطر النساء لاستخدام مصادر مياه سطحية غير آمنة، فيضعنَ أنفسهنّ وأسرهنّ بخطر الإصابة بأمراض تهدّد الحياة. وفضلاً عن ذلك، تظهر بيانات الأمم المتحدة أن طفلاً واحداً يموت كل 15 ثانية في المتوسط من جرّاء نتائج الإسهال وسوء التغذية المتعلقة بالمياه غير الآمنة والصرف الصحي غير المناسب والنظافة غير الكافية.

تسعى شركة "كوكا كولا"، بفضل مشاركها مع المنظمات الحكومية وتلك غير الحكومية، أن تؤثّر بشكل ايجابي على المجتمعات المحتاجة، عبر نشاطات صحية وآمنة وتعليمية ومدرّة للدخل للنساء.

وفي رواندا، تعمل شركة "كوكا كولا" بالتعاون مع منظمة التنمية "المياه للبشرية" وغيرها من الشركاء لتأمين النفاذ إلى المياه لحوالي 17 ألف شخص في مقاطعات جاهانجا وماساكا في "كيسوكيرو". وتساعد أموال "كوكا كولا" على الاستفادة من مساهمات ملحوظة من الحكومة والمجتمعات المحلية، وهذا مؤشر على الملكية المهمة للاستدامة. في عام 2011، من المفترض أن يساعد تأمين النفاذ إلى المياه في مدرستين والنفاذ إلى الصرف الصحي في أربع مدارس على زيادة حضور التلامذة الإناث اللواتي غالباً لا يرتدْنَ المدرسة بسبب غياب مرافق الصرف الصحي الملائمة. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم وضع 17 منصة لصنابير المياه في قطاع جاهانجا على الحد من الوقت الذي تمضيه النساء والفتيات في التنقّل لجمع المياه.

يقدّم مشروع "راين" المياه للمدارس بتدخلات متكاملة لتأمين المياه والصرف الصحي والنظافة في 100 مدرسة في جنوب إفريقيا. وبالتعاون مع دائرة التعليم الأساسي التابعة للحكومة ومؤسسة "مفولا" و"إتش 2 أو فور لايف"، سيتم إنشاء نقاط مياه ومراحيض منفصلة للإناث وذلك لمساعدة رفع معدل حضور الإناث للمدارس وتمكين الفتيات من المشاركة في عمليات النظافة والصحة السليمة مع مجتمعاتهنّ.

يبني تركيز "راين" على المشاكل المتعلقة بالنساء على التزام شركة "كوكا كولا" القائم بتحسين حياة النساء والفتيات، ومنها تعهّد 5 BY 20. وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين 5 ملايين امرأة عبر انخراطهن في نظام عمل "كوكا كولا" العالمي مع حلول عام 2020، مستفيدةً من حضور الشركة في أكثر من 200 بلد ومن نموذج عملها. وحالياً يعتمد على ذلك النموذج ملايين الموزعين والبائعين عبر وحدات صغيرة ومعظمهم من النساء.

لمعرفة المزيد حول "راين"، الرجاء زيارة:

https://secure.thecoca-colaafricafoundation.org/africa-water-projects-rain.asp

نبذة عن شركة "كوكا كولا"

تُعَدّ شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز KO) أكبر شركة مشروبات في العالم، فتنعش المستهلكين أكثر من 500 علامة فوارة وعادية. وتضم محفظة الشركة، التي تترأسها "كوكا كولا"، وهي العلامة الأكثر قيمة في العالم، علامات قيمتها 14 مليار دولار ومنها "دايت كوك" و"فانتا" و"سبرايت" و"كوكا كولا زيرو" و"فايتامين واتر" و"باورايد" و"مينوت مايد" و"سيمبلي" و"جورجيا". وعلى المستوى العالمي، نحن المزوّد الأول للمشروبات الفوّارة والعصير ومشروبات العصير والشاي والقهوة الجاهزة للشرب. ومن خلال نظام توزيع المشروبات الأكبر في العالم، يستمتع المستهلكون في أكثر من 200 بلد بمشروبات الشركة بمعدّل 1.7 مليار عبوة في اليوم. بفضل التزامها المتواصل لبناء مجتمعات مستدامة، تركّز شركتنا على مبادرات تحدّ من البصمة البيئية وتدعم العيش الصحي النشيط وتوجد بيئة عمل شاملة وآمنة للشركات التابعة لنا وتحسّن التطور الاقتصادي للمجتمعات حيث نعمل. لمزيد من المعلومات عن شركتنا، الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: www.thecoca-colacompany.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

شركة "كوكا كولا"

ليزا مانلي

+01 404-676-2683

بريد إلكتروني: pressinquiries@na.ko.com

No comments:

Post a Comment