Search Khaleej Dailies

Thursday, October 28, 2010

بحسب دراسة أجراها "المنتدى الاقتصادي العالمي" بالتعاون مع شركة "أوليفر وايمان" يشكل أمن الطاقة أحد المخاطر الرئيسية للنمو والتطور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

نيويورك، 27 أكتوبر 2010 [ME NewsWire]:
(بزنس واير)-  يشكل أمن الطاقة أحد المخاطر الرئيسية للنمو الإقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بحسب دراسة أجراها "المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع شركة "أوليفر وايمان" الاستشارية. كشفت نتائج تقرير " مخاطر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2010" (The Middle East and North Africa at Risk 2010) التي تم عرضهافي "المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" في مراكش اليوم، أن توجهات النمو في المنطقة باتت تفرض طلباً متزايداً وتنافسياً على الطاقة والمياه والبنية التحتية. ومن شأن هذه المخاطر أن تسهم مجتمعة في إعاقة التقدم الاقتصادي، إضافة إلى مفاقمة خطر الفشل الكبير في الخدمات الأساسية.

وفي هذا السياق، قال هانز-كريستيان برين، الشريك في قسم مخاطر الشركات في شركة "أوليفر وايمان"، ومؤلف الجزء المتعلق بأمن الطاقة في التقرير: "يشكل أمن الطاقة عاملاً عاجلاً ومتزايد الخطورة رغم وفر احتياطات الوقود الأحفوري في عدد من بلدان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. فنموذج النمو الذي يعتمد بكثافة على الطاقة في المنطقة، بات يسهم في تعزيز تداعيات استنزاف الموارد، والحد من إمكانات الحفاظ عليها، وانعدام التوازن في توزع كميات الوقود الأحفوري".

و يقوم التقرير الجديد ب:
·        وصف كيف أن عوامل أمن الطاقة، وشحّ المياه، ونقص الاستثمارات في البنية التحتية تعزز جميعاً المخاطر المزمنة الناجمة عن توجهات النمو السائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

·        تسليط الضوء على أهمية الاستراتيجيات الموحدة لإدارة الطاقة والمياه ضمن وما بين بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في ضوء الموارد المحدودة التي ينبغي مشاركتها بين مختلف القطاعات والحدود الجغرافية.

·        رصد الفرص الضخمة الناتجة عن إدارة هذه المخاطر على المستوى الإقليمي، بما في ذلك جوانب الاستثمار القيمة، وخفض تكاليف التعاملات على الشركات والمؤسسات الحكومية، والحث على تعاون أوسع بين أصحاب العلاقة في مختلف البلدان والقطاعات.

·        التوصية بتشكيل مؤسسات متخصصة على المستوى الإقليمي، تهدف إلى تعزيز مرونة النظام من أجل تقليص المخاطر واغتنام الفرص.

ويمكن للراغبين الإطلاع على الدراسة عبر الرابط:

-انتهى-

حول اوليفر وايمان:
تعمل شركة "أوليفر وايمان" ،  وبالتحديد القطاع الممارس لاستشارات مخاطر الشركات ، عن كثب مع المؤسسات الرائدة لإدارة مخاطرها بكفاءة وفاعلية بهدف تحسين الأداء وتعزيز القيمة المضافة ، وذلك من خلال تمكينها من وضع استراتيجيات ، واتخاذ قرارات الاستثمار، وتوزيع رأس المال في ضوء المخاطر المرصدة.

وتعد "أوليفر وايمان" التي يعمل لديها أكثر من 2900 خبير في ما يزيد على 40 مدينة حول العالم، شركة دولية للاستشارات الإدارية، تجمع بين المعرفة العميقة في القطاعات المختلفة والخبرات المتخصصة في مجالات الاستراتيجية، والعمليات، وإدارة المخاطر، والتحول المؤسسي, وتنمية المهارات القيادية. وتساعد الشركة عملائها على تطوير أعمالهم، وتحسين عملياتهم وتقليص مخاطرهم المرصدة ، ودفع عجلة أدائهم المؤسساتي لاغتنام أفضل الفرص المتاحة. و"اوليفر وايمان" جزء من شركات "مارش وماكلينان"المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (MMC). وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
الاستفسارات الإعلامية:
أوليفر وايمان
إليزابيث إيجان، +1 617 424 3721
elisabeth.egan@oliverwyman.com

No comments:

Post a Comment