Search Khaleej Dailies

Sunday, September 26, 2010

"سي إن بي سي" تطلق سلسلة أجزاء حول الطاقة النظيفة

لندن، 23 سبتمبر 2010 [ME NewsWire]:
·        "سي إن بي سي" تبث سلسلة "الناس، الكوكب، الربح" (People, Planet, Profit)، بالتعاون مع "جائزة زايد لطاقة المستقبل"

(بزنس واير)- أعلنت "سي إن بي سي"، القناة الرائدة المختصة بالمال والأعمال، إطلاق سلسلة عالمية جديدة من 10 أجزاء، تختص بالطاقة النظيفة وتحمل عنوان "الناس، الكوكب، الربح" (People, Planet, Profit). ويجري إطلاق هذه السلسلة برعاية "جائزة زايد لطاقة المستقبل"، الجائزة السنوية التي تهدف إلى تكريم الإنجازات التي تجسد الابتكار، والرؤية طويلة الأمد والريادة في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة.

وتسلط السلسلة الضوء على الجيل المقبل من التقنيات النظيفة، وتستكشف ما خلف كواليس الشركات الأكثر ابتكاراً، والطاقة الفريدة التي تولدها، كما أنها تعمل على تقييم كل تقنية من التقنيات، ومدى جدواها كمصدر للطاقة النظيفة، وقدرتها على تحقيق الأرباح للمستثمرين. وسيقوم كل جزء باختبار التقنيات المتطورة بما فيها أمواج المدّ والجزر، والطاقة التناضحية، ووقود الطحالب، وتوليد الطاقة بالطائرات الورقية، والشبكات الذكية. وسيتولى استضافة الأجزاء التي سيتم بثها خلال ساعات الذروة البرامجية، جيوف كوتمور المذيع البارز في "سي إن بي سي".

وسيجري بث السلسلة على شبكات "سي إن بي سي" الإقليمية الثلاث، والتي تغطي أوروبا، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وآسيا المحيط الهادئ، والولايات المتحدة الأمريكية، لتصل بذلك إلى أكثر من 240 مليون منزل حول العالم. وانطلق بث السلسلة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا اليوم، وكانت قد انطلقت في الولايات المتحدة الأمريكية في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وسيتم بث سلسلة "الناس، الكوكب، الربح" مرتين أيام الخميس في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في الساعة 09.45 و16.45 بتوقيت وسط أوروبا، في حين سيتم بثه في آسيا المحيط الهادئ في الساعة 18.40 بتوقيت هونغ كونغ/ سنغافورة.

-انتهى-

حول "سي إن بي سي" في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا:
تعتبر قناة سي أن بي سي، قناة عالمية متخصصة في مجال الأعمال والمال، ورائدة عالمياً في بث أخبار الأعمال والمال على الهواء مباشرة، حيث تغطي تقاريرها وبشكل مباشر أهم الأسواق المالية في مختلف أنحاء العالم، من خلال ثلاث شبكات إقليمية في آسيا، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية. وتعد قناة سي أن بي سي القناة الوحيدة والرائدة التي تغطي منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وتبث مباشرة أخبار الرؤساء التنفيذيين، وكبار مدراء الشركات والخدمات المالية والمستثمرين. وتصل القناة إلى ما يقارب 130 مليون منزلاً، و1400 بنك ومؤسسة مالية وكبريات الفنادق في أوروبا، والشرق الأوسط وإفريقيا. كما ويوفر موقع يس أن بي سي الإلكتروني بثاً مباشراً لجميع شبكات القناة الإقليمية، ومدخلاً إلى أكبر أرشيف للأفلام التي تتناول الأخبار الاقتصادية في العالم. وتعود ملكية قناة سي أن بي سي بالكامل إلى استوديوهات أن بي سي العالمية، وهي الوحدة الإذاعية في شركة جنرال الكتريك.

حول "جائزة زايد لطاقة المستقبل"
تهدف "جائزة الشيخ زايد لطاقة المستقبل" إلى تشجيع الابتكار في طيف واسع من حلول الطاقة المتجددة، والحفاظ على الطاقة والتنمية المستدامة. وتعد الجائزة التي تحتفي اليوم بعامها الثالث، أكبر جائزة من نوعها وتقدم للفائز الأول 1،5 ملايين دولار أمريكي، وللفائزين بالمركزين الثاني والثالث350 ألف دولار لكل واحد منهما. ويمكن للراغبين بالاشتراك الترشح وتقديم الطلبات عبر الموقع الإلكتروني (www.ZayedFutureEnergyPrize.com) بموعد أقصاه 8 أكتوبر 2010. وتمثل الجائزة الرؤية الطموحة للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس والرئيس الراحل لدولة الإمارات العربية المتحدة.
 
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

لاستفسارات الإعلام، الرجاء الاتصال بـِ:
"سي إن بي سي"
هوجو فاولدز
+44-(0)20-7653-9398
hugo.foulds@cnbc.com
ريتشارد لامبرت
برابين 44-(0)20-7025-8021
richardl@braben.co.uk

No comments:

Post a Comment